اسبانيا

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

الاماكن الترفيهية في اسبانيا

تتميز اسبانيا بطبيعتها الساحرة والتي تظهر في مروجها الخضراء وبحيراتها والجبال المحيطة بها، واختيارها كوجهة سياحية وزيارة افضل المتنزهات في اسبانيا في فصل الصيف خصوصا، وفي جميع الاوقات عامة.

حيث أن أكثر ما تريده في الحرارة هو أن تنعش نفسك، سواء على الشاطئ أو في المسبح، كما يمكنك قضاء وقت ممتع مع أطفالك في كلا المكانين، وعند الحديث عن الحدائق والمتنزهات المائية في إسبانيا ستجد العديد من الخيارات التي تناسب كافة الأذواق والمستويات. ومن افضل المتنوهات في اسبانيا:

  • منتزه كوستا كاريبيان المائي
  • كوستا مارتينيز
  • منتزه ديميل الوطني
  • سيام بارك
  • منتزه تيمانفايا الوطني
  • أكوبوليس كوستا دورادا
  • حديقة agualandia
  • حديقة Aiguestortes الوطنية

افضل المتنزهات في اسبانيا

منتزه ديميل الوطني

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

عندما نتحدث عن منتزهات إسبانيا، نحتاج إلى ذكر منتزه ديميل الوطني، فهذا المنتزه ليس سوى “جنة مراقبي الطيور”، حيث تجعل الممرات المسطحة والأراضي الرطبة والأنهار والنباتات الغنية من السهل استكشاف المنتزه سيرًا على الأقدام.

ولا تزال الأراضي الرطبة هناك نقطة توقف مهمة للعديد من أنواع الطيور المهاجرة مثل البط والإوز، حيث يختار البعض منها البقاء في العش في هذه المنطقة. ويضم المنتزه على مدار العام مجموعة متنوعة من الطيور المائية مثل مالك الحزين البنفسجي والرمادي، والبلشون الصغير، والبساتين ذات البشرة الحمراء.

وفي بعض الأحيان يمكن رؤية عدد كبير من أنواع الأسماك من المنصات العالية التي تزين المنتزه، وبخلاف ذلك، يشتهر المنتزه بغروبه الرائع فوق الممرات المائية في المنطقة.

منتزه تيمانفايا الوطني

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

هذه الخلفية للمنتزهات الوطنية غير طبيعية، فعلى مر التاريخ، تم تشكيل المناظر الطبيعية ذات اللون الأحمر والأسود بواسطة البراكين الموجودة في المتنزهات التي تغطى الآن بالحمم البركانية الصلبة، واليوم، معظم البراكين خامدة، لكن لا يزال بإمكان الزوار الشعور بحرارة البركان تشع من الأرض.

ولقد وجدت النباتات والحيوانات النادرة طرقًا محددة للنمو في هذه المنطقة، وقد ألهم هذا في البداية دعاة حماية البيئة للحفاظ على المنطقة، كما أولت وكالة ناسا الأمريكية اهتماماً خاصاً لهذه الحديقة، واستخدموا الأرض القاحلة هناك لتدريب طاقم أبولو 17.

حديقة Aiguestortes الوطنية

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

هذه الحديقة الوطنية هي تعريف الطبيعة البكر، حيث يمكنك العثور على حوالي 200 بحيرة داخل حدود الحديقة، وتعد الغابات موطنًا لمجموعة متنوعة من أشجار الصنوبر القديمة والبتولا والزان والصنوبرية، وهذه الحديقة هي الوحيدة من نوعها في منطقة كاتالونيا وهي مثال ممتاز لسلسلة جبال البرانس الإسبانية.

وبينما قد يكون من الصعب اكتشاف الحياة البرية في هذه المنطقة، سيتم رصد الماعز البرية في المنتزهات والنسور الملتحية والماروت من خلال الزوار المميزين الذي يختارون الذهاب إلى هذه الحديقة.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أنه على الرغم من أن إسبانيا ليست سوى موطن لعدد محدود من المتنزهات الوطنية والحدائق المائية، إلا أنها هذه الحدائق تمثل الدراما والجمال لبعض المناظر الطبيعية الأكثر نقاءً وإثارة للاهتمام في العالم، وتبرز ثرائها البيئي.

حديقة كابانيروس الوطنية

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

غالبًا ما يُطلق على Cabaneros Park اسم “Spanish Serengeti” نظرًا لوفرة الحيوانات بها، وهي من اجمل حدائق اسبانيا ؛ فهي ملجأ لعدد من أنواع الحيوانات بما في ذلك الغزلان، والوشق الإيبري، والخنازير البرية، والثعالب، وثعالب الماء، واللقلق الأسود النادر، والنسر الإمبراطوري الإسباني المهدد بالانقراض، وآكلات النحل الملونة.

كما تعتبر المناظر الطبيعية هناك واحدة من الأمثلة القليلة المتبقية من غابات البحر الأبيض المتوسط ​​البكر المكونة من النباتات المورقة، وبخلاف ذلك، هذه الحديقة الضخمة عبارة عن سافانا ذات سلاسل جبلية رائعة توفر إطلالة رائعة على الحديقة من قممها.

أفضل الحدائق المائية في أسبانيا

أما فيما يتعلق بالحدائق المائية في إسبانيا، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك زيارتها، ومنها:

منتزه كوستا كاريبيان المائي

افضل المتنزهات في اسبانيا

في مدينة سالو الكاتالونية، نجد منتزه PortAventura، وهو منتزه مائي رائع سيأخذك في رحلة منعشة تنقلك إلى جنة المغامرات المائية الحقيقية، ففي Coast Aquatic Park في PortAventura.

ويمكنك الانزلاق على الشرائح المليئة بالأزهار، أو الاسترخاء على كراسي التشمس والاستمتاع بمزيج من الأمواج التي تصطدم بالرمال، والإيقاع اللذيذ للرياح المنعشة التي تهب من كل ركن من أركان المياه المثيرة لهذا المنتزه.

سيام بارك

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

تعتبر سيام بارك من أشهر الحدائق المائية في إسبانيا، وزخارفها الغريبة مستوحاة من مملكة سيام القديمة (جنوب شرق آسيا)، وتحتل الحديقة مساحة إجمالية قدرها 185000 متر مربع، وتوفر مناطق جذب مقسمة إلى ثلاث مجموعات، الأدرينالين والاسترخاء والعائلة.

كوستا مارتينيز

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

أيضًا في جزيرة تينيريفي، ولكن هذه المرة في بويرتو دي لا كروز، نجد ثاني أفضل حديقة مائية في إسبانيا، والتي تقدم الترفيه والثقافة وفن الطهي، وتحتوي حديقة كوستا مارتينيز الاصطناعية على ما يقرب من 27000 متر مكعب من مياه البحر، وتضم أربعة حمامات سباحة للبالغين وثلاثة للأطفال، وكلها ذات تصميم وجمال أصلي،  وتضفي الحانات والمطاعم والأكشاك المتنوعة على الحديقة حيوية خاصة، وتجعلها أحد أكثر الحدائق إثارة في الجزيرة.

حديقة Aqualandia

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

تقع الحديقة المائية الأكثر تسلية في إسبانيا في بينيدورم، إنها أول حديقة مائية في البلاد بمساحة 150 ألف متر مربع، وبها العديد من مناطق نزهة، وزلاقات تناسب كل ذوق (أطولها في أوروبا بأكثر من 100 كيلومتر في الساعة)، والمتعة على الشاطئ المثالي، ومسبح ركوب الأمواج، وما إلى ذلك.

أكوبوليس كوستا دورادا

10 من افضل المتنزهات في اسبانيا .. و الحدائق المائية

يمكنك أن تجد كافو عوامل الجذب لجميع الأعمار والأذواق في حديقة أكوبوليس كوستا دورادا المائية، حيث يمكنك  الاستمتاع بألعاب العاطفة العالية، والطرق المتوسطة، والسلسة والمتعرجة والمنحدرات وغيرها التي تسمح لك بالاستمتاع بجوهر الماء النقي في هذه الحديقة.

حديقة عالم الماء

نتوجه إلى Lloret de Mar، أحد أشهر الحدائق المائية في إسبانيا، وتضم حمامات الأمواج، والأنهار السريعة، والمنزلقات، والكاميكاز، والمسارات السلسة الرائعة، وهناك عدد من عوامل الجذب للأطفال والكبار تجعل هذه الحديقة مكانًا مثاليًا لقضاء أيام لا تُنسى مع العائلة والأصدقاء.

حديقة الخليج

تقع حديقة الخليج في الأندلس، وبالتحديد في مدينة قادس في الجزيرة الخضراء، إنها ليست كبيرة ولكنها تحتوي على كل ما تحتاجه لقضاء يوم رائع، فهي مكان مثالي للذهاب إليه كعائلة، مع مناطق مظللة ونباتات ومجموعة متنوعة من عوامل الجذب للأطفال.

المصادر:

[1]. https://www.touropia.com/national-parks-in-spain/

[2]. https://traveltriangle.com/blog/national-parks-of-spain/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى