الأردن

السياحة في العقبة

السياحة في العقبة

حتى حرب الخليج 1990-1991 ،كانت العقبة مقصدًا سياحيًا رئيسيًا في الأردن. لا تزال المدينة بها العديد من الشواطئ الجذابة والوجهات السياحية. 

فالعقبة هي مدينة ساحلية على البحر الأحمر. تأسست في الخمسينيات من القرن الماضي كمركز تجاري وأصبحت منذ ذلك الحين وجهة سياحية شهيرة ،خاصة لأولئك الذين يستمتعون بالرياضات المائية. حيث يعتبر التزحلق على الماء من الأنشطة الشعبية للسياح وكذلك الغطس وغيرها من الأنشطة. بالإضافة إلى هذه الأنشطة ،يمكن للزوار أيضًا ركوب الخيل أو تسلق الجبال في المواقع القريبة مثل وادي رم.

تكتسب العقبة شهرة عالمية كواحدة من أجمل الأماكن في العالم لقضاء إجازة. هذه المدينة الأردنية لديها الكثير لتقدمه ،من مناخها الرائع وشواطئها إلى تاريخها الغني وجمالها الطبيعي. يميل معظم السائحين إلى السياحة في العقبة خلال أشهر الصيف لأنها دافئة طوال هذا الوقت من العام. إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض الأنشطة المائية أثناء زيارة هذه المدينة الساحلية ،فعليك بالتأكيد التحقق من أحدث مناطق السياحة في العقبة:

منتزه العقبة المائي

توفر حديقة العقبة المائية مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية للسياح والمقيمين على حد سواء. تحتوي الحديقة على حمامات سباحة متعددة ومنزلقات مائية وألواح غطس وغير ذلك. كما تستضيف حديقة العقبة المائية أيضًا فعاليات خاصة وأنشطة عائلية ودروس سباحة للأطفال وجلسات تدريب رجال الإنقاذ والمزيد.

قلعة العقبة

قلعة العقبة

قلعة العقبة ،المعروفة أيضًا باسم قصر الملك عبد الله الثاني ،هي قلعة صغيرة تقع مباشرة على البحر الأحمر في العقبة ،الأردن. تم بناؤها في الأصل من قبل الحاكم العثماني أبي مليكي باشا في عام 1869. تم استخدامها لاحقًا كبيت ضيافة لضيوف ملك الأردن آنذاك. يعود القصر الحالي إلى حد كبير إلى الملك عبد الله الثاني الذي قام بتجديده بين عامي 1999 و 2001.

القرية الصينية في العقبة

القرية الصينية في العقبة

القرية الصينية الصغيرة في العقبة ،الأردن هي واحدة من أكثر المحطات شعبية للسياح الذين يسافرون إلى الأردن في رحلة ليوم واحد. لطالما كانت نقطة جذب لكل من السكان المحليين والمسافرين ،لكنها أصبحت حقًا نقطة ساخنة عندما تم افتتاح فندق شيراتون الممول من الصين في مكان قريب في عام 2006 ،مما جعل هذا المكان وجهة للمسافرين من خارج العقبة.

متحف الاحياء البحرية العقبة

متحف الاحياء البحرية العقبة

متحف الأحياء البحرية في العقبة هو متحف تحت الماء يقع قبالة ساحل العقبة ،الأردن. يحتوي المتحف على مجموعة من المعروضات بما في ذلك العينات الهيكلية ومومياوات الأنواع البحرية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأصداف والشعاب المرجانية.

كما تحتوي على بعض المخلوقات مثل الأخطبوطات وفرس البحر وأنواع مختلفة من المرجان. هناك العديد من الحيوانات المعروضة في أحواض السمك بما في ذلك بعض الحيوانات النادرة جدًا مثل الحبار والسلاحف البحرية. 

متحف آثار العقبة

متحف آثار العقبة

تم تأسيسه عام 1977 ويعرض قطع أثرية من تاريخ المنطقة. تغطي مجموعة المتحف أكثر من 5000 عام من التاريخ من العصر الحجري الحديث وحتى العصر الحديث. بالإضافة إلى الفخار والأدوات ،يحتوي المتحف أيضًا على معروضات تصور الثقافة اليونانية الرومانية وكذلك الثقافة الإسلامية.

مولات العقبة

مولات العقبة

تعتبر مولات العقبة مكان رائع للسياح والمتسوقين. المدينة هي موطن لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ،والتي تقدم حوافز لتجار التجزئة والمصنعين الذين يتطلعون إلى ممارسة الأعمال التجارية في الأردن. نتيجة لذلك ،يمكن للزوار توقع الوصول إلى أكثر من 300 متجر ومركز تسوق ،بما في ذلك مركز العقبة التجاري ،ومركز الفيصلية ،ومركز الزرقاء (أكبر مركز تجاري في الأردن) ،ومول العبدلي.

اقرأ أيضأً: السياحة في الاسكندرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى