الأردن

السياحة في عمان

السياحة في عمان الأردن

عمان ،عاصمة الأردن ، والمعروفة أيضًا باسم “المدينة الوردية” كنز دفين للثقافة العربية. إنه أيضًا مكان رائع للزيارة إذا كنت مهتمًا بالديانات والثقافات المختلفة. المدينة هي موطن للقلعة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة.

وهي واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط. يوجد 20 فندقًا رئيسيًا مختلفًا في عمان ،يتم تصنيف هذه الفنادق إلى فئات خمس نجوم وأربع نجوم وثلاث نجوم. كل فندق له سحره وأسلوبه الفريد.

وسنستعرض في هذا المقال أهم أماكن السياحة في عمان.

منتزهات السياحة في عمان الأردن

تشتهر مدينة عمان ،عاصمة الأردن ،بالعديد من المواقع التاريخية. تحظى أطلال جرش وقصر المشتى القديمة بشعبية خاصة بين السياح. هناك أيضًا العديد من المتنزهات في المدينة التي توفر ملاذًا رائعًا من منطقة وسط المدينة المزدحمة. على سبيل المثال ،يمكنك زيارة حديقة الملك حسين لتجربة جزء من الطبيعة بينما لا تزال تستمتع بوسائل الراحة في غرفتك الفندقية ليلاً. 

معبد هرقل عمان

معبد هرقل عمان

كان معبد هرقل عمان ملاذاً مخصصاً للإله اليوناني القديم هيراكليس (باليونانية: Ἡρακλῆς ،Hērakls). كان المعبد يقع في ما يعرف الآن بقرية أم قيس ،الأردن.

كان معبد هرقل عمان معبدًا وثنيًا ضخمًا بناه الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس في القرن الثالث الميلادي. إنه جزء من مجمع أكبر يقع على المنحدر الغربي لجبل القلعة ،وهو تل يبعد حوالي 500 متر عن وسط عمان الحالية التي كانت تسمى آنذاك فيلادلفيا على اسم والد الإسكندر الأكبر فيليب الثاني.

متحف الاردن

متحف الاردن

متحف الأردن بجامعة نيو هامبشاير هو متحف مخصص للرياضة وألعاب القوى. يضم المتحف مجموعة رائعة من أكثر من 400 عنصر متعلق بالرياضة والترفيه والألعاب عبر التاريخ. يقع متحف الأردن في مركز الحرم الجامعي لجون بي كلارك في 585 مين ستريت في دورهام ،نيو هامبشاير في حرم جامعة نيو هامبشاير.

قصر الحرانة

قصر عمرة الأردن

يقع قصر العمرة في الأردن في موقع ملائم للمسلمين الذين يرغبون في السفر إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك الإسلامي ،والذي يتزامن مع عطلة الصيف في العديد من البلدان. يحتوي قصر العمرة على غرف مريحة ومطعم وترفيه عربي تقليدي. كما يوفر خدمة نقل المطار إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

متحف السيارات الملكي الاردني

متحف السيارات الملكي الاردني

افتتح المتحف في عام 2010 ويعرض العديد من السيارات التاريخية. أسسها جلالة الملك عبد الله الثاني ،مؤسس نادي السيارات الملكي (RAC). الغرض من المتحف هو الحفاظ على تاريخ السيارات في الأردن ،والترويج للسياحة وعرض ما يجعل الأردن فريدًا. يحتوي المتحف نفسه على خمسة طوابق تعرض أكثر من 200 سيارة بما في ذلك العديد من الطرز النادرة التي لم تعد منتجة.

اقرأ أيضًا: السياحة في العقبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى