البوسنة

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

البوسنة والهرسك هذه الدولة الصغيرة الغير ساحلية التي تقع على مفترق طرق البلقان وبقية أوروبا، تتميز باختلافها وتنوعها الديني والثقافي الكبير عن بقية دول أوروبا، هذا الاختلاف الذي أدى إلى حدوث الكثير من الصراعات والحروب فيها، ومن بعد انتهاء الحرب فيها بدأ اقتصاد البوسنة بالتحسن والتطور واعتمد في أغلبيته على الصناعة والزراعة والسياحة بالرغم من عدم امتلاكها سوى شريط ساحلي قصير جدًا في الجنوب على البحر الأدرياتيكي.

تمتلك البوسنة الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والجميلة التي تعبر عن تاريخها وثقافتها الغنية والمتنوعة ما بين الشرق والغرب إذ لا يزال فيها التأثير العثماني والأوروبي واضحين جدًا، وبالإضافة لذلك فهي واحدة من أكثر الدول ذات الأسعار المعقولة في أوروبا فهي تمتلك الكثير من المنتجعات السياحية المجهزة جيدًا والمفتوحة على مدار السنة لاستقبال الزوار بأسعار مقبولة وهنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أهم المنتجعات السياحية في البوسنة.

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

فندق جراند نيوم (Grand Hotel Neum)

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

أحد أهم المنتجعات السياحية في البوسنة وهو منتجع شاطئي يتكون من 400 غرفة وساونا ومسبح داخلي وخارجي بالإضافة للمطعم والمقهى والبار وتقديمه لخدمة الواي فاي بشكل مجاني داخله، يمكن لزوار المنجع الاستمتاع بشاطئ نيوم الجميل جدًا وبحره الأزرق النظيف والنقي، كما يوجد بجوار الفندق الكثير من المطاعم في مدينة نيوم الرائعة التي تنبض بالحياة والنشاط وتحتوي على الكثير من المباني الرائعة الملونة التي تجعلها أكثر جاذبية تزيد من سحرها، فندق جراند نيوم من أهم المنتجعات السياحية في البوسنة التي يجب زيارتها والاستمتاع بها.

منتجع وسبا تارشين فورست في سراييفو (Tarcin Forest Resort and Spa Sarajevo)

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

سراييفو عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك وأكثر مدن الجمهورية زيارةً وفي حال كنت من زوار المدينة للمرة الأولى فلا يجب عليك تفويت الإقامة في أهم المنتجعات السياحية في البوسنة وهو منتجع تارسين فورست فهو أفضل مكان للإقامة في سراييفو والذي يتمتع بأحد أروع المناظر الجبلية والبانورامية، إذ يمكنك المشي فيه عبر مسارات طويلة تمر داخل غابات الصنوبر بالإضافة لممارسة الركوب الرباعي فيه، كما أن المنطقة المحيطة به غنية بالبحيرات والأنهار التي يمكنك استكشافها.

منتجع سويس أوتيل سراييفو (Swissotel Sarajevo)

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

سويس أوتيل هو فندق 5 نجوم يتميز بموقعه المميز في وسط المدينة فهناك الكثير من الطرق التي توصلك إليه، وهو مكان رائع لاكتشاف المدينة، تتوفر في الفندق خدمة واي فاي مجانية وهناك تلفزيون في كل غرفة كما يحتوي على مسبح وغرف لغير المدخنين ومركز صحي ومنتجع صحي ومطعم ومقهى وما إلى ذلك، غرفه واسعة وفيه مساحات داخلية مكشوفة وطاقم عمله ودود جدًا.

منتجع وفندق هيلز سراييفو كونغرس آند تيرمال سبا (Hotel Hills Sarajevo Congress & Thermal Spa Resort)

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

هو فندق فخم يقع في العاصمة سراييفو يتمتع بأحواض السباحة الداخلية والخارجية فيه والتي هي جزء من مجمع تيرمال ريفيرا الحراري (Thermal Riviera Ilidza) الذي يبعد عن المطار حوالي دقيقتين فقط بالسيارة، يمكنك في هذا المجمع قضاء وقت ممتع وتجربة متنزهات الأدرينالين التي هي جزء من المنتجع بالإضافة للمطاعم والحانات والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة المحلية والعالمية.

كما يضم المنتجع مجمع حراري ممتاز من الدرجة الأولى يحتوي على غرف ساونا وأحواض استحمام ساخنة ومركز لياقة بدنية وغرف للتدليك، أما للترفيه فتوجد فيه طاولات للتنس والبلياردو وغيرها من الرياضات التي يمكنك القيام بها.

فندق كورتيارد ماريوت سراييفو (Courtyard Sarajevo – Marriot)

أهم المنتجعات السياحية في البوسنة

من أهم المنتجعات السياحية في البوسنة وهو من الخيارات الرائعة التي يمكنك التفكير فيها وهو فندق متواضع في سراييفو وأحد أكثر الفنادق راحةً ويرحب بزواره جميعًا ويضم الكثير من المطاعم والمقاهي والصالات ومركز للياقة البدينة.

هذه كانت أهم الفنادق والمنتجعات السياحية في البوسنة والهرسك والتي ستساعدك في زيارتك إلى هذا البلد الذي ما زال مخفيًا بالنسبة للعديد من الناس ولكنه مكان يستحق للزيارة بمناظره وسواحله الطبيعية الرائعة.

https://pickvisa.com/blog/what-are-the-main-tourist-resorts-in-bosnia-and-herzegovina

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى