البوسنة

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو 

إذا كنت قد قررت السفر إلى هذا البلد الأوروبي الجميل لتكون أحد السياح المحظوظين من جميع أنحاء العالم، فلا بد أنك تتساءل عن افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو، وذلك في محاولة منك لاختيار أفضل وقت لزيارة المدينة، وحتى تستطيع أن تحدد ما يمكنك القيام به هناك، وما هي التجارب التي تفضلها، وعندها فقط يمكنك الاستمتاع بتجربة سياحية فريدة في مدينة سراييفو.

افضل اوقات زيارة سراييفو

تعتمد افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو على الأشخاص المختلفين ودوافعهم للسفر والأشياء والتجارب التي يرغبون في تجربتها عند زيارتهم للمدينة، حيث يحدد سبب السفر أفضل وقت للسفر إليها، وبشكل عام، تعد سراييفو واحدة من المدن التي تتميز بوجود مناخ متوسطي يغطي الجزء الجنوبي ومناخ شبه قاري يغطي الجزء الشمالي، حيث يكون الطقس حارًا في الصيف وباردًا في الشتاء. 

وعلى الرغم من أن فصل الصيف يكون أكثر سخونة من بقية العام، إلا أنه يمكننا القول إنه طقس لطيف للغاية مقارنة بحرارة الشرق الأوسط، وتشهد أشهر الصيف خروج العديد من المغامرين ومحبي الطبيعة لتسلق الجبال والسفر لمسافات طويلة. كما يمكنك الاستمتاع بزيارة ومشاهدة افضل المعالم السياحية في سراييفو بأسعار مخفضة.

وفي موسم الشتاء، تغري سراييفو عشاق التزلج للاستمتاع بالمغامرات بين منحدرات جبال الألب، خاصة خلال الفترة ما بين يناير ومارس، حيث تتمتع سراييفو بمناطق التزلج الأولمبية الشهيرة التي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوار الدوليين، لذلك قد يكون الشتاء افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو ؛ حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة ومشاهدة أفضل الاماكن السياحية في سراييفو بأسعار مخفضة.

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو

كما يمكن لعشاق الطبيعة الذين يسافرون إلى سراييفو الرائعة، الاستمتاع بإطلالة لا مثيل لها على الجبال والغابات في أكتوبر ونوفمبر، وذلك عندما تكون المدينة مغطاة بمزيج من الألوان بين الأشجار الخضراء وبداية تحولها إلى اللون الأصفر في الخريف.

أما في فصل الريبع، تزدان أراضي ومزارع وحقول سراييفو بشكل جميل بالزهور، وتعتبر درجات الحرارة المعتدلة ميزة رائعة تجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء للاستمتاع بالنزهات والجولات.

ويعد موسم الخريف بين يناير ومارس هو افضل وقت لزيارة مدينة سراييفو، وهو مناسب لأولئك الذين يحبون مشاهدة الطبيعة الجميلة لسراييفو بغاباتها المغطاة بالأشجار ذات الأوراق الصفراء، إنه دافئ نسبيًا ومناسب لأولئك الذين يستمتعون بالتنزه والتجول في سراييفو، وكذلك يمكننا القول انه من افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو .

تكلفة السفر إلى سراييفو 

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو 

على الرغم من أنك قد تفكر في السفر إلى سراييفو، ولكن لا تفكر مليًا في تفاصيل الإقامة وتكلفة السفر إلى سراييفو التي تحير عقلك، وفي البداية سوف تحتاج إلى تأشيرة سياحة للمواطنين السعوديين، وبدون تأشيرة لمواطني كل من الكويت والإمارات وقطر.

وبعض المكاتب السياحية وأشهرها في منطقة الشدي بمدينة الرياض، تتمتع بشروط سهلة للحصول على التأشيرة، ويبلغ سعرها حوالي 106 دولار للفرد، ومن المفيد الحصول عليها مبكراً لتجنب الزحام.

سعر تذكرة السفر إلى سراييفو

نظرًا لأن أسعار تذاكر السفر إلى سراييفو تختلف من شركة طيران إلى أخرى، ومن وقت إلى آخر، وسوف نحاول في السطور التالية تقديم أسعار التذاكر عند زيارة المدينة عن طريق عدة مطارات دولية مختلفة، والتي تحدد جزء من تكلفة السفر إلى سراييفو، وهي كالتالي:

  • مع طيران ناس القادمة مباشرة من الرياض، يكون سعر التذكرة 410 دولار للفرد، ويوجد خصم 25٪ على المقعد للأطفال من سن سنتين إلى 12 سنة.
  • من الدمام إلى البوسنة مع الخطوط الجوية التركية، والعودة من جمهورية التشيك إلى جدة مع الخطوط الجوية اليونانية، إجمالي سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا 533 دولار.

الاقامة وسعر الفندق

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو 

تعد الإقامة من أكبر الاشياء المساهمة في تكلفة السفر إلى سراييفو، لكن يمكننا القول انه يبلغ متوسط ​​تكلفة الإقامة في الفندق للفرد في اليوم الواحد حوالي 26 دولار، أما إذا كنت ترغب في السفر مع صديق أو تجربة السفر مع شريك حياتك، فإن حجز غرفة مزدوجة ليوم واحد يكلفك 533 دولارا.

أسعار المطاعم والأطعمة في البوسنة

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو 

عند حساب تكلفة السفر إلى سراييفو يجب حساب الطعام والشراب الذي ستتناوله، لكن لا تقلق بشأن الوجبات، ستحصل على ما يكفي من الطعام طوال اليوم بمتوسط ​​تكلفة 23 دولارا، ويمكنك تلبية احتياجاتك اليومية من المياه مقابل 4 دولار.

وبالتأكيد سترغب في حضور بعض الفعاليات الثقافية مثل فيلم أو عرض فني هناك، ويبلغ متوسط ​​تكلفة هذه الفعاليات 7.5 دولارا، وعند التنقل داخل المدن باستخدام التاكسي أو الباص وغيرها من وسائل النقل، فإن متوسط ​​التكلفة يبلغ 7 دولار، ومطلوب حوالي 17.5 دولار في المتوسط ​​عند السفر بين مدن البوسنة.

نصائح السفر إلى سراييفو  

افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو 

تعد سراييفو من أكثر المدن في البوسنة أمانًا للسياح، حيث أن معدل الجريمة فيها منخفض جدًا، لذلك من السهل السفر إلى هناك والاستمتاع بوجهة سياحية تجذب عشاق المغامرة والابتكار، وعلى الرغم من أن سراييفو لا تحظى بشعبية كبيرة بين الدول الأكثر شهرة، إلا أنها تتمتع بطبيعة جذابة وهي أيضًا واحدة من أرخص البلدان.

ومن ناحية أخرى، يمكن للمتنزهين بسهولة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك عبر مسارات المشي لمسافات طويلة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار نصائح السفر إلى سراييفو التالية:

  • عندما يأتي المسافر إلى سراييفو من الحدود البرية، يمكنه الحصول على ختم دخول أو خروج من خلال المسؤولين الذين يجمعون المستندات ويعيدونها، ويجب على الراكب التأكد من ختم جواز السفر، لتجنب أي مشاكل في الدخول أو الخروج.
  • توجد أجهزة صراف آلي في مدينة سراييفو، لذلك من الممكن عمل رسوم وتحويلات وكافة المعاملات النقدية باستخدام البطاقة، مع مراعاة ضرورة التفكير في حمل النقود، حيث أن بعض الأماكن لا تقبل بطاقات الائتمان.
  • تتوفر جولات مشي مجانية في سراييفو وموستار مع مرشدين يأخذون السياح في هذه الجولات لشرح مواقع تاريخية وثقافية محددة.
  • تعد سراييفو واحدة من أرخص المدن في أوروبا، لذلك يمكنك قضاء وقت ممتع في المقاهي أو المطاعم أو مناطق الجذب السياحي الأخرى مقابل القليل من المال.
  • من أكثر الأشياء غير المرغوب فيها في سراييفو هو الطقس غير المستقر، لذلك عند تجهيز حقيبة السفر الخاصة بك، من الضروري حزم حقيبة تحتوي على ملابس مختلفة.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أنه على الرغم من جاذبية مدينة سراييفو، إلا أنها لا تحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين، حيث تتميز بتنوع الأماكن والأنشطة التي تجعلها وجهة سياحية مميزة لمن يحبون استكشاف أماكن جديدة.

المصادر:

[1]. https://www.whereandwhen.net/when/europe/bosnia-and-herzegovina/sarajevo/

[2]. https://championtraveler.com/dates/best-time-to-visit-sarajevo-ba/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى