البوسنة

الاماكن السياحية في البوسنة

الاماكن السياحية في البوسنة، تعد البوسنة وجهة سياحية نسبيًا، بالإضافة إلى أن السفر إلى البوسنة يعد أمرًا سهلاً ويؤدي إلى رحلة برية مدهشة حيث فيها  التلال المورقة والمدن التاريخية التي تعود إلى عدة قرون  والشلالات الشاهقة التي تتجمع في  بحيرات خضراء جميلة، وإذا لم يكن كل ذلك كافيًا لتشجيعك على استكشاف البوسنة، فستكون سعيدًا بمعرفة أنها أيضًا ميسورة التكلفة وفقًا للمعايير الأوروبية.

الاماكن السياحية في البوسنة
الاماكن السياحية في البوسنة

أجمل الاماكن السياحية في البوسنة

من الشمال إلى الجنوب إليك أفضل أماكن سياحية في البوسنة:

1- حديقة أونا الوطنية

 من افضل الاماكن السياحية في البوسنة، ننصحك بأن تبدأ جولتك في البوسنة في منتزه أونا الوطني (المعروف أيضًا باسم Nacionalni Park Una)، ولقد تم إنشاء الحديقة في عام 2008 كوسيلة لحماية أنهار كركا وأوناك وأونا العليا والنباتات والحيوانات والشلالات والمواقع الأثرية، وهي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا بيولوجيًا في البلقان، حيث يوجد في الحديقة شلال Strbacki buk وهو من أهم ما يميز الحديقة.

 حديقة أونا الوطنية
حديقة أونا الوطنية

ويعد هذا الشلال المذهل والذي يبلغ ارتفاعه 25 مترًا محاطًا بمنصات عرض حيث تتدفق المياه النقية الكريستالية في أحواض السباحة الدوامة أدناه، ويعد هذا الشلال بمثابة الجوهرة المذهلة للمنتزه بأكمله.

ولكن هذا ليس كل شيء هناك الكثير من المواقع الأخرى التي يمكن استكشافها في المنطقة، بما في ذلك شلال Milancev Buk المذهل المماثل، وشبكة من مسارات المشي التي تربط جزر Japod الخلابة، ومسجد السلطان أحمد الأول في Kulen Vakuf التاريخية  والصربية.

2- مدينة بانيا لوكا من افضل الاماكن السياحية في البوسنة

بانيا لوكا هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البوسنة، عند الدخول إلى وسط بانيا لوكا الساحرة، حيث توجد فيها عروض المظلات الملونة بألوان قوس قزح فوق شارع التسوق الرئيسي Gospodska، وهي ثاني أكبر مدينة في البوسنة بعد سراييفو، وهي المكان المثالي للاستقرار لبضع ليالٍ في البوسنة، و تشتهر بانيا لوكا بثقافة المقاهي حيث يُقدر أن هناك 1000 مقهى وبار في هذه المدينة، لـ 200 ألف فقط من السكان.

مدينة بانيا لوكا
مدينة بانيا لوكا

3- مدينة جاجس Jajce

Jajce هي واحدة من أفضل الاماكن السياحية في البوسنة، وهذه المدينة الخلابة المسورة هي موطن لمشهد لا ينسى حيث فيها شلال Pliva الموجود بشكل خيالي في وسط المدينة، وبارتفاع 17 مترًا، يتدفق سيل المياه الناتج عن التقاء نهرين إلى بركة فيروزية بقوة، ومن الأفضل تجربة هذه الظاهرة من خلال الوقوف على منصة العرض الرسمية بالقرب من الجزء السفلي، ولكن احذر فالرش قوياً وسريعاً في هذه المنطقة.

 مدينة جاجس Jajce
مدينة جاجس Jajce

لدى Jajce  الكثير من المناظر الخلابة والمدهشة، وذلك بفضل بحيرات Pliva القريبة منها والتي تحيط بها التلال الخضراء الخلابة، والمياه الهادئة ذات اللون الزمردي مثالية لركوب القوارب وصيد الأسماك والسباحة أيضاً، وهناك الكثير من المعسكرات والأنشطة المناسبة للعائلات مما يجعلها مكانًا شهيرًا لقضاء عطلة صيفية ممتعة.

أثناء تواجدك هناك، تأكد من زيارتك لطواحين المياه الخشبية القديمة الغريبة الموجودة هناك فهي من افضل الاماكن السياحية في البوسنة، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

4- مدينة سراييفو

هذه المدينة عانت كثيراً من الحروب مما يجعلها مكانًا رائعًا لهواة التاريخ وهي من افضل الاماكن السياحية في البوسنة، بعد أكثر من عقدين من الحصار الوحشي الذي أدى إلى تقسيم يوغوسلافيا السابقة، لا تزال هناك أدلة على المعارك، مثل ثقوب الرصاص في المباني، ولكي تلقي نظرة لما كانت عليه الحياة خلال تلك الأيام المظلمة، توجه إلى متحف الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، أو نفق حرب سراييفو الذي يبلغ طوله 800 متر حيث تم تهريب الإمدادات مثل الطعام والأدوية إلى المدنيين اليائسين عندما كانت المدينة تحت السيطرة. 

 مدينة سراييفو
مدينة سراييفو

 ولقد تعافت سراييفو منذ ذلك الحين ولديها الكثير من المناطق الحيوية التي تستحق الاستكشاف، يمكنك أن تتوجه إلى شارع Ferhadija العالمي للتسوق، ثم تجول في المدينة القديمة وستجد المساجد الشاهقة والبازارات الصاخبة بالحرف اليدوية التقليدية مثل الأطباق النحاسية وأطقم الشاي المطلية بالذهب والكثير من المقاهي الخارجية لاحتساء القهوة البوسنية المميزة.

5- جسر موستار

إذا كان هناك مكان واحد لا ينبغي تفويته على خط سير الرحلة في البوسنة، فهذا الجسر الخلاب الذي يقوس عبر نهر نيريتفا في وسط المدينة القديمة، تم بناؤه في الأصل في القرن السادس عشر، ودُمر في الحرب وكان لا بد من إعادة بنائه بشق الأنفس لمجده وتاريخه القديم، وتم إعادة ترميمه وبناؤه وأصبح الآن أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في البلاد ومن أبرز معالم السفر والسياحة في البوسنة والهرسك.

جسر موستار
جسر موستار

6- قرية بلاجاج  Blagaj Tekija

على بعد 15 دقيقة فقط من الطريق من موستار، ستجد قرية بلاجاج الصغيرة بالبوسنة، ويعود تاريخ Blagaj Tekija (المعروف أيضًا باسم Blagaj Tekke) إلى ما يقرب من ستة قرون.

قرية بلاجاج  Blagaj Tekija
قرية بلاجاج  Blagaj Tekija

وقد تم بناؤه مباشرة على ضفاف نهر بونا الأخضر، ويمكن أيضًا حجز رحلات القوارب لعبور النهر والاستمتاع بالمناظر هناك.

قرية بلاجاج 
قرية بلاجاج  Blagaj Tekija

 يذهب غالبية السياح إلى اماكن سياحية في البوسنة من أهمها هذه المناطقة الرائعة، و ستجد العديد من المدن الأخرى المثيرة للاهتمام في البوسنة والهرسك، يمكنك زيارتها عندما تصل وجميعها يتمتع بالمناظر الطبيعية المدهشة والمريحة للنفس في هذا البلد المذهل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى