البوسنة

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

معلومات عن مدينة سراييفو

تعد مدينة سراييفو من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا للعائلات، ويوجد العديد من الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو، حيث تتمتع المدينة بمناطق الجذب الطبيعية المناسبة لاصطحاب الأطفال ومناطق الجذب الترفيهية التي تجذب أفراد الأسرة من جميع الأعمار، ونقدم لك في المقال التالي دليلاً كاملاً عن السياحة في سراييفو للعائلات من المتنزهات الوطنية والمتاحف ومراكز الترفيه الموجودة في مدن ومواقع مختلفة من المدينة.

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك، تأسست عام 1461 ، ولها تاريخ غني من التنوع الديني، ولذلك يشار إليها أحيانًا باسم “القدس الأوروبية”، وتقع سراييفو في الجزء الأوسط الشرقي من البوسنة على نهر ميليكا، أحد أهم روافد نهر الدانوب، شرق جبال الألب الدينارية وشمال مونتينيغرو.

ويتميز مناخ سراييفو بأنه مناخ قاري لأنه يقع بين المناطق المناخية لأوروبا الوسطى في الشمال والبحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 9.5 درجة مئوية ، وتضم سراييفو مسجد المدينة الكبير، الذي يقع في وسط المدينة، ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ويتميز بسجاده الفاخر من إيران.

وتتكون مدينة سراييفو من أربع بلديات هي: سنتار، نوفي غراد ، نوفو سراييفو ، وستاري غراد، ولكل منها حكومة مصغرة، ويتألف مجلس المدينة من ثمانية وعشرين عضواً.

افضل الاماكن الترفيهية في سراييفو

يتواجد في مدينة سراييفو مجموعة متميزة من المعالم والأماكن السياحية التي تناسب اصطحاب الأطفال، ومن أشهرها:

جسر ستاري موست 

جسر ستاري موست

التقط صورًا فوق جسر ستاري موست، وهو معلم سياحي شهير من القرن السادس عشر في البوسنة، وأصبح مؤخرًا أحد أعلام السياحة في البوسنة، ويمتد الجسر على مسافة 30 مترًا ، وبجواره برجان مشيدان على الطراز العثماني وتحيط به طبيعة جبلية خضراء جميلة، وغالبًا ما يكون Stari Most مليئًا بالسياح لالتقاط الصور ، ويزوره المظليون للقفز في نهر نيريتفا.

حديقة أونا الوطنية

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

تمتع هذه الحديقة بجمال الطبيعة الأوروبية في محمية أونا بالقرب من بيهاتش، وتتكون حديقة أونا الوطنية من العديد من الميزات الطبيعية التي تجعلها واحدة من أجمل المحميات والمتنزهات الوطنية في سراييفو.

وتم بناء المحمية بشكل أساسي لحماية نهري أونا وأوناك من التلوث البيئي ، والمحمية مليئة بالمسارات وشلالات الأنهار المحاطة بالطبيعة الصخرية والمساحات الخضراء الخلابة، مما يتيح لك ولأطفالك فرصة الابتعاد عن صخب المدينة.

مسجد غازي خسرو بك

المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

يعد مسجد غازي خسرو بك من أهم المعالم السياحية في سراييفو، عمره 500 عام، وهو واحد من أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها، وهذا المسجد الذي يعود تاريخه إلى العهد العثماني ، هو أحد مؤشرات العمارة العثمانية البارزة في الأراضي البوسنية، وتتمتع العائلات بوقت ممتع وفرصة مثمرة للتعرف على معالم المسجد ، ويمكنك زيارته للتعرف على الفنون الداخلية أو البقاء بالداخل للصلاة أو التقاط صورة تذكارية مع أطفالك.

نهر Bune

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

نهر Bune عبارة عن مزيج غير عادي من المياه والطبيعة الجبلية والتأثير التاريخي للحكم العثماني في البوسنة ويجذب السياح من جميع الجهات، كما يمكنك زيارة قصر قرية بلاجاج الذي بناه الدراويش الواقع على نهر بونا الجميل مع خلفية جبلية رائعة، ولا تنس زيارة الينابيع الرائعة لنهر بونا، وهذا الموقع فرصة رائعة للأطفال ومحبي الطبيعة الخلابة.

التزلج على الجليد في روجست

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

السياحة للعائلات في البوسنة لن تكتمل بدون التزلج على الجليد، وإذا كنت من محبي الرياضات الشتوية، فاحرص على التزلج في Rujište على ارتفاع 5587 قدمًا ، أما إذا كنت ترغب في تعلم كيفية التزلج ، أو التزلج أكثر من مرة ، فننصحك بحجز أحد المنتجعات السياحية في منتزه روجست الطبيعي للاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع في البوسنة مع أطفالك.

افضل المنتزهات في سراييفو 

وبالنسبة للحدائق والمنتزهات التي تشغل حيزا كبيرا من سراييفو ، وتصلح لاصطحاب الاطفال للاستمتاع بالاجواء الطبيعية، ومشاهدة الطبيعة الخلابة للجبال، والمروج الخضراء بجانب المياه الصافية، ومن ابرز و افضل المنتزهات في سراييفو ما يلي:

متنزه تريبيفيتش

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

تقع جنوب شرق سراييفو، وأعلى نقطة لها عند 1629 مترًا في جاهورينا عاصمة البوسنة والهرسك ، وقد تبدو تريبيفيتش كعاصمة فريدة من نوعها في العالم، لأنه يمكنك تسلقها سيرًا على الأقدام في غضون ساعة ونصف فقط .

وويعد منتزه وحديقة جاهورينا من افضل المنتزهات في سراييفو ؛ حيث تقع وسط المدينة على قمة الجبل، ويمكن أن توفر بعض نقاط الارتفاع إطلالات ممتازة على المناطق المحيطة.

متنزه إيغمان

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

إيغمان هو جبل في وسط البوسنة والهرسك ، ويقع في الجنوب الغربي من سراييفو على جبل بيلاسنيكا وفي جزء إليد، وأعلى نقطة في إيغمان يبلغ ارتفاعها 1502 مترًا، وقبل أن تدخل هادزيتش ، يوجد على اليسار طريق باغودا الذي يؤدي عبر الريف الخلاب إلى الساحة الكبرى ، و Eggman هو ملاذ للاسترخاء والمتعة.

ويتوافد محبي التسلق إلى هذا الجبل بشكل مستمر ، كما يمكنك العثور على كل من الطبيعة والصيد على المنحدرات المبهجة، والجبال ذات الغابات الكثيفة، وحتى العديد من الحيوانات ، حيث يعيش في هذه المنطقة كل من: غزال، أرنب، سنجاب، دب، ذئب، ثعلب، نسر، وغيرهم الكثير.

متنزه جهورينا

الاماكن السياحية للاطفال في سراييفو

Jhorina هو جبل في البوسنة والهرسك، وهو جزء من جبال الألب الدينارية ، وأعلى قمة لها هي Ogorjelica على ارتفاع 1916 مترًا فوق مستوى سطح البحر، إنه مكان مناسب لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة والرياضيين والراغبين في الهروب من حرارة الصيف.

وغالبًا ما تكون المرافق الرياضية المختلفة هي السبب في استعداد الفرق الرياضية للموسم الرياضي هناك ، وسيكون الجري أو المشي أو قطف التوت والأعشاب البرية من الأنشطة الترفيهية الشيقة التي يمكنك ممارستها هناك.

المصادر:

[1]. https://www.triphobo.com/places/sarajevo-bosnia-herzegovina/things-to-do/family-and-kids

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى