البوسنة

من أبرز المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

السياحة في سراييفو المسافرون العرب

المعالم السياحية في سراييفو البوسنة من الموضوعات التي تهم قطاع كبير من السياح حول العالم، وتعد مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، وتعتبر من أفضل الاماكن السياحية، حيث تقع في واد محاط بالتلال وجبال الألب الدينارية، كما أن موقعها التاريخي جعلها واحدة من أكثر المدن التاريخية في أوروبا.

وأعجب الكثيرين من الناس حول العالم بها لأنها جمعت بين الشرق والغرب، مما جعل السياحة في البوسنة تشتهر بما تضمه من اماكن ترفيهية ومعالم سياحية، وايضا مراكز التسوق في سراييفو تستحق الزيارة هي الاخرى.

لا يعرف الكثير من المسافرون العرب ما يكفي عن مناطق الجذب السياحي في البوسنة والهرسك، وخصوصا سراييفو sarajevo، التي تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة، وافضل وجهات السياحة في البوسنة. وسوف تأخذك من خلال هذا المقال في جولة عن أهم الاماكن السياحية في سراييفو، عاصمة الدولة وأكبر مدنها، حيث تستقطب هذه المدينة آلاف السائحين كل عام، كما أنها تضم كنوز طبيعية يمكن أن تجذب الكثير من السائحين.

أهم المعالم السياحية في سراييفو

والسياحة في سراييفو تتميز بمعالمها الرائعة التي تشير للتاريخ، والثقافة، بالإضافة إلى الترفيه والمرح، ومن أهم و أبرز المعالم السياحية في سراييفو البوسنة، والتي تدفعك لمعرفة المزيد عن السياحة في البوسنة، ما يلي:

مسجد غازي خسرو باي

المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

تأخذك السياحة في مدينة سراييفو إلى مسجد غازي خسرو باي، أحد المعالم العثمانية العظيمة وأحد أهم معالم البوسنة والهرسك، وقد تم بناء هذا المسجد من قبل معمار سنان منذ حوالي خمسة قرون، ويعتبر مسجد غازي خسرو باي من أهم معالم سراييفو، فبمجرد وصول السياح إلى أراضي العاصمة يندفعون لزيارته، خاصة أنه يقع في مكان حيوي، ويستقبل  آلاف الزوار يوميا.

وما يجعل مسجد غازي خسرو باي مختلفًا ويجعله أحد أشهر الأماكن السياحية في سراييفو، أنه تم تصميمه على الطراز المعماري العثماني الأنيق الذي أسر قلوب كل محبي العمارة في العالم، ونظراً لأهمية هذا المسجد الأنيق، تم وضع لوحاته على الهدايا التذكارية المباعة في الأسواق، لذلك إذا سنحت لك الفرصة لزيارة سراييفو، فلا تنس زيارة هذا المسجد الفريد.

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني في سراييفو هو مكان لقاء العاشقين، لقاء محبي السلام والحزن، ها هو الجسر اللاتيني الكبير الذي شهد العديد من الأحداث التاريخية المؤثرة، لكن رغم الأحداث الدامية التي شهدها، ظل يتمتع بسحر خاص مع مرور الوقت، وتم بناء هذا الجسر في القرن الخامس عشر، وشهد أول شرارة للحرب العالمية الثانية، وبعد تدميره وترميمه عدة مرات، بقي على قيد الحياة حتى يومنا هذا، مما جعله من أبرز أماكن السياحة في سراييفو.

ويمكنك زيارة الجسر اللاتيني الذي يحكي قصة هذه المدينة القديمة التي شهدت العديد من الأحداث الصعبة، وننصحك بالتقاط الصور على الجسر، حيث النهر له إطلالته البانورامية الفريدة.

نفق حرب سراييفو

من أبرز المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن حرب البوسنة، ستخبرك جولة سياحية في مدينة سراييفو بما مرت به البلاد خلال الحرب، وسوف تتعلم المزيد عن ميزات الحرب من خلال زيارة نفق الحرب أو المنطقة المسماة “نفق الحياة”، فمنذ افتتاح هذا النفق في عام 1993 لنقل الطعام والشراب والأسلحة إلى المدينة أثناء الحصار الصربي، أطلق عليه اسم نفق الحياة، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه ساهم في إحياء المدينة.

وعندما تزور النفق ستتاح لك فرصة مشاهدة مراحل التنقيب بعرض مرئي، كما ستتعرف على الأسلحة التي استخدمها الجيش البوسني أثناء الحرب، وهذا موضوع يثير اهتمام كل زائر، زيعتبر الزوار نفق الحرب أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في سراييفو.

أفضل الأماكن السياحية في سراييفو

تعتبر سراييفو من المدن التي تحوي افضل الأماكن السياحية التي تملاك بالحياة، والمرح بما في ذلك:

حديقة الربيع البوسنية

من أبرز المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

استرخ في حديقة الربيع البوسنية، فهذه الحديقة مع الأشجار والأنهار ومصبات الأنهار هي جنة لأولئك الذين يحبون السلام، وهناك ستجدد روحك وسط المساحات الخضراء التي تحيط بك من جميع الجهات.

والسمة المميزة لحديقة Bosnian Spring Garden هي أنها تقع في العاصمة سراييفو وبالتالي فهي ملجأ دائم للسياح والزوار المحليين للمدينة، ويمكنك ممارسة اليوغا في الحديقة أو المشي على الجسر الخشبي والتقاط الصور، ويمكنك أيضًا تنظيم جولة خلوية في المنتصف، وتناول الغداء مع عائلتك في أحضان الطبيعة البوسنية الساحرة.

وستجد في الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب المناسبة للأطفال، لذا فإن هذه الوجهة مناسبة جدًا للعائلات، كما يمكنك ركوب عربة تجرها الخيول والقيام بجولة حصرية في الحديقة للاستمتاع بالنسيم المنعش ومشاهدة الطبيعة الخلابة للبوسنة والهرسك في أفضل حالاتها.

جبل تريبيفيتش

أفضل الأماكن السياحية في سراييفو

في جولتك  في سراييفو، سوف تكتشف ما الذي يساعدك على التخلص من هذه الطاقة السلبية، خاصة عند زيارة جبل تريبفيتش، حيث يتميز الجبل بطبيعته الخلابة بالأشجار والجداول والنباتات النادرة، وهنا يجتمع زوار المدينة لإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والمشي في الطبيعة.

وإذا ذهبت في جولة سياحية في سراييفو في الشتاء كونه قد يكون افضل اوقات الزيارة إلى سراييفو للعديد من الاشخاص، يمكنك زيارة هذا الجبل للحصول على أكثر الرياضات متعة وهي التزلج على الجليد، لذلك نوصيك بالذهاب إلى جبل Trebvić على الفور والكشف عن روح طفلك الداخلي.

شلال سكاكافاك

من أبرز المعالم السياحية في سراييفو البوسنة

لن تكتمل أي جولة سياحية في سراييفو بدون زيارة شلال Skakavac، هذا الشلال المثير الذي يجذب الزوار إلى المدينة كل يوم، وإذا كنت ترغب في زيارة شلال سكاكافاك، كن مستعدًا للمشي لمسافات طويلة، لكننا نضمن لك أن هذه الوجهة تستحق الجهد، حيث ستستمتع في النهاية بمنظر بانورامي ساحر ومناسب تمامًا لالتقاط صور خاصة.

ويمكنك الاسترخاء في حضن الطبيعة، والعثور على بعض الراحة والسلام في وسط تلك الطبيعة الساحرة، لذلك لا تتردد في إضافتها إلى مسار أماكنك السياحية في البوسنة، لأنه حقا يستحق المشاهدة.

المصادر:

[1]. https://www.thewholeworldisaplayground.com/best-things-to-do-in-sarajevo/

[2]. https://theculturetrip.com/europe/bosnia-herzegovina/articles/the-top-10-things-to-do-and-see-in-sarajevo/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى