البوسنة

اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

اماكن سياحية في البوسنة سراييفو، حيث يذهب غالبية السياح إلى سراييفو وموستار، لذا أعددت لكم قائمة بأفضل الأماكن للزيارة في البوسنة سراييفو والتي نأمل أن تلهمك للسفر إلى هذا البلد المذهل.

اماكن سياحية في البوسنة سراييفو 
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

اماكن سياحية في البوسنة سراييفو 

1- مدينة سراييفو

عاصمة البلاد وواحدة من أروع المدن في أوروبا، حيث تعد مدينة سراييفو أمر لا بد منه عند زيارة البوسنة والهرسك، وهذا هو المكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب، وفي غضون بضع دقائق سيرًا على الأقدام، يمكنك العثور على الكاتدرائية الكاثوليكية والكاتدرائية الأرثوذكسية والمسجد والمعبد اليهودي، كما وتوجد العديد من اماكن سياحية في سراييفو جميلة وممتعة لقضاء رحلة لا مثيل لها.

ولقد كانت سراييفو في قلب التاريخ المضطرب مرات عديدة حيث بدأت الحرب العالمية الأولى، وأقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984، حيث حدث أطول حصار في التاريخ الحديث، كما يمكنك أن ترى بقايا هذه الأحداث منتشرة في جميع أنحاء المدينة، كما وتعد السياحة في سراييفو في الشتاء من أجمل الرحل والسياحة التي من الممكن القيام بها.

مدينة سراييفو
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

2- إليدزا

إنها إحدى ضواحي سراييفو حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الترام، وتشتهر Ilidza بكونها منتجعًا صحيًا ومنتزهها الساحر مع منطقة ترفيهية، وللوصول إلى هناك عليك عبور زقاق طويل تصطف على جانبيه الأشجار وهو مغلق أمام المركبات، وستجد في إليدزا أيضًا فنادق فاخرة قديمة تعود إلى مطلع القرنين التاسع عشر والعشرين، حيث قضى الأرشيدوق فرانز فرديناند ليلته الأخيرة قبل اغتياله في 28 يوليو 1914 ويُعرف هذا الحدث باسم بداية الحرب العالمية.

إليدزا
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

3- مدينة بوسيتيلج

هذه المدينة ملتصقة بالتل وقد تختفي المباني الحجرية في النباتات الخضراء المورقة، ولقد جاءت ذروة ازدهار Pocitelj بين القرنين السادس عشر والثامن عشر ويمكنك أن تجد هنا بقايا العمارة العثمانية والعصور الوسطى، ومن المدهش أن هناك العديد من المعالم السياحية لمثل هذه المدينة الصغيرة المنازل والمسجد وأنقاض القلعة. 

4- شلال كرافيكا

هذه واحدة من أجمل المعالم الطبيعية في البوسنة والهرسك، ويقع Kravica Waterfall بالقرب من الحدود مع كرواتيا وليس بعيدًا عن موستار، وهو مكان جذب شهير وملاذ صيفي لكل من السياح والسكان المحليين، وتعد Kravica في فصل الصيف مكانًا مزدحمًا ولكن يمكن أن تكون نعمة في اليوم الحار، ويمكنك بسهولة قضاء بضع ساعات هنا في السباحة والاسترخاء والاستمتاع بالمكان.

شلال كرافيكا
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

5- تريبينيي

جوهرة صغيرة تقع بالقرب من دوبروفنيك وهي مدينة ممتعة للزيارة مع عدد سكان يزيد قليلاً عن 30.000 نسمة، ويمكنك قضاء وقت ممتع فقط في التجول في أنحاء المدينة القديمة مع الهندسة المعمارية العثمانية أو الاسترخاء في أحد المقاهي في ظل أشجار التي تشتهر بها تريبيني.

وللحصول على أفضل منظر للمدينة، توجه إلى دير Nova Gracanica إنه يقع على التل الذي يوفر إطلالة خلابة و جميلة على Trebinje.

تريبينيي
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

6- ترافنيك

تقع في وسط البلد وهي مدينة ممتعة تستحق قضاء يوم واحد على الأقل فيها، ويعود تاريخ ازدهار مدينة ترافنيك إلى بداية الميلاديين بين نهاية القرن السابع عشر ومنتصف القرن التاسع عشر عندما كانت المدينة عاصمة حكام البوسنة، ويمكنك اليوم زيارة القلعة الرائعة التي توفر إطلالة رائعة على المدينة والمناطق المحيطة بها وكذلك الاستمتاع بالعديد من المباني من العصر العثماني، وهي المدينة الوحيدة التي تحتوي على برجين للساعة، وهي معروفة أيضًا بالمسجد الملون الذي يعد من بين أكثر المساجد الفريدة في البلاد.

7- تارا كانيون

يعد Tara Canyon أحد أطول وأعمق الوديان في العالم، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشكل الأجزاء الأخيرة من الوادي الحدود بين البوسنة والهرسك والجبل الأسود، نظرًا لموقع الوادي وعمقه، فإن أفضل طريقة لتجربة الوادي هي من الماء على نهر تارا، ويمر نهر تارا عبر الوادي.

تارا كانيون
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

8- مديوغوريه

وتوجد في وسط مدينة مديوغوريه توجد الكنيسة الكبيرة التي تتسع لمئات الزوار، كما و تحتوي الكنيسة أيضًا على أماكن للجلوس في الخارج، كما ويوجد في الحديقة خلف الكنيسة كهوف فسيفساء وتماثيل، وأشهر تمثال هو “تمثال المسيح القائم من بين الأموات” هذا التمثال البرونزي الذي يجذب الحجاج إليه.

9- لوكومير

يقع Lukomir عالياً فوق خط الأشجار في الجبال، ومباني القرية منخفضة مع أسقف مائلة شديدة الانحدار لاستيعاب تساقط الثلوج بكثافة في المنطقة، وينتقل معظم السكان خلال فصل الشتاء إلى المدينة، ومن الأفضل زيارة Lukomir بجولة منظمة حيث أن الوصول وعر، لا تفوّت مشاهدة شواهد القبور القديمة التي تعود للقرون الوسطى في المقبرة على أطراف المدينة.

لوكومير
اماكن سياحية في البوسنة سراييفو

سترغب أيضًا في تسلق التلال وربما التنزه في ممر الجرف لمشاهدة مذهلة على ارتفاعات عالية لوادي Rakitnica، وهو جزء من سلسلة جبال Dinaric Alpine، كما سيرغب السكان المحليون في دعوتك لتناول القهوة، أو لمشاهدة منتجاتهم المصنوعة يدويًا من التريكو.

كانت هذه من أهم  وأقوى معلومات عن السياحة في سراييفو، بالإضافة الى بعض اماكن سياحية في البوسنة سراييفو أيضاً التي يزورها السياح والزوار من كل مكان في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى