البوسنة

تكلفة السياحة في البوسنة

البوسنة وجهة سياحية رائعة لما تملك من تاريخ وثقافة متنوعة تظهر جليًا في مناطقها ومعالمها السياحية الرائعة، كما أن البوسنة تشكل وجهة سياحية غير مكلفة مقارنةً بالدول الأوروبية المحيطة بها، هنا في هذا المقال سأعطيك فكرة عن تكلفة السياحة في البوسنة التقريبية.

تكلفة السياحة في البوسنة

تكلفة السياحة في البوسنة

تكلفة السياحة في البوسنة هي 50 دولار لليوم الواحد والتي تضم الإقامة والطعام والنقل وزيارة المعالم السياحية فيها، وفي حال رغبت بقضاء بضع ليالٍ في كل مدينة واستكشاف البوسنة لأسابيع فقد تنخفض معك التكلفة لـ 40 دولار باليوم، وفيما يلي سأبين تفاصيل تكلفة السياحة في البوسنةما بين الإقامة والطعام والسياحة وزيارة المعالم الجذابة في البوسنة.

تكلفة الإقامة

تتراوح تكلفة الإقامة في البوسنة في أحد الفنادق لليلة واحدة ما بين 15 – 40 دولار بحسب الفندق ودرجاته، إذ يمكنك الحصول على سرير داخل نزل في سراييفو العاصمة أو موستار بأقل من 20 دولار لليلة الواحدة، في حين تكلفة استئجار شقة أو غرف في الفنادق الاقتصادية مع حمام خاص هي أعلى بقليل من ذلك، وفي حال اخترت أماكن مثل توزلا وترافنيك وزينيكا فيجب أن تتوقع أنك ستدفع ما يزيد عن 30 دولار لليلة الواحدة.

نصيحة قم بزيارة موقع Airbnb الشهير على الإنترنت وقم بالبحث عما يناسبك كموقع وسعر للإقامة سواء كان شقة أو غرفة في فندق، وفي حال كنت ترغب بقضاء أكثر من بضع ليال في البوسنة فابحث على موقع Airbnb  أو منصات أخرى عن أرخص غرفة لقضاء الليلة الأولى فقط ومن ثم عند وصولك اسأل السكان المحلين عن أماكن للإقامة وستتفاجأ بالخيارات والأسعار المتاحة المنخفضة خاصةً في الأرياف.

تكلفة الطعام

تكلفة الطعام والشراب في البوسنة ليست باهظة إذ تتوفر فيها الأطعمة التقليدية الشهية بأسعار معقولة في باسكارسييا في سراييفو العاصمة البوسنية وفي سوق بازار كوجوندزيلوك في موستار،في حين القهوة البوسنية ستكلفك بضعة دولارات، كما يوجد في مدينة بانيا لوكا ثاني أكبر مدينة في البوسنة عدد قليل من المطاعم بأسعار مقبولة والتي نادراً ما يتجاوز سعر الوجبة مع عدد من أكواب البيرة الـ 15 دولارًا.

تكلفة السياحة في البوسنة

في حال كان دخلك محدود يمكنك القيام بالطهي بشراء السيفابي البوسني المجمد بنصف السعر من إحدى السوبر ماركات وطهيها مع بعض الخضار الطازجة من أسواق البوسنة، كما أن معظم المخابز في البوسنة تبيع فطائر الجبن والسبانخ واللحوم بدولار واحد فقط ولكن احذر بعض المتاجر التي تبيع بالوزن بدل القطعة، وبالطبع المحلات والمطاعم الموجودة في محطات الحافلات أرخص من غيرها من المطاعم.

تكلفة وسائل النقل

تكلفة السياحة في البوسنة

وسائل النقل العامة في البوسنة حول المدن والبلدات غير مكلفة نسبيًا ولا تكلفك أكثر من دولار واحد لرحلة واحدة باتجاه واحد، كما يوجد الترام في سراييفو وهو أقدم ترام في أروربا ويعود لعام 1885 وهو أهم وسيلة نقل في العاصمة سراييفو، في حين يمكنك استكشاف مدن موستار وبانيا لوكا سيرًا على الأقدام.

أما سيارات الأجرة في البوسنة فهي كغيرها في الدول الأخرى مكلفة قليلًا لذلك عليك التأكد من استخدام السائق للعداد لضمان حقك، إذ تتقاضى سيارات الأجرة في البوسنة 0.7 دولار لكل 1.2 كيلومتر أي الرحلة ما بين 10-15 كيلومتر ستكلفك ما بين 6-9 دولارًا.

في حال كنت تريد التنقل بين مدية وأخرى في البوسنة فإن الأمر سيكون مكلفًا ومتساوي مع أسعار أوروبا الغربية، على سبيل المثال إذا كنت ستسافر بين سراييفو وموستار فتوقع أن تدفع 12 دولار ذهابًا فقط للشخص الواحد أو 7.2 دولار في القطار، وغالبًا ما يتقاضى سائقي الحافلات رسومًا إضافية مقابل كل حقيبة تضعها في صندوقها السفلي.

يمر القطار بين سراييفو وموستار عبر أروع المناظر الطبيعية في البوسنة إذ يمر بوديان شديدة الانحدار يمر أسفلها نهر أخضر زمردي رائع، ولكن لا يتوفر القطار بين جميع المدن حيث أنه لا يمكنك ركوب إلى مدينة بانيا لوكا بل عليك الذهاب بالحافلة.

تكلفة زيارة معالم البوسنة

تمتلك البوسنة الكثير من مناطق الجذب والمعالم التاريخية والسياحية المجانية حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالجمال الطبيعي لهذه الأماكن، ولكن يوجد رسوم الدخول إلى المتاحف التي تأتي بأسعار باهظة، والتي ستجعل المسافرين المحدودي الميزانية إلى إعادة حساباتهم وتحديد أولوياتهم.

تصل رسوم المتاحف إلى ما يقارب ال 7 دولارات ولكن بالمقابل يوجد الكثير من الكنائس والمساجد والمباني التاريخية المجانية أو ذات الرسوم المنخفضة مثل متحف غازي خسرو باي (Gazi Husrev Bey Museum) أحد أشهر مساجد سراييفو التي رسوم دخوله 1.20 دولار فقط، عليك فقط التخطيط وتحديد أولوياتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى