البوسنة

10 من افضل مراكز التسوق في سراييفو

التسوق في سراييفو

مراكز التسوق في سراييفو تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في سراييفو البوسنة، حيث تتنوع بين العديد من الأشياء التي تجذب السياح للتسوق، بالإضافة إلى احتوائها على العديد المقاهي وأماكن الترفيه والحدائق التي يمكنك زيارتها وتستقبل آلاف السياح يومياً.

يوجد في سراييفو الكثير من أماكن التسوق التي تجذب محبي التسوق في البوسنة، خاصةً وأن المدينة هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي هناك، كما أن سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك والمركز السياسي والاجتماعي والثقافي الرائد للدولة، ويتواجد بها منطقة البلقان للسياحة والإعلام والأزياء والفنون والعديد من خيارات التسوق بالمدينة.

ومنذ أن كانت سراييفو جزءً من الإمبراطورية العثمانية، وتشتهر المدينة أيضًا بتنوعها الثقافي والديني المتأثر بالتراث العثماني، وهو ما يوضح سبب وجود العديد من الآثار التي تم تصميمها على شكل العمارة العثمانية التي تجذب قطاع كبير من السياح حول العالم.

أشهر مولات سراييفو

وإذا كنت ترغب في التعرف على أشهر مولات سراييفو في سراييفو، فقد جاءت كالتالي:

  • موديكو Modic: واحد من افضل مولات سراييفو، يقع في وسط المدينة، وهو نقطة انطلاق لاكتشاف الموضات الجديدة حيث يعرض العديد من المصممين أعمالهم الرائعة.
  • متجر الديكور الخشبي Decoration woodwork Shop: الفنان ومالك هذا المحل هو مؤرخ المدينة القديمة ميميرزا، وسوف يعطيك لمحة عامة عن المدينة القديمة، وسترى أجمل الأطر الخشبية والمرايا واللوحات والتحف المصنوعة يدوياً.
  • متجر التذكارات روكوم Roccum souvenir shop: يضم هذا المحل مجوهرات صغيرة مصنوعة يدويًا تملكها مجموعة من النساء، ويمكنك زيارته لشراء بعض المقتنيات التي ستذكرك برحلتك، كما إنه يعتبر مكانً متخصصً في إنتاج الأحذية المصنوعة يدويًا ويقع في منطقة باسكارسييا.
  • باديم بوتيك Badim boutique: هو من أشهر محلات الحلويات والتوابل العثمانية في سراييفو، ويوجد له العديد من الفروع، ويقع فرعه الأصلي في منطقة باسكارزيجا، ويتميز هذا المحل بوجود المكسرات بمذاقات مختلفة عن أي وقت مضى.
  • متجر بازار دوان Duan Bazaar shop: يشبه هذا المتجر متحفًا صغيرًا في الهواء الطلق، وبه الكثير من الحرف اليدوية والدمى المصنوعة يدويًا والصناديق الخشبية وحاملات الشموع.
  • منطقة بيزيستان للتسوق Bizestan shopping district: هذا البازار الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، تم ترميمه وتحويله إلى واحد من أفضل الأسواق المغطاة في سراييفو، ويتوفر به ما يقرب من 50 متجراً لبيع البطانيات، بالإضافة إلى المشغولات المصنوعة يدويًا من الذهب والفضة والخشب، وبيع الملابس بأسعار معقولة.
  • سوق بشارشيا Becharchia market: من أقدم الأسواق التي يعود تاريخها إلى العصر العثماني في القرن الخامس عشر، وفيه العديد من المحلات التي تبيع التحف والهدايا التذكارية والحرف اليدوية.

مراكز التسوق في سراييفو

ويتواجد العديد من مراكز التسوق في سراييفو البوسنة، ومن أشهر هذه المراكز ما يلي:

مركز مدينة سراييفو

10 من افضل مراكز التسوق في سراييفو

سراييفو سيتي سنتر، هو أكبر مركز تجاري وتسوق في وسط سراييفو، ولا يقتصر الأمر على كونه مركزًا تقليديًا للتسوق، بل يتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية هي: مركز تجاري، ومجمع ترفيهي، وفندق خمس نجوم يستضيف الرحلات السياحية.

ويشتهر مركز التسوق لكونه من أهم المراكز التجارية في ساريفو، حيث يتكون من 5 طوابق، أحدهما للمطاعم، والآخر لألعاب الأطفال، وحوالي 80 متجرًا شهريًا للأزياء والرياضة والإلكترونيات في الطوابق الأخرى، وتوجد به العديد من العلامات التجارية والملابس الرياضية المشهورة عالميًا، مع وجود وكالات منتجات تكنولوجية فريدة من نوعها.

كما يوجد في المجمع الترفيهي العديد من المطاعم والمقاهي، وكذلك ملعب للأطفال ومنطقة خاصة لألعاب الشباب مثل البلياردو والبولينج، ويقع سراييفو سيتي مول في مدينة سراييفو البوسنية بمنطقة دفور مارين.

مركز BPI للتسوق

يعد مركز BPI أحد أكبر مراكز التسوق في البوسنة، وقد تم منحه المركز الأوروبي لمراكز التسوق الدولية، ويتكون المركز من مبنى متعدد الطوابق به متاجر بيع بالتجزئة، بالإضافة إلى متاجر استثمارية مملوكة لأصحاب العلامات التجارية العالمية، ويضم مركز التسوق موقف سيارات تحت الأرض مكون من ثلاثة طوابق.

ويحتوي المركز التجاري على ساحة مجهزة تجهيزًا جيدًا للمهرجانات والحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية، كما يضم مساحة لألعاب الأطفال، وفي بعض الأحيان تُقام جلسات تعليمية ممتعة لهم، ويقع المقر الرئيسي لشركة BPI في منطقة سراييفو.

مركز مدينة بوسمال

افضل مراكز التسوق في سراييفو

بوسمال سيتي مول هو أحد مراكز التسوق المميزة والشهيرة في سراييفو، ويقع مركز التسوق في ثاني أطول برج في سراييفو، وبالرغم من أنه كان في الأصل برجًا سكنيًا، إلا أنه يحتوي على العديد من المرافق العامة.

ويحتوي مركز التسوق على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية ومصففي الشعر وصالونات التجميل بالإضافة إلى مركز للتخسيس وساونا، ويوجد في وسط مدينة Bosmal مطعم متنقل مع مناظر بانورامية جميلة لوسط المدينة، ويقع مركز مدينة بوسمال في منطقة ميلانو في سراييفو.

مركز تسوق مركاتور

10 من افضل مراكز التسوق في سراييفو

Mercator Center هو أول مركز تسوق في سراييفو، لكنه لا يزال الأكثر شعبية بين السكان المحليين والسياح، وتعود شعبيته إلى سهولة الوصول إليه حيث أنه قريب من محطة الترام وأيضًا لوجود موقف لسيارات الأجرة خاص به.

ويحتوي المركز على العديد من المتاجر للسلع المستوردة والماركات العالمية، بالإضافة إلى العديد من المحلات للمنتجات المحلية، ويضم العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى كشك صغير للوجبات السريعة والمشروبات الرخيصة، ويقع مركز مركاتور في منطقة موستار في سراييفو.

مركز Importani

10 من افضل مراكز التسوق في سراييفو

يعتبر مركز Importani للتسوق أول مركز يجمع بين التجارة والثقافة في سراييفو، ويبرز مبنى مركز Importani بتصميمه الحضري الذي يعكس الصورة المعمارية الحديثة لسراييفو، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية للأزياء والاكسسوارات العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي السياحية.

كما يحتوي المركز على مجموعة من المكتبات العلمية ومخازن للأجهزة الجديدة ومعدات تكنولوجيا التعليم، ويضم مركز Importani منطقة ترفيهية بها مجموعة من ألعاب الأطفال، ويقع مركز إمبورتاني للتسوق في زمايا، سراييفو.

في نهاية المقال، يجب الإشارة ألى أن مدينة سراييفو تضم العديد من مراكز التسوق الشهيرة، حيث يمكنك العثور على سجاد وسيراميك مصنوع يدويًا، ومنحوتات خشبية مثل أباريق القهوة النحاسية، والمنسوجات التقليدية، والملابس، فضلاً عن الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا.

المصادر:

[1]. https://www.thingstodopost.org/top-10-shopping-malls-in-sarajevo-sarajevo-canton-570663

[2]. https://ar.hotels.com/go/netherlands/best-shopping-malls-amsterdam

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى