الفلبين

9 من اجمل المناطق السياحية في الفلبين

الفلبين من الدول التي تأخذك في رحلة خيالية بشواطئها الرائعة، ومناظرها الطبيعية الخلابة، فعندما تقع في حيرة الاختيار بين اجمل المناطق السياحية في الفلبين، فاعلم انك ستقضي افضل الأوقات، واليوم سوف تقلل خيرتك بذكر الاماكن السياحية الأفضل في الفلبين.

اجمل مناظر في الفلبين 

تتميز الفلبين بكون دولة ارخبيل تتكون من أكثر من سبعة آلاف جزيرة لا مثيل لها، فضلا عن الجزر الغير مكتشفة حتى الآن، والثقافة الفلبينية التي تروق للكثير من السياح العرب والأجانب، لذلك سوف نتناول اجمل مناظر في الفلبين والتي يجب رؤيتها عند زيارتك:

  • تلال الشوكولاتة؛ في مقاطعة أو جزيرة بوهول الفلبينية تنتظرك احد اجمل مناظر في الفلبين، وهي تلال الشوكولاتة التي تعد من الاعاجيب، وهي تلال مغطاة بالنباتات المورقة الخضراء التي تتحول في موسم الجفاف إلى اللون البني الذي يشبه الشوكولاتة، وهي واحد من اهم المعالم السياحية في الفلبين.
اجمل مناظر في الفلبين 
Bohol / Chocolate Hills
  • مصاطب أرز باتاد؛ في حين ان السياح يفضلون الذهاب للسواحل، إلا ان مصاطب أرز باتاد من الاماكن التي يزحف إليها السياح دائما للاستمتاع بجمال مناظرها الطبيعية المنحوتة في الجبال ويزرع فيها الأرز، مثل مصاطب بانوي فهي من افضل الوجهات السياحية في الفلبين.
مصاطب أرز باتاد
batad rice stands terraces philippines
  • جبل بولاج؛ يقع الجبل في منطقة لوزون في الفلبين التي يغطي معظم مساحتها الجبال، ولكن زيارة قمة جبل بولاج التي تعد أعلى القمم ستوفر لك افضل مناظر في الفلبين، بالإضافة إلى المغامرة التي يمكنك القيام بها من خلال القفز مسافة 2400 متر والقيام بجولة بحرية للوصول إلى قرية جبلية صغيرة.
جبل بولاج

افضل الاماكن السياحية في الفلبين 

اجمل المناطق السياحية في الفلبين كثيرة ومتعددة بين الشواطئ، ونقاط الغوص، والطبيعة الخضراء في الفلبين التي تجذب الأعين بجمالها الخلاب، ولكن القائمة التالية تجمع افضل الاماكن السياحية في الفلبين لرحلة سياحية مميزة: 

توباتها ريف Tubbataha Reef

اجمل المناطق السياحية في الفلبين
tubbataha reef national marine park

تعد منطقة توباتاها ريف المدرجة في قائمة اليونسكو، والمرشحة لتكون من عجائب الدنيا السبع من أفضل مواقع الغوص في الفلبين والعالم؛ حيث يمكنك هناك مشاهدة افضل واجمل الشعاب المرجانية، واكتشاف التنوع البيولوجي البحري الذي لا مثيل له.

ويمكنك مشاهدة اسماك القرش، وأشجار نابليون، والاستمتاع برؤية الطيور والسلاحف البحرية، وتقع توباتها ريف في بحر سولو الذي يمكنك الوصول إليه من خلال ركوب سفينة شراعية من بويرتو برنسيسا ، بالاوان.

إل نيدو El Nido

إل نيدو El Nido
el nido palawan island philippines

تعد إل نيدو الواقعة في بالاوان من اجمل المناطق في الفلبين؛ حيث تشتهر ببحيراتها المذهلة وجزرها ذات الشواطئ الخلابة التي لا يحب عليك تفويت جولة بينها، بما في ذلك شاطئ ناكبان Nacpan، والبحيرة الكبرى El Nido Big Lagoon. 

بحيرة كايانغان Kayangan Lake 

بحيرة كايانغان Kayangan Lake 
kayangan lake coron palawan philippines

بحيرة كايانغان الواقعة في كورون في بالاوان هي واحدة من اجمل المناطق السياحية في الفلبين، و أحد أكثر الوجهات السياحية شهرة هناك؛ حيث يمكنك القيام بجولات إلى منحدرات الحجر الجيري، وبعض الجزر الصغيرة المحيطة بالبحيرة. 

وتوفر البحيرة الكثير من اجمل مناظر في الفلبين فوقها واسفلها؛ حيث يقع تحت سطح الماء الكثير من التكوينات الصخرية ومدارس الأسماك التي تدعوك للغطس والغوص والسباحة وسط الحياة البحرية ذات الجمال الطبيعي.

شلالات Kawasan 

شلالات Kawasan 
kawasan falls in cebu

تقع شلالات كاواسان في جزيرة سيبو ذات الشواطئ الخلابة، وهي أحد اجمل المناطق السياحية في الفلبين، واجمل المنتظر التي قد تقوم بتصويرها يوم ما، فإن كنت تفضل القفز والمغامرة والسباحة في مياه نقية، فإن شلالات كاواسان تقدم لك هذا العرض من خلال تعدد طبقاتها.

مدرجات أرز بانايو Banaue Rice Terraces

مدرجات أرز بانايو Banaue Rice Terraces
Banaue Rice Terraces, Philippines

أحد اجمل المناطق السياحية في الفلبين وأبرزها للطبيعة الخضراء، هي مدرجات أرز بانايو التي تقع في إيفوغاو، ويعود تاريخها إلى ألفي عام حتى أصبحت أبرز معالمها السياحية.

يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان الرائع الذي تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو، بنا يقدمه من مناظر خلابة لألوان الزمرد أثناء مواسم زراعة الأرز في الفترة ما بين شهر أبريل وحتى نوفمبر.

ولا تتوقف المتعة هنا على المشاهدة والاسترخاء في مدرجات الأرز فقط، حيث تبدأ المتعة الحقيقية في السباحة والغطس السريع في شلالات تابيا، واستكشاف مدينة Baguio وغيرها من الأماكن الرائعة.

جزيرة مالاباسكوا Malapascua island

جزيرة مالاباسكوا Malapascua island
Malapascua island, Philippines

تعتبر مدينة سيبو من اجمل المناطق السياحية في الفلبين على الإطلاق، كما تعتبر من المدن الإبداعية لشبكة اليونسكو، وذلك لما تضمه من جواهر طبيعية ظاهرة وخفية؛ حيث تتوفر بها المياه الصافية التي تعج بالحياة البحرية المتعددة والوفيرة والنادرة، لذلك تشتهر سيبو بالغوص.

في النهاية، نود التوضيح أن الفلبين من افضل الوجهات السياحية بكل ما فيها من مناظر في الفبين تستحق المشاهدة، وأماكن للاسترخاء كثيرة، وشواطئ لا حصر لها تتميز بميا نقية وبكر بعيدة عن التلوث، لذلك ذكرنا لكم اجمل المناطق السياحية في الفلبين حتى تتمكنوا من الاختيار الصحيح عند الذهاب في رحلة استجمام، أو رحلة سياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى