الفلبين

افضل الاماكن السياحية في الفلبين للزيارة

الفلبين تقع في جنوب شرق آسيا مع 7641 جزيرة مميزة ورائعة الجمال، والتي توفر أكثر الاطلالات سحرا وتميزا بفضل تنوعها البيولوجي، ومناظرها الطبيعية، فإن افضل الاماكن السياحية في الفلبين عديدة ويصعب حصرها.

لكننا اليوم سنعمل على تقليص قائمة افضل الاماكن السياحية في الفلبين، بما في ذلك القرى التقليدية في المجتمعات النائية، بجانب المدن الكبيرة.

اجمل الوجهات السياحية في الفلبين

باتانجاس

افضل الاماكن السياحية في الفلبين

إن كنت من محبي الطبيعة وتفضل الاماكن السياحية ذات الاطلالات الساحرة، فإن باتانجاس هي الوجهة الرئيسية في قائمتك، وهي واحدة من افضل الاماكن السياحية في الفلبين؛ حيث تقع في منطقة كالابرازون بالقرب من مانيلا، في الجزء الجنوبي الغربي من لوزون.

وتتميز باتانجاس بالعديد من نقاط الجذب السياحي التي تجعلها واحدة من اجمل الوجهات السياحية في الفلبين؛ حيث تعد مكانا مثاليا المناظر الطبيعية من شواطئ جميلة ذات طقس رائع، كما تشتهر بعدد من مواقع الغوص الممتازة بما في ذلك؛ Anilao في Mabini وجزيرة Sombrero في Tingloy.

وبجانب الشواطئ والرياضات المائية، فيمكنك زيارة بركان تال الذي يعد واحدا من ابرز المعالم السياحية في باتانجاس بمناظره الطبيعية الخلابة، كذلك قم باستكشاف ثقافة التاغالوغ المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة.

دانجوجان

افضل الاماكن السياحية في الفلبين للزيارة

 المحمية الطبيعية دانجوجان Danjugan التي تقع قبالة ساحل Negros Occidental واحدة من أفضل المواقع الفلبينية، وهي جزيرة صغيرة الحجم بشكل كبير لكنها مثال للهدوء والنظافة، وتشتهر بأنها الجزيرة غير الملوثة؛ حيث توفر المناظر الطبيعية والتنوع البيولوجي. 

ويلفت انتباهك أن كل شيء في المكان يعمل بالطاقة الشمسية كونها طاقة نظيفة، وتتميز الجزيرة بأماكن الإقامة على شكل أكواخ خشبية في الهواء الطلق، أو أكواخ مبنية من الطين. كما أن الطعام يتم تحضيره من قبل القرويين في بولاتا، ما يجعلك تقوم بتجربة فلبينية محلية مميزة.

فإن كنت تريد تجربة الهروب من العالم المحيط بك، فعليك التوجه إلى دانجوان؛ حيث الطبيعة الخلابة، وعدم وجود وسائل تكنولوجية للإزعاج، فلا يوجد واي فاي ولا هواتف، فقط انت والطبيعة الخضراء من حولك.

دونسول 

افضل الاماكن السياحية في الفلبين للزيارة

هل تحب السباحة من الحيتان البيضاء اكبر الأسماك حول العالم؟! إذا فإن دونسول Donsol هي وجهتك المفضلة، وهي واحدة من افضل الاماكن السياحية في الفلبين الواقعة في الجزء الجنوبي من Luzon في منطقة Bicol.

فضلا عن أن دونسول موقعا مميزا للغوص، مع إمكانية الاستمتاع بمشاهد رائعة حول المواقع الشهيرة مثل Manta Bowl وجزيرة San Miguel. فإن زيارة دونسول في الفترة ما بين شهر ديسمبر ومايو مفضلة؛ حيث تتجمع اعداد هائلة من الحيتان البيضاء العملاقة، التي يمكنك السباحة معها ومشاهدتها عن قرب.

وعن التنوع البيولوجي في المنطقة، يمكنك زيارة جبل مايون المشهور بكونه البركان الأكثر تناسقًا في العالم، والاكثر نشاطا في الفلبين، مع ارتفاع 2421 مترا. قم بالتحول وتسلق البركان، أو قم بجولة في القارب لمشاهدة اليراعات تضيء الهواء ليلا في نهر Fire Fly.

جزر كاراموان 

افضل الاماكن السياحية في الفلبين للزيارة

جزر Caramoan من افضل الوجهات السياحية في الفلبين، كونها جزر منعزلة وغير مكتشفة إلى حد كبير في منطقة Bicol، لذلك فهي تتميز بعدد من الشواطئ البكر ذات الرمال الناعمة بيضاء اللون، والحياة البحرية الوفيرة فضلا عن التكوينات الصخرية الخشنة.

ويمكنك الوصول إلى جزر كارامون مباشرة بعد نزولك في مطار مانيلا الدولي؛ في رحلة تستغرق حوالي ست ساعات من مدينة مانيلا إلى Legaspi، وبعد ذلك رحلة لمدة 3 ساعات بالسيارة إلى ميناء Sabang، ثم رحلة بالقارب السريع لمدة ساعتين إلى Caramoan.

بالرغم من أن المسافة طويلة، والرحلة قد تبدو مرهقة، إلا أنك ستحظى بأفضل وقت ممكن في مكان هادئ على الجزيرة، او يمكنك الغطس والاستمتاع بالحياة البحرية هناك، ولكن احرص على أخذ أنبوب التنفس وأقنعة الغطس معك.

متنزه المائة جزيرة

افضل الاماكن السياحية في الفلبين للزيارة

متنزه المائة جزيرة هو الأكثر إثارة للإعجاب من بين المتنزهات الوطنية في الفلبين؛ حيث يتكون من 123 جزيرة صغيرة، والتي تعد من اجمل الاماكن السياحية في الفلبين، فضلا عن الاشياء التي يمكنك القيام بها في Hundred Islands National Park. حيث يمكنك تجربة الزلاجات النفاثة أو قوارب الكاياك، أو الذهاب للغطس أو الغوص باستخدام خوذة.

قم بأخذ قارب صغير لإرشادك بين الجزر الصغيرة رائعة الجمال، ويمكنك استكشاف الكهف المميز الذي يدفعك للقفز فيه والسباحة عند ارتفاع المد، أو قم بتجربة الانزلاق على الحبل مع اجمل الإطلالات على جزيرة Governor’s Island.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/philippines/best-places-to-visit-in-the-philippines-phi-1-13.htm

[2]. https://guidetothephilippines.ph/articles/what-to-experience/top-tourist-spots-philippines

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى