الفلبين

مطار مانيلا الدولي . كل ما تريد معرفته عن مطار الفلبين الرئيسي

اين يقع مطار مانيلا الدولي

 اين يقع مطار مانيلا الدولي

إن كنت على أعتاب السفر إلى الفلبين وتود معرفة أول وجهاتك لبدء رحلة سياحية منظمة، فعليك أولا معرفة اين يقع مطار مانيلا الدولي، والذي يعد المنفذ الوحيد للدخول الى العاصمة الفلبينية، والتي تكون بوابتك لمشاهدة اجمل شواطئ الفلبين.

مطار مانيلا الدولي، أو كما يطلق عليه مطار نينوي أكينو الدولي NAIA (MNL) يقع على بعد 7 كيلومتر من جنوب مترو مانيلا، وبين مدينتي باراناكي و باساي وتتوافر فيه كل سبل الراحة للمسافرين؛ حيث يمكنه التعامل مع عدد هائل من السياح يصل إلى أربعين مليون مسافر سنوياً.

كيفية الوصول إلى مطار مانيلا

هناك العديد من خدمات النقل المتوفرة بجانب توفير رحلات الحافلات المكوكية من المطار، والتي تسهل الوصول من وإلى مطار مانيلا لكي لا تزداد أعباء كيفية الوصول إلى مطار مانيلا، أو المغادرة منه. ويمكنك اختيار أي من وسائل النقل المتوفرة بما في ذلك؛ 

سيارات الأجرة؛ التي تأخذ حوالي عشرين دقيقة لتصل إلى الفنادق في المنطقة المركزية من مترو مانيلا، وتتقاضى السيارة حوالي 200 بيزو.

الحافلات وسيارات الجيب؛ والتي يمكنها أن تأخذك في أي مكان في العاصمة مانيلا.

خط مترو السكك الحديدية الترانزيت؛ وهو الوسيلة الأكثر اقتصادية للتنقل من وإلى مطار ماتيلا، وتوجد أقرب محطة من المطار على بعد حوالي 2 كيلومتر، وهي محطة EDSA-Taft مع توفر حافلة نقل مكوكية من المطار لتوصلك إلى هناك. 

ويمكنك تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب شركات تأجير السيارات في مباني الركاب 1 و 2 و 3 في المطار، ولكن يجب أن تكون حاصل على رخصة قيادة دولية أو رخصة قيادة باللغة الإنجليزية، من أجل القدرة على القيادة في طرق الفلبين.

رقم هاتف مطار مانيلا: +63 (0) 2877 ..

مطار نينوي أكينو

مطار مانيلا الدولي

يتكون مطار مطار نينوي أكينو الذي يخدمه أكثر من 45 شركة طيران من اربع مباني، وجميعهم يتوفر فيهم الخدمات الطبية والاسعافات الأولية لأي حالة طارئة، كما يمكنك التسوق في المبنيين الثاني والثالث كونه نعفي من الرسوم الجمركية، وتنقسم المباني في مطار نينوي أكينو كما يلي: 

  • المبنى رقم 1 يحتوي على صالتان للانتظار.
  • صالة 1 و 2 و 3 التي تختص بالتعاملات مع الرحلات الجوية الدولية.
  • المبنى رقم 4 هو مبنى الركاب الداخلي في مانيلا.
  • المبنى رقم 3 يحتوي على صالة أرضية تضم عدد من حجرات النوم المريحة، والتي يمكنك الانتظار في أحدها. كما يضم مركز تسوق في الطابق الرابع، ويوفر خدمات تقديم الطعام والشراب.

مطار مانيلا الدولي . كل ما تريد معرفته عن مطار الفلبين الرئيسي

وهناك مجموعة من الفنادق المرتبطة بالمطار، والتي تقع بالقرب منه مع إمكانية الوصول إلى أحدها عن طريق الحافلات المكوكية، ومن هذه الفنادق:

  • فندق OFW Hotel Manila 
  • فندق Remington Hotel 
  • فندق Belmont Hotel Manila 

وتعد مدينة مانيلا واحدة من اجمل المدن السياحية في الفلبين التي ينصح بزيارتها، مع العديد من الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في أكثر الدول الجزرية رائعة الجمال.

المصادر:

[1]. https://www.manila-airport.net/

[2]. https://www.miaa.gov.ph/index.php/about-miaa/history-of-miaa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى