الفلبين

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين ” يجب زيارتها

السياحة في الفلبين

الفلبين واحدة من أفضل الدول السياحية كونها مكونة من عدد كبير من الجزر يصل إلى 7 آلاف جزيرة ساخرة الجمال، ويصعب على المسافر اتخاذ قرار أي المدن التي يجب زيارتها أولا، لذلك حضرنا قائمة بـ 5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين.

 وتنقسم الفلبين إلى ثلاث مجموعات رئيسية من الجزر هي؛ جزر أوزون وجزر مينداناو وجزر فيساياس وكل منها تمثل عدد من المناطق المختلفة في الدولة، مليئة بالمناظر الطبيعية المتنوعة من مناطق استوائية، ومناطق جبلية ومناطق حضرية وأخرى استوائية. كما أن الفلبين تضم مجموعة من أفضل شواطئ آسيا.

والسياحة في الفلبين تمتلك كل المقومات لازدهارها، وجعلها الوجهة المثالية للرحلات السياحية الغنية بالأنشطة؛ فبعد وصولك مباشرة من مطار مانيلا الدولي، يمكنك المشي في المناطق التاريخية الاستعمارية في العاصمة مانيلا.

أو يمكنك زيارة جزيرة بوهول لمشاهدة حيوانات المحمية الخاصة، فضلا عن الجبال شديدة الانحدار التي توفر تجارب لا تنسى للمشي لمسافات طويلة التي.

اجمل المدن السياحية في الفلبين

تحتوي الفلبين على اجمل المدن السياحية الساحلية والتي توفر الكثير من المتعة للسائح، بما في ذلك؛ ما تضمه من شواطئ وطبيعة خلابة ومعالن سياحية مميزة. ومن أكثر المدن الفلبينية جمالا ما يلي:

بوراكاي boracay

اجمل المدن السياحية في الفلبين

جزيرة بوراكاي إحدى واحدة من اجمل المدن السياحية في الفلبين؛ حيث تمتلك أكثر من اثنى عشر شاطئا مميزا. وتقع الجزيرة في منطقة غرب فيساياس الشهيرة بين السياح الذين يبحثون عن الاسترخاء والهدوء تحت أشعة الشمس، والقيام بالأنشطة المائية المثيرة.

ومن افضل شواطئها هو الشاطئ الأبيض الذي يقع على الجانب الغربي من الجزيرة، والذي يتمتع بأفضل منظر للجزيرة من صخرة منصة تقع هناك.

كما يمكنك جمع العديد من الاصداف الجميلة من على شاطىء Puka Shell ، بخلاف شاطئCagban Beach الذي يضم مجموعة من الكهوف المميزة. بجانب كل ذلك فإن بوراكاي تشتهر بعدد جيد من المنتجعات الصحية التي توفر إقامة مريحة.

بانايو Banaue

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

من المدن السياحية المفضلة لدى الكثيرين بسبب ضمها لحقول الأرز الخضراء، والتي تعد من افضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها في الفلبين. حيث تعد مدرجات باتاد رايس وتراسات أرز بانجاان من مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

ومن أجل رحلة مميزة يحب ألا تفوت التنزه عبر قرية Banaue Ethnic Village، أو قرية Hiwang ومعرفة كيفية زراعة الأرز من السكان الأصليين.

فيغان Vigan 

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

المدينة التاريخية صاحبة السحر والثقافة التي تمزج بين التأثيرات الصينية والإسبانية الناشئة عن المستوطنين في المنطقة، مدينة فيغان الواقعة في منطقة لوزون؛ حيث يمكنك تجربة التجول في شوارع kalesa بأحد العربات التي تجرها الخيول، واستمتع بمشاهدة العمارة الاستعمارية التي تعود للقرن الثامن عشر الميلادي.

هنا في فيغان يوجد الكثير لاستكشافه، ولعل افضل منظر بانورامي يمكنك مشاهدته من برج بانتاي بيل، الذي يعد أحد المعالم البارزة هناك، كذلك يمكنك زيارة شارع كاتدرائية Paul Metropolitan التي تخطف الأنفاس، مع التعرف على الثقافة المحلية.

بوهول Bohol 

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

تقدم جزيرة بوهول الاستمتاع بالطبيعة الساخرة للفلبين؛ حيث تقع في منطقة فيساياس المركزية، وتتميز بتلال الشوكولاتة التي تعد واحدة من أكثر العجائب الطبيعية التي لا مثيل لها في الجزيرة. 

وتعتبر تلال الشيكولاتة أحد المواقع المحمية من قبل اليونسكو، وتتكون من مجموعة من 1200 تكوين جيولوجي يتحول إلى اللون البني في موسم الجفاف، يشبه منظر طبيعي من قبلات حلوى الشوكولاتة.

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

واكثر ما يميز بوهول هو حيوان التارسير؛ حيث أن الجزيرة تعد الموطن الأصلي لعائلة لرئيسيات تارسير الصغيرة ، والمعروفة بعيونها الكبيرة الجذابة.

سيبو cebu 

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

أكثر المواقع المناسبة لممارسة رياضة الغوص والغطس في الفلبين، وواحدة من اجمل المدن السياحية في الفلبين، جزيرة سيبو الواقعة في منطقة فيساياس، التي تمتلك مياه صافية ونقية وغنية بالحياة البحرية.

ما يجعلها أحد أفضل الخيارات المتاحة لمحبي الغوص، من أجل القيام بالرحلات الاستكشافية والقرب من أسماك قرش الحوت والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية. وهنا يمكنك الحصول على المتعة مضاعفة، وذلك من خلال التقاط بعض الصور الرائعة بالقرب من الكهوف البحرية.

كما يمكنك زيارة حديقة Sudlon الوطنية وهي مكان رائع للتحول والاستكشاف، وتقع الحديقة على بعد حوالي ساعة من مدينة سيبو، فضلا عن مناطق الجذب السياحي الأخرى بما في ذلك؛ المتاحف والكاتدرائيات التي تجذب السياح من هواة التاريخ.

مانيلا manila 

5 من اجمل المدن السياحية في الفلبين " يجب زيارتها

العاصمة مانيلا التي تقع في منطقة لوزون، هي واحدة من أهم واجمل المدن السياحية في الفلبين والاكثر مشاكل على الإطلاق، هنا ستشاهد السيارات الملونة الأيقونية والرائعة والتي تعد من أحد المعالم البارزة في زيارتك، وكل ما يخص الحياة المحلية الفلبينية

والى الحديقة الرئيسية في مانيلا وهي حديقة، Rizal Park التي توفر الكثير من الراحة مع التجول الهادئ، بخلاف كنيسة San Agustin التاريخية التي يعود بناؤها في القرن السادس عشر، كل ذلك بالإضافة إلى الأسواق المحلية التي تمكنك من شراء الهدايا التذكارية، والفواكه وغيرها من المتطلبات من السوق العام في كنيسة Quiapo.

المصادر:

[1]. https://guidetothephilippines.ph/articles/what-to-experience/top-tourist-spots-philippines

[2]. https://handluggageonly.co.uk/2018/12/26/12-best-places-in-the-philippines-to-visit/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى