الفلبين

جزيرة بوهول في الفلبين

السياحة في بوهول

تعد جزيرة بوهول واحدة من بين اجمل المناطق السياحية في الفلبين ، ومن افضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في جنوب شرق آسيا ؛ وذلك لما تضمه من الكثير من المناظر الطبيعية ، والأماكن الساحرة التي تأتي من مزيج من جمال الطبيعة والتنوع البيولوجي والثقافة.

وتشتهر السياحة في بوهول بتلال الشيكولاتة المميزة ، والتي تعد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في الجزيرة ، كذلك هناك المباني الاستعمارية والكنائس ، فضلا عن عدد من الشلالات رائعة الجمال والكهوف والتكوينات الصخرية الرائعة. 

أي كنت تفضل ، فإن السياحة في بوهول ستدهشك بالتنوع والاختلاف ، ومن بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك والأماكن التي يجب زيارتها ما يلي:

  • تلال الشيكولاتة.
  • جزيرة بانجلاو.
  • محمية تارسير الوطنية.
  • كهف بوهونغ تياوان.
  • كهف فرانسيسكو داجوهوي.
  • كهف هيناجدانان.

معالم الجذب السياحي في بوهول

السياحة في جزيرة بوهول تجتذب الكثير من الزوار المحليين والسياح الأجانب ، وإن كنت في الفلبين وتود زيارة واحدة من افضل الاماكن السياحية في الفلبين ، فعليك المجيء إلى جزيرة بوهول حيث يوجد الكثير من الاماكن السياحية في بوهول جذبا للسياح ، وهي:

تلال الشوكولاتة

جزيرة بوهول،تلال الشوكولاتة

تعد تلال الشوكولاتة اشهر معالم الجذب السياحي في بوهول ، وهي من العجائب الطبيعية الفريدة في وسط الجزيرة المشهورة بشواطئها المميزة والغريبة. فعلى مساحة خمسين كيلومتر يمكنك استكشاف أكثر التكوينات الجغرافية غرابة في العالم ، في شكل ألفين تلة فردية والتي تقع بالقرب من مدن باتوان وساغبايان وكارمن.

وتلال الشوكولاتة هي مجموعة من القمم التي يصل ارتفاعها ما بين 50 إلى 120 متر، وتكون مغطاة بالعشب طوال العام ولكن في موسم الجفاف الحار تتحول الى اللون البني ، وهذا هو سبب اطلاق عليها اسم “تلال الشيكولاتة”.

وقد تم تطوير اثنين من التلال لخدمة السياح ؛ حيث يقدم أحدهما إطلالة مميزة على التلال ، في حين تم تطوير التل الآخر ليكون مجمع تشوكليت هيلز ، وهو عبارة عن منتجع سياحي تملكه الحكومة الفلبينية وتديره.

جزيرة بانجلاو 

جزيرة بوهول،جزيرة بانجلاو

جزيرة بانجلاو التي تقع في جنوب غرب بوهول وشرق سيبو، من افضل الوجهات السياحية في الفلبين ؛ حيث تتميز بوفرة التنوع البيولوجي البحري والتضاريس المتنوعة التي تتكون من تلال وسهول ، لذلك فهي تقدم الكثير من المشاهد الطبيعية والمناظر البانورامية.

هنا في جزيرة بانجلاو يمكنك الاستمتاع باستكشاف مجموعة رائعة من الشعاب المرجانية والحياة البحرية ، وممارسة الغوص والغطس والسباحة فضلا عن التنزه في الجزيرة.

محمية تارسير الفلبينية

جزيرة بوهول في الفلبين

هنا في محمية تارسير الفلبينية انت على موعد مع واحدة من أصغر الرئيسيات على وجه الأرض ، وهي حيوانات الأبخص التي تم إنشاء المحمية مخصوص لحمايتها من الانقراض التي تواجهه بسبب إزالة الغابات من بيئتهم الطبيعية.

حيوانات الابخص هي حيوانات صغيرة جدا بحجم يد الإنسان البالغ ، والتي تمكنك المحمية من مشاهدتهم في بيئتهم الطبيعية ، ومعرفة الطريقة التي يعيشون بها من خلال مراقبتهم أثناء التجول في مسار بطول خمسة عشر كيلو متر ، عبر مدن كوريلا وسيكاتونا ولوبوك. 

Duljo Point

جزيرة بوهول في الفلبين

إن كنت من محبي المغامرة والغوص فإن Duljo Point هي المكان المناسب لك ، وهي نقطة غوص شهيرة ومميزة تقع في جنوب غرب جزيرة بانجلاو Panglao، وتتنافس مع الأماكن السياحية في سيبو وغيرها من الجزر السياحية الرائعة.

وتتميز المنطقة بتياراتها الهادئة التي تجعلها مكانا مفضلا للغوص ،  وهي مكان مفضل للغوص بفضل تياراتها الهادئة ؛ حيث يوجد جدار غوص مغطى بمراوح كبيرة للبحر الجورجي. 

وهنا يمكنك مشاهدة الكثير من الأشياء المذهل والحياة البحرية بما في ذلك ؛ اسفنجيات أذن الفيل ، وأزهار الزنبق الملونة ، والشعاب المرجانية المتنوعة واسماكها الرائعة مثل ؛ أسماك الجرّاح وأسماك الرازور وسمك الخفافيش وغيرها.

كهف بوهونغ تياوان

جزيرة بوهول في الفلبين

مكان يحمل الكثير من التاريخ ؛ حيث كان كهف بوهونغ تياوان الذي يبلغ طوله مائة متر ، يستخدم كملاذ للجنود الفلبين أثناء الحرب العالمية الثانية وقت غزو اليابانيون للفلبين. 

وتمكنك زيارة الكهف من فرصة مشاهدة عدد من الطيور المتنوعة والخفافيش ، فضلا عن المناظر الرائعة التي يمكنك مشاهدتها في المنطقة المحيطة.

كهف فرانسيسكو داجوهوي

جزيرة بوهول في الفلبين

كهف فرانسيسكو francisco Dagohoy Cave ، هو واحد من اشهر الاماكن زيارة في بوهول الذي يقع بالقرب من مدينة Danao ، وذلك لأهميته التاريخية ؛ حيث يعود إسمه إلى Francisco Dagohoy الذي قام بالتمرد ضد النظام الإسباني الذي استمر من 1744 إلى 1829.

وقد كان كهف فرانسيسكو هو المقر الرئيسي للانتفاضة ، قم بالدخول من الممر المحدد داخل الكهف والذي يقودك إلى طريق جاف ؛ حيث كان يختبئ المتمردين أثناء غزو القوات الإسبانية.

كهف هيناجدانان

جزيرة بوهول في الفلبين

كهف هيناجدان Hinagdanan الذي يقع في جزيرة بانغالاو Panglao في بوهول ، هو أحد الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في بوهول حيث يحتوي على عدد كبير من الهوابط الجميلة ، مما يجعله وجهة مناسبة ومثالية للمصورين.

هنا سوف تستمتع بالمكان كثيرا ؛ حيث يحتوي الكهف على بركة تحت الأرض يمكنك تجربة مغامرة السباحة فيها ، بالرغم من عدم نظافة المياه بدرجة كافية إلا أنها ستكون تجربة مميزة.

المصادر: 

[1]. https://www.trip.com/travel-guide/destination/bohol-island-1166/

[2]. https://ar.hotels.com/go/philippines/best-bohol-island-things-to-do

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى