الفلبين

جزيرة بوركاي في الفلبين

تعتبر جزيرة بوركاي في الفلبين واحدة من أفضل الجزر في العالم، وهي بلا شك وجهة شاطئية رائعة، لذلك أصبحت من أهم عوامل الجذب السياحي للجزيرة التي تقع على بعد 350 كيلو متر جنوبي مانيلا، والتي بفضل جمال وتنوع الوجهات بها أصبحت تسمى “جزيرة الجنة”.

جزيرة بوراكاي العرب المسافرون

جزيرة بوركاي في الفلبين

تجذب جزيرة بوركاي في الفلبين بشكل خاص أولئك الذين يسعون إلى الاسترخاء والهدوء والخصوصية، لذلك فهي من أهم الوجهات السياحية في العالم لقضاء رحلات شهر العسل رغم صغر مساحتها.

حيث يصل طولها إلى سبعة كيلومترات وعرضها كيلومتر واحد فقط ، إلا أنها تحتضن 13 شاطئًا خلابًا، لعل أهمهما الشاطئ الأبيض وشاطئ بولابوج، كما حصلت على لقب “أفضل جزيرة في العالم لعام 2012″، وظهرت على نفس القائمة مرة أخرى في عام 2016.

أما عن أفضل أوقات السفر إلى جزيرة بوراكاي العرب المسافرون، فهي في الفترة ما بين شهري سبتمبر ويونيو، حيث تقل معدلات الرطوبة وتقل احتمالات سقوط الأمطار.

اجمل الاماكن السياحية في بوراكاي

إذا كنت تبحث عن عطلة على أحد الشواطئ العالمية الشهيرة أو تخطط لتجربة الأنشطة المائية الخلابة، فإن جزيرة بوركاي في الفلبين هي اهم وجهاتك، حيث تحتوي على الكثير من نقاط الجذب السياحي، ومنها:

الشاطئ الأبيض

جزيرة بوركاي في الفلبين

أحد الأسباب الرئيسية لجذب السياح فهو من اجمل الاماكن السياحية في بوراكاي، هو الشاطئ الأبيض المشهور عالميًا، وهو امتداد طويل من الشاطئ ذو الرمال البيضاء الجميلة مقسم إلى ثلاث محطات:

المحطة الأولى حيث توجد المنتجعات والمطاعم الراقية، والمحطة الثانية هي المكان الذي توجد فيه مراكز التسوق والبارات لحياة ليلية ممتعة، والمحطة الثالثة هي الجزء الأكثر هدوءًا لأنه يحتوي على حشود أقل وأكثر هدوءًا.

جزيرة خليج الكريستال 

جزيرة بوركاي في الفلبين

جزيرة “Crystal Cove” ، وهي جزيرة صغير تبعد 20 دقيقة عن المياه وتتميز برمالها الناعمة وانتشار الأكواخ على سطحها، حيث تضم العديد من مسارات الرحلات، وشاطئ خلاب، ومناظر طبيعية، ومتحف صغير.

وهي من اجمل الاماكن السياحية في بوراكاي، فهي تشبه المعسكر الواقع في قلب الأدغال لكي تجرب حياة التخييم بين أحضان الطبيعة وتقوم بدور علماء الجيوليوجيا وتحاول العثور على كهوفها بدون خرائط، ويمكن الوصول إليها بالقارب من جزيرة بوراكاي الرئيسية.

شاطئ بولابوج

جزيرة بوركاي في الفلبين

يعرف أيضًا باسم “الشاطئ الخلفي”، الذي يبعد كيلومترًا واحدًا فقط عن الشاطئ الأبيض، يجذب السياح بسبب جمال طبيعته وأيضًا انخفاض الأسعار مقارنة بالشواطئ والوجهات السياحية الأخرى في بوراكاي.

كما يتمتع بطقس رائع، لذا فهو يجمع عشاق لعب الطائرات الورقية وتحليقها في الهواء، فهو من أفضل الأماكن الشهيرة للأنشطة على ارتفاعات عالية مثل التزلج ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا.

شاطئ بوكا شيل

جزيرة بوركاي في الفلبين

يعد شاطئ بوكا أحد أشهر المواقع السياحية في بوراكاي، مقارنة بالشاطئ الأبيض، فهو واحداً من أغلى الكنوز البيئية بمياهها الصافية والرمال البيضاء الناعمة، قم بزيارة المطاعم المحيطة لتذوق الطعام الطازج.

أو الذهاب في نزهة في بيئة طبيعية استوائية، كما يمكنك أيضًا الذهاب للغطس ومشاهدة الحياة البحرية الرائعة ومشاهدة الجمال الطبيعي تحت الماء في المنطقة.

جزيرة التمساح

جزيرة بوركاي في الفلبين

تتخذ الجزيرة شكل التمساح الضخم الراقد على سطح الماء، وهي تعتبر من أكثر الوجهات جاذبية في الفلبين، لذلك تعد الجزيرة من أفضل الوجهات المميزة لعشاق الغطس واستكشاف الأحياء المائية والشعاب المرجانية.

نقطة ارييل

جزيرة بوركاي في الفلبين

تعتبر منطقة “Ariel’s Point”، من أفضل الأماكن السياحية المثيرة، والتي تبعد حوالي نصف ساعة بالقارب من بوراكاي، فإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من رحلتك وتجربة أكثر الأنشطة إثارة على الجزيرة، مثل الغوص في المرتفعات، فإنها أفضل مكان لك.

كما يمكنك الاستمتاع بتناول بوجبتك في منصة عائمة مرتجلة في المياه الصافية، علاوة على رحلة بالقارب والطعام والمشروبات ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

افضل الاماكن السياحية في بوراكاي 

جبل لوهو

جزيرة بوركاي في الفلبين

تضم بوراكاي الفلبينية العديد من المواقع السياحية ليست مجرد شواطئ، بل تضم أيضًا جبال لاستكشافها، ومن افضل الاماكن السياحية في بوراكاي هي قمة جبل لوهو مذهلة، والأفضل من ذلك كله، أنها مجانية تمامًا.

لذلك إذا كنت من محبي الأشياء المجانية، فيجب أن يكون هذا  الجبل من ضمن البرنامج السياحي الخاص بك في بوراكاي.

شاطئ إليج إليجان

جزيرة بوركاي في الفلبين

تمامًا مثل الشواطئ الأخرى في بوراكاي، يتميز Ilig-Iligan بالرمال البيضاء الجميلة والمياه النقية الصافية، وأكثر ما يميزه البحر الهادئ، وجزر الحجر الجيري ذات المناظر الخلابة على بعد أمتار قليلة من الشاطئ.

أشهر الأنشطة في جزيرة بوراكاي

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال التخطيط لافضل برنامج سياحي لزيارة الفلبين الذي يتضمن زيارة بوراكاي، منها: [2]

  1. لا تفوت التنقل بين الجزر، حيث سيستمتع أطفالك بالشعور المبهج بالذهاب إلى البحر على متن قارب سريع أو باراو (القوارب الشراعية المحلية)  وزيارة مناطق جديدة، والاستمتاع بالغطس، واستكشاف الكهوف، والتنزه على الشاطئ.
  2. زيارة حديقة سلايدز آند سبلاش المائية العائمة، هي حديقة مصنوعة من أجهزة قابلة للنفخ، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة المائية الصعبة، ستقضي أنت وأطفالك يومًا مثيرًا في بيئة آمنة تحت إشراف طاقم العمل ورجال الإنقاذ المدربين.
  3. انضم إلى جولة على متن قارب ذو قاع زجاجي، بطريقة آمنة لاكتشاف المناظر الطبيعية الرائعة تحت الماء حول بوراكاي.
  4. يمكنك الاستمتاع بركوب قارب الموز، وهو قارب قابل للنفخ على شكل موزة تجره زورق سريع، والذي يقطع مسافة قصيرة على ساحل بوراكاي.
  5. لا تنسى زيارة متحف دريم لاند تريك للخدع الفنية، حيث يضم مجموعة من لوحات الوهم البصري التي توفر لك فرصًا رائعة لالتقاط الصور.
  6. لا تفوّت غروب الشمس على الشاطئ الأبيض.
  7. عليك تجربة جلسات التدليك. 
  8. استمتع بتناول الفواكه الاستوائية الطازجة على البحر. 
  9. احرص على استئجار لوح تزلج على الماء أثناء السباحة في البحر. 
  10. أذهب في الصباح الباكر، وتمدد على كراسي التشمس المريحة، واستمتع بنسيم البحر النظيف المُنعش. 
  11. يمكنك أيضًا المشي على الساحل وملء جيوبك بالأصداف الملوّنة الجميلة.
  12. لا تفوّت تجربة الغطس تحت سطح البحر المليء بالأسماك الاستوائية التي نراها من وقت لآخر في محلات الحيوانات الأليفة، كما سترى نيمو السمكة المفقودة.
  13. لا تنسى زيارة المطاعم الإيطالية والإسبانية والفرنسية المُنتشرة هناك، وتجربة أطباق الباييلا مع الحبار والحلوى.
  14. لا تفوت تجربة التزلج الهوائي على الشاطئ الأبيض في بوراكاي، حيث يمكنك رؤية لجزيرة بشكل كامل من خلال الطيران بمظلة ملونة يسحبها قارب سريع قوي.
  15.  استمتع ببناء القلاع الرملية على الشاطئ، فهي أحد الأنشطة المفضلة للسكان المحليين.

المصادر:

[1]. https://ar.hotels.com/go/philippines/boracay-things-to-do-with-kids

[2]. https://www.zenrooms.com/blog/post/boracay-tourist-spots/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى