الفلبين

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

تقع جزيرة بالاوان في الفلبين في الجنوب وهي خامس أكبر جزيرة في الفلبين وأقلها كثافة سكانية بين الجزر الأخرى، وعند نزولك في مطار مانيلا الدولي عليك ان تتجه إلى بالاوان كأول وجهة سياحية لك، لجمال الطبيعة هناك.

السياحة في بالاوان

جزيرة بالاوان في الفلبين

تعتبر جزيرة بالاوان في الفلبين من أجمل جزر العالم، والتي يزورها العديد من السائحين للاستمتاع بجمال طبيعتها ومناظرها الخلابة، حيث ان السياحة في بالاوان تشتهر بشواطئها النقية وأشهرها شاطئ ناكبان أحد أفضل الشواطئ في العالم، وتعتبر بحيرة باراكودا من أهم معالمها السياحية وهي من أجمل الوجهات السياحية في الفلبين إلى جانب نهر بويرتو برينسيسا تحت الأرض.

كما تتميز بعجائبها الطبيعية، وتعد من افضل الوجهات السياحية في الفلبين، فهذه المدينة موطناً لنهر تحت الأرض يحمل نفس الاسم، وهي من عجائب الدنيا الطبيعية، ومدرجة في منظمة اليونيسكو موقع تراث عالمي وأطول نهر تحت الأرض في العالم، حيث يتميز هذا النهر بالزوار الذين يمكن رؤيتهم خلال رحلة بالقارب.

أفضل الأنشطة السياحية في بالاوان

تضم جزيرة بالاوان في الفلبين العديد من الجزر والمدن السياحية الرائعة، وفيما يلي أفضل الأنشطة السياحية في بالاوان التي يمكنك أن تقوم بها في رحلتك السياحية:

  1. السباحة في بحيرة كايانغان
  2. الجلوس على شاطئ إل نيدو السري
  3. استكشف أطول نهر تحت الأرض صالح للملاحة في العالم
  4. استكشف أندر الطيور في الفلبين
  5. الذهاب للغوص في منطقة خليج كورون
  6. تجول في بويرتو برنسيسا
  7. الذهاب في رحلة سفاري أفريقية في جزيرة كالاويت
  8. جولة في كهوف تابون
  9. زيارة بورت بارتون
  10. جولة في هوب أيلاند في خليج هولندا

السباحة في بحيرة كايانغان

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

يتدفق نهر كايانغان من سلسلة جبال سانت بول في منتزه بويرتو برينسيسا سوبترانيان ريفر الوطني، ويمكنك النزول إلى الكهف تحت الأرض لنهر كايانغان، وهو معلم من معالم المنتزه الذي ينشط السياحة في بالاوان، ويقع الجزء الأرضي من النهر على بعد 8.04 كم.

كما يمكن للزوار التجديف بالقارب من مدخل الكهف والسباحة لمسافة 1.60 كم داخل الكهف والتعرف على تكوينات الحجر الجيري والخفافيش، وتتضمن جزيرة كايانغان على العديد من البحيرات والشواطئ الجميلة حيث يمكنك السباحة.

الجلوس على شاطئ إل نيدو السري

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

تعد شواطئ إل نيدو الواقعة شمال بالاوان من اجمل شواطئ الفلبين والعالم، حيث يكون كل شاطئ أجمل من الآخر، وتتميز هذه الشواطئ بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية والعديد منها محاط بمنحدرات من الحجر الجيري شديدة الانحدار.

وهي بحيرة صغيرة ولكن يمكن استكشافها بالقوارب وتقع البحيرة بين تشكيلتين صخريتين ضيقتين يمكنك عبور البحيرة بالقارب لرؤية الجمال الحقيقي الخلاب والمناظر الرائعة والتكوينات الصخرية الجميلة والمياه الفيروزية المتلألئة والتي هي واحدة من المعالم السياحية الساحرة.

استكشف أندر الطيور في الفلبين

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

يمكن رصد طيور الفلبين التي تحلق في طرق الهجرة في نصف الكرة الغربي في جزيرة بالاوان وهي محطتها الرئيسية، حيث يمتد الخط الجوي لأستراليا الشرقية بين الدائرة القطبية الشمالية ونيوزيلندا، حيث توفر بالاوان مكانًا للراحة لأكثر من 170 نوعًا من الطيور المهاجرة التي تهرب من الطقس البارد، وتعد بالاوان أيضًا موطن لـ 15 نوعًا من الطيور المستوطنة التي لا توجد في أي مكان آخر.

الذهاب للغوص في منطقة خليج كورون

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

كورون هي حطام سفينة يابانية غارقة في البحر، ويتراوح عمقها من 3.04 إلى 42.6 مترًا، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب ذات المحركات التي تنقل الغواصين من جزيرة بوسوانجا إلى حطام السفن المتكدسة، كما يمكنك قضاء عدة أيام فقط في شق طريقك عبر حطام السفن واستكشاف الحياة البحرية الكبيرة في المنطقة، بما في ذلك سمك التونة ذو الزعانف الصفراء والهامور وسمك العقرب والسلاحف البحرية.

الذهاب في رحلة سفاري أفريقية

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

كان لدى الديكتاتور السابق فرديناند ماركوس بعض الأفكار المجنونة، لكن القليل منها كان وحشيًا مثل رحلات السفاري الإفريقية في شمال بالاوان، في عام 1976 تحدث ماركوس مع الحكومة الكينية للتبرع بالحيوانات الأفريقية الضخمة للفلبين وتخزين جزيرة كالاويت بالزرافات والحمار الوحشي والظباء.

حيث يمكنك الركوب أو التجول في العديد من المسارات ومحطات التغذية لرؤية بضع عشرات من الزرافات والحمار الوحشي، كما تختلط الحيوانات الأفريقية بسهولة مع الحيوانات المحلية الكبيرة مثل الغزلان كالاميان والخنازير البرية، ويمكنك ترتيب رحلة سفاري إلى كالاويت بسهولة من مدينة كورون.

جولة في كهوف تابون

جزيرة بالاوان في الفلبين Palawan

تعد كهوف تابون مهمة للفلبين لأنها موطن لأقدم اكتشافات السكن البشري في ذلك البلد، حيث تم العثور على بقايا رجل من هذه المنطقة مع قطع أثرية ثمينة في هذا المكان، وبالتالي تعتبر كهوف تابون متحفًا وطنيًا، فعندما تزور هذه الكهوف هناك نوعان من الكهوف الكبيرة من نوع الكاتدرائية لتستكشفهما: كهف ديواتا وكهف ليانغ، وهناك يمكنك استئجار قارب لاستكشاف المكان، وستندهش عندما ترى تشكيلات غريبة الشكل من الحجر الجيري.

أجمل المعالم السياحية في بالاوان

بالاوان هي جزيرة استوائية جميلة وواحدة من أكثر وجهات السفر سحرًا في الفلبين سواء كنت من محبي الطبيعة أو من محبي المغامرات، حيث تضم بالاوان مجموعة متنوعة من مناطق الجذب، وفيما يلي بعض من أجمل المعالم السياحية في بالاوان :[1][2]

  • منتزه توباتها ريفز الطبيعي: هي من أهم مناطق الجذب السياحي في بالاوان، وهي مصنفة كموقع تراث عالمي لليونسكو، وتحتوي الحديقة على تنوع بيولوجي بحري كبير.
  • نهر بويرتو برينسيسا الجوفي الوطني: يقع هذا النهر على بعد أقل من ساعة بالسيارة من وسط مدينة بويرتو، وهي منطقة سياحية، والنهر معروف عالميًا كواحد من عجائب الطبيعة السبع الجديدة.
  • جزر خليج باكويت: تتميز شواطئ هذه الجزر برمالها البيضاء ومياهها الصافية والهدوء الذي يعم المكان، ويمكنك الاستمتاع بالهدوء من خلال طلب البحارة على إحدى الجزر الهادئة بعيدًا عن حشود السياح للاسترخاء أكثر. 
  • جزيرة كولون: هذه واحدة من جزر بالاوان العديدة، وهي جزيرة جميلة جدًا وخالية من الأمراض والإزعاج، وفي داخلها أبنية تاريخية قديمة تحكي عن تاريخ الجزيرة وهناك علامات تخبرك بأهم المعلومات عن الجزيرة وما حدث هناك من قبل.
  • مستعمرات اليراعات: يمكنك الوصول إليها بالقارب، وعندما تصل إلى هناك سترى اليراعات التي تنبعث من الأضواء المتلألئة في الليل وتوهجًا خارقًا، لا تستغرق الجولة أكثر من نصف ساعة ولكنك ستندهش من السحر وجمال المكان والإشراق الساحر من النجوم المتلألئة إلى اليراعات.

المصادر:

[1]. https://www.encyclopedia.com/places/asia/philippines-political-geography/palawan

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى