الفلبين

الأماكن السياحية في سيبو

السياحة في سيبو

تعد مقاطعة سيبو من افضل مناطق الجذب السياحي في الفلبين؛ حيث تحتوي الأماكن السياحية في سيبو على العديد من الأنشطة الفريدة، التي يجب عليك تجربتها أثناء قضاء عطلتك السياحية، وتتميز المقاطعة بجمال الطبيعة الخلابة والمتنوعة بين شواطئ وحدائق، فضلا عن الكنائس التاريخية والأماكن الثقافية.

الأماكن السياحية في سيبو

و السياحة في سيبو مزدهرة حيث يطلق عليها “بوابة الألف رحلة” ؛ حيث تحتوي على عدد كبير من الجزر المميزة والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 170 جزيرة والتي أغلبها غير مكتشف بعد ، أو غير مأهولة بالمقاطعة توفر العديد من الاختيارات بنا في ذلك ؛ مواقع الغوص والسباحة ، والأماكن التاريخية والثقافية. 

فضلا عن الأماكن التي تقدم وجبات الطعام الفلبينية اللذيذة والمميزة ، وأماكن الإقامة المتاحة والتي من السهل العثور على اماكن مثالية لقضاء رحلة مريحة ؛ حيث أن سيبو موطن لبعض من أفضل المنتجعات الفاخرة في الفلبين ، وعدد من افضل المنتجعات الشاطئية المميزة ، مما يجعلها واحدة من اجمل المناطق السياحية في الفلبين.

افضل الاماكن السياحية في سيبو

سيبو هي مكان الألف رحلة ممتعة وأخاذة ؛ حيث تحتوي على الكثير من نقاط الجذب السياحي الذي يدفعك باختيارها كمكان رئيسي لقضاء اسبوع على الأقل من عطلتك فيها ، ومن افضل الاماكن السياحية في سيبو التي يمكنك زيارتها هي:

شلالات Kawasan

الأماكن السياحية في سيبو

سلسلة من ثلاث طبقات من الشلالات التي تتميز بمياه فيروزية جميلة ، شلالات كاواسان من اجمل الأماكن السياحية في سيبو التي يجب زيارتها ، حيث توفر شلالات Kawasan للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية ، لذلك فالمكان يعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في باديان.

قم بالاستمتاع باستكشاف المنطقة من خلال الدخول في أحد مغامرات التجديف المتنوعة ، والقيام برحلة لمدة ثلاث إلى ست ساعات من أليجريا إلى باديان ، حيث يمكنك السباحة بين الوديان الشاهقة والصخور ، أو القفز داخل برك المياه الغزيرة من على ارتفاع ثلاثين قدم.

وإن كنت تفضل المغامرة أكثر ، فعليك بالتوجه إلى المستوى الثالث من شلالات Kawasan ، أو ما يطلق عليه Kabukalan Spring وهو أعلى مكان في الشلالات حيث مصدر المياه ، وقم بواحدة من مغامرات الشلالات مثل القفز المرتفع.

كذلك يمكنك الاكتفاء بالتجول لمسافة كيلومتر ونصف من المدخل الرئيسي للشلالات في Badian ، حيث تصل للطبقة الأولى من الشلالات ، وهنا يمكنك الاستمتاع بالمنظر من أسفل ومشاهدة العديد من الأكواخ.

جزيرة سوميلون

الأماكن السياحية في سيبو

من أكثر نقاط الجذب السياحي شهرة في سيبو ؛ فعلى مساحة 24 هكتار في الطرف الجنوبي لجزيرة سيبو ، تقع جزيرة سوميلون التي تعد ملكية خاصة لمنتجع هناك ، ولكنها مفتوحة أمام الجمهور مقابل رسوم بسيطة. وتتميز الجزيرة بوفرة الحياة البحرية الفريدة. فضلا عن جمال المياه متفاوتة الالوان من الأزرق المحيطة بالجزيرة ، وشاطئها الرملي النظيف والذي يتغير كل موسم.

حيث أنها موطن لأفضل مواقع الغوص التي تمتلئ بأنواع الأسماك المختلفة بما في ذلك ؛ أسماك القرش ذات الرؤوس السوداء ، والأسماك الملونة ، وحدا ق الأعشاب المرجانية. فالجزيرة هنا توفر فرص الاستمتاع من خلال المياه والغطس والسباحة ، أو الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة والطيور المتنوعة الموجودة على أشجار القرم. 

جزيرة كاموتيس

الأماكن السياحية في سيبو

جزيرة كاموتيس camotes التي تقع في شمال سيبو ، هي احد افضل الأماكن السياحية في سيبو والفلبين ؛ حيث توفر الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهية المائية بالإثارة والتشويق ، ومن أبرزها ؛ الكهف البلوري المقدس الذي يعتبر كهف فريدا من نوعه بتشكيل الغرف فيه بشكل طبيعي إلى أسفل.

وعند الذهاب الى الكهف البلوري ، يمكنك الوصول إلى الغرف من خلال مدخل صغير فوق الأرض ، ثم النزول ثمانية مستويات لأسفل ، ولا تفوت فرصة مشاهدة بحيرة داناو danao ، والمعروفة محليًا باسم بحيرة lover’s حيث تشكل البحيرة الرقم ثمانية. 

وتتميز البحيرة باتساعها حيث تبلغ مساحتها 700 هكتار ما يجعلها اكبر بحيرة في منطقة فيساياس ، لذلك فهي مكانا مثاليا للتجديف بالكاياك ، ومشاهدة عدد من البط وأسماك البلدي التي تسبح في البحيرة.

بعد ذلك ، قم بجولة مثيرة للغوص في buho rock في جزيرة كاموتيس ؛ حيث تشكل التكوينات الصخرية الشبيهة بالسفن لهذا الجرف نقطة انطلاق للقفز من ارتفاع يصل إلى 30 قدم. 

جزيرة مالاباسكوا

الأماكن السياحية في سيبو
kalanggaman island

بالرغم من أن جزيرة مالاباسكوا هي جزيرة صغيرة ، إلا أنها تشتهر بعدد كبير من أماكن الغوص الرائعة في سيبو ، وجميعها تضم الكثير من الشعاب المرجانية النابضة بالحياة والفقاريات البحرية الكبيرة، وتنافس جزيرة بوهول في الفلبين.

جزيرة مالاباسكوا التي تقع قبالة ساحل دانبانتايان في الجزء الشمالي من سيبو ، تعد وجهة سياحية شهيرة بين السكان المحليين والسياح الدوليين ، وخصوصاً المهتمين برياضة الغوص ، كونها المكان الوحيد في العالم كله الذي يمكنك من الغوص مع أسماك القرش الدراس.

حيث توفر لك الجزيرة فرصة مشاهدة العديد من أسماك القرش الكبيرة المميزة عن قرب ؛ بما في ذلك أسماك القرش الدراس ، وأسماك القرش ذات رأس المطرقة ، والأخطبوط الأزرق ،وأسماك مانتا راي.

بعيدا عن الغوص فإن الجزيرة تحتوي على عدد كبير من مناطق الجذب السياحي والتي أهمها ؛ الشواطئ الرائعة ذات المناظر الطبيعية الخلابة تحت الماء والرمال البيضاء التي تميزها ، كما تتميز بأجواء شاطئية مريحة وودية.

حديقة سيراو

الأماكن السياحية في سيبو

من منا لا يحب الطبيعة الخضراء والزهور الملونة! هنا في حديقة سيراو الجميلة على ضفاف البحيرة ستتمكن من مشاهدة واحدة من الجنان الخضراء في الفلبين في مرتفعات مدينة بوساي في سيبو ؛ ويطلق عليها اسم “ليتل أمستردام” ، نظرا لأنها تضم لنسخ طبق الاصل من طواحين الهواء الهولندية.

وتضم حديقة سيراو sirao garden مجموعة رائعة من الزهور الملونة بما في ذلك ؛ أزهار عباد الشمس ، والزنابق ، والأقحوان والزهور النجمة ، وزهور السيلوزيا متعددة الألوان التي تعد نقطة الجذب السياحي الرئيسية في الحديقة.

زهور السيلوزيا أو ما يعرف باسم  أزهار الصوف أو cockscomb ، هي زهور تمت زراعتها لأول مرة في حديقة سيراو كان من المفترض في البداية أن يتم حصادها وبيعها خلال يوم all souls ، ولكن بسبب بفضل تحول في الأحداث لم يتم قطفها ، وتحولت المزرعة إلى حديقة.

المصادر:

[1]. https://guidetothephilippines.ph/articles/what-to-experience/cebu-tourist-spots-1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى