المالديف

أجمل الشواطئ في المالديف

المالديف الدولة المكونة من جزر كثيرة تعتبر المكان المثالي للسياحة ورؤية أجمل الشواطئ في العالم، فهي أحد أكثر الوجهات السياحية جمالًا ورومنسيةً بمياهها الزرقاء النقية والشعب المرجانية فيها التي تجعلها وجهة مرغوبة لمحبي الغطس، في مقالنا هذا سنتعرف على أجمل الشواطئ في المالديف وما يميز كل منها، هذه الشواطئ الموجودة على جزر ممختلفة والتي لكل منها منتجعها الخاص.

أجمل الشواطئ في المالديف

جزيرة الكاكاو (Cocoa Island)

أجمل الشواطئ في المالديف

تعتبر هذه الجزيرة مكانًا فاخرًا وتقع في جنوب مالي أتول (Malé Atoll)، هي موطن لمنتجع كومو كاكاو آيلاند الرائع (COMO Cocoa Island)، تسمى الجزيرة أيضًا باسم ماكونوفوشي (Makunufushi) وتتميز بشواطئها الرملية السكرية ومياهها النقية الصافية، كما أن الشعاب المرجانية الحية فيها تجعلها واحدة من أفضل تجارب الغطس والتي ينظمها فريق كومو كاكاو آيلاند، بالإضافة للخصوصية التي توفرها شواطئ الجزيرة لضيوف منتجع كومو.

لاندا جيرافارو (Landaa Giraavaru)

أجمل الشواطئ في المالديف

أحد أجمل الشواطئ في المالديف وهو موطن لمنتجع الفورسيزون الفاخر (Four Seasons resort)، كما أن هذه الجزيرة من أكثر الجزر المرغوبة والفاخرة في المالديف والتي تمتلك رصيفًا طويلًا رمليًا يمتد حتى المياه اللازوردية الرائعة، كما أن مياه هذه الجزيرة تحمي السلاحف البحرية وأسماك شيطان البحر والشعاب المرجانية الحية فيها والتي يجب استكشافها.

باروس (Baros)

أجمل الشواطئ في المالديف

تتمتع شواطئ جزيرة باروس بمياهها النقية والمحاطة بالشعاب المرجانية التي تضيف بعدًا خياليًا إلى المناظر الساحرة فيها، ويوجد فيه منتجع وحيد وهو منتجع باروس مالديف ( Baros Maldives) الهادئ والذي يوفر جوًا رومنسيًا رائعًا على ضوء الشموع فوق الرمال لا يُنسى.

ريثي راه (Reethi Rah)

أجمل الشواطئ في المالديف
أجمل الشواطئ في المالديف 10

تتميز هذه الجزيرة بشواطئها المنعزلة التي تعد من أجمل الشواطئ في المالديف والتي لا يمكن الوصول إليها إلا لضيوف منتجع ون آند أونلي ريثي راه (One & Only Reethi Rah)، يوفر هذا المنتجع كراسي استرخاء على الشاطئ وفيلات يمكن الوصول منها مباشرةً إلى الشاطئ، كما أن لجزيرة ريثي راه منطقتها الزمنية الخاصة والتي تسبق ماليه بساعة واحدة وهذا ما يجعلها تتمتع بأجمل منظر غروب للشمس في جزر المالديف.

جزيرة فيليغاندو (Veligandu Island)

أجمل الشواطئ في المالديف

تتميز شواطئ هذه الجزيرة برمالها الناعمة والفيلات فوق الماء فيها والحاجز الرملي الممتد لمسافة طويلة، وشواطئها مفتوحة فقط لنزلاء منتجع وسبا فيليغاندو آيلاند (Veligandu Island Resort & Spa) الخاص بالبالغين في نورث أري أتول والواسع الذي يعطي ضيوفه شعورًا بالراحة، وتصطف على الشواطئ كراسي للاسترخاء مع مظلات من القش والكثير من الشعب المرجانية في المياه التي تعطيها لونها ألأزرق والأخضر الساحر.  

جزيرة ثولوسدو (Thulusdhoo Island)

أجمل الشواطئ في المالديف

هي عاصمة جزيرة كافو أتول وهي مكان رائع لركوب الأمواج في المالديف، وفي حين أن معظم جزر المالديف مأهولة بالمنتجعات والفنادق الفاخرة إلا أن هناك عددًا قليلاً من الجزر مثل ثولوسدو حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ والأرخبيل الرائع من دون الحاجة للإقامة في فندق فاخر.

تمتلك ثولوسدو مجموعة من الفنادق المناسبة لتلبية جميع ميزانيات الزوار المختلفة، محبي ركوب الأمواج عليهم التوجه إلى شاطئ كوكي (Cokes Beach) فيها، في حين على الراغبين بأخذ حمام شمسي التوجه إلى شاطئ توريست(Tourist Beach).

جزيرة هولهومالي (Hulhumale Island)

أجمل الشواطئ في المالديف

من أجمل الشواطئ في المالديف تقع هذه الجزيرة في شمال مالي أتول وهي جزيرة من صنع الإنسان توفر إحساسًا مختلفًا عن الكثير من الجزر الأخرى وأجواءً غربية مع مجموعة من الفنادق والمتاجر والمطاعم الصاخبة، تتميز شواطئها بالبهجة والمرح إذ تصطف عليها المتاجر والمطاعم وشركات الرياضات المائية والتي يمكنك فيها ممارسة الكثير من النشاطات كالغطس أو التجديف وغير ذلك.

جزيرة فولادهو (Fulhadhoo Island)

أجمل الشواطئ في المالديف

تقع هذه الجزيرة في با أتول وهي موطن لـ 250 شخصًا فقط، طولها أكبر من عرضها بكثير وتتميز بمجموعة من البحيرات اللازوردية الهادئة وحمامات السباحة الطبيعية، كما أنها مكان جميل للغطس والغوص ورؤية عددًا كبيرًا من الأسماك والدلافين والسلاحف في مياهها، تبعد عن مالي ساعتين بالقارب السريع وتتميز بشواطئها الغير مأهولة الهادئة والتي تشكل فرصة استثنائية لاكتشاف الحياة البرية.

https://www.travelandleisure.com/trip-ideas/beach-vacations/best-beaches-in-the-maldives

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى