المالديف

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

بالطبع جميعنا نعرف جزر المالديف كوجهة سياحية رائعة بما تملكه من العديد من المعالم السياحية والشواطئ الساحرة والمتنوعة والمغطاة بالشعب المرجانية الرائعة، وبالإضافة للمناظر الطبيعية إلا أنه هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي يمكن ممارستها والقيام بها في جزر المالديف.

في مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف والتي يمكن القيام بها وقضاء أجمل الأوقات في المالديف.

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

سواء كنت في شهر عسل في المالديف أو في رحلة عائلية أو مع الأصدقاء فإن جزر المالديف ستقدم لك الكثير من الأنشطة الترفيهية للقيام بها وإليك بعضها:

الغطس (Snorkeling)

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

الغطس أحد أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف، فهي مكان رائع للغطس نظرًا لتنوع الحياة البحرية في بحارها الساحرة الغنية بالشعاب المرجانية الصلبة والتي هي مزيج ما بين مرجان المائدة والصخور والقرون والأصابع والشعب المرجانية المخية.

يمكنك الغوص في بحارها ورؤية مجموعة لا تصدق من المخلوقات المائية والأسماك كأسماك شقائق النعمان والمحار العملاق الملون والبيض المرجاني وأسماك القرش ذات الرأس الأسود والسلاحف المتنوعة وأسماك القرش الحوت وسمكة الفراشة وأنواع مختلفة من الأخطبوط وغير ذلك، وأفضل وقت للغوص في المالديف هو في شهر مارس.

أنابيب المرح (Fun Tubing)

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

أحد أكثر الأشياء المجنونة التي يمكنك القيام بها في المالديف هو أنبوب المرح، فإذا كنت من محبي السرعة والمغامرة فلا بد من تجربة أنابيب المرح التي تشبه ركوب قطار الملاهي ولكن في المتنزهات المائية الطبيعية الجميلة في المالديف.

أنبوب المرح هو أنبوب قابل للنفخ غير مزود بالطاقة يسحبك فوق الماء بسرعة عالية وأنت تبحر وتطير فوق الأمواج، يمكنك تجربته مع اطفالك والقيام بمغامرة ممتعة معهم.

الطيران الشراعي (Parasailing)

في حال كنت تبحث عن مغامرة وتجربة مثيرة عند زيارتك للمالديف فلا بد من قيامك بتجربة الطيران الشراعي والاستمتاع بالمناظر الجوية الرائعة للبحر، إنها واحدة من أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف والتي أنصحك بتجربتها.

التزلج على الماء (Water Skiing)

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

تعتبر واحدة من أسهل الرياضات المائية وأحد أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف، والتي تتم عبر سحب الشخص على مزلاج فوق الماء عبر القارب، عليك تجربتها فهي رياضة آمنة ويوجد العديد من رجال الإنقاذ من حولك عند الحاجة لذلك، ولكن تجنب القيام بها بين شهري يونيو وسبتمبر فهو موسم للأمطار والرياح العاتية.

ركوب الأمواج بالطائرة الورقية (Kitesurfing or Kiteboarding)

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

الرياح المستمرة والطقس الدافئ بين شهري يونيو وأكتوبر في جزر المالديف يجعلها وجهة مثالية لركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والتي هي رياضة تحتاج إلى لياقة بدنية عالية وقدرة المتزلج على موازنة جسمه جيدًا.

ركوب الأمواج (Surfing)

تشكل جزر المالديف وجهة عالمية لراكبي الأمواج من كل أنحاء العالم وتجذب عشاق المغامرة إليها، وذا النشاط هو من أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف والتي تجذب السياح إليها.

الصيد (Fishing)

بسبب غناها بالحياة البحرية فإن صيد الأسماك من اهم الأنشطة في جزر المالديف وهناك نوعان للصيد فيها وهما الصيد الصباحي والصيد الليلي، الصيد الصباحي بسيط ويمكن للصياد أن يصيد بسهولة أسماكًا كبيرة وغريبة كسمكة أبو شراع والباراكودا والمارلين والتونة وسمك أبو سيف بجوار الشعاب المرجانية.

أما الصيد الليلي فهو رياضة مثيرة وتتمتع بجمالها الخاص كالسماء الصافية المرصعة بالنجوم والبحر الهادئ والتي يجد فيها الصياد أسماكًا متنوعة كالأباطرة وأسماك السنجاب وأسماك الشعاب المرجانية الأخرى.

غوص سكوبا (Scuba Diving)

أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف

الغوص هو أحد أفضل الأنشطة الترفيهية في المالديف التي توفر للغواصين مشاهدة الحياة المائية في عمق المحيط الهندي فهو يوفر مشاهدة أكثر من 70 نوع من الشعاب المرجانية واكثر من 700 نوع من المخلوقات المائية والأسماك وأفضل وقت للغوص هو بين شهري ديسمبر ومارس وشهري يونيو وأكتوبر.

ولا يزال هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في المالديف كمشاهدة القرش الحوت في عمق المحيط والقيام بجولة سيرًا على الأقدام ومشاهدة الغروب في المالديف ومشاهدة الدلافين أيضًا وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى