المالديف

أفضل الأوقات لزيارة المالديف

بالطبع هناك العديد من الوجهات السياحية المتنوعة في العالم والتي لكل منها سحرها ومعالمها الخاصة ولكن إذا كنت من محبي البحر والمياه والشواطئ فإن المالديف ستكون ضمن أفضل الخيارات لرحلتك القادمة لما فيها من معالم سياحية رائعة.

وفي حال كانت المالديف هي وجهتك السياحية التالية فإليك أفضل الأوقات لزيارة المالديف بما يتناسب مع رغبتك سواء كنت ترغب بطقس مثالي او للقيام بأنشطة مائية كالغوص والرياضات المائية الأخرى.

أفضل الأوقات لزيارة المالديف

أفضل الأوقات لزيارة المالديف

أفضل الأوقات لزيارة المالديف في الطقس المثالي

في معظم أيام السنة تكون المالديف دافئة ومشمسة ولذلك من الصعب اختيار الوقت المثالي لزيارتها، وبالرغم من اختلاف فصلي الشتاء والصيف فيها اختلافًا طفيفًا فإن الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته عند حجز رحلة إلى المالديف هو الاختيار بين موسم الأمطار وموسم الجفاف، بدلاً من فصول الربيع أو الصيف أو الخريف أو الشتاء.

موسم الجفاف في المالديف بين شهري نوفمبر وأبريل وهو وقت مناسب للاسترخاء على الشاطئ، وهو موسم جاف حقًا إذ يكون متوسط الأمطار فيه أدنى من مستوياته خاصةً بين شهري يناير ومارس، هذا الطقس الجاف والمشمس يسبب الازدحام الشديد في المالديف وفيه تكون ذروة السياحة فيها وذلك قد يكون مشكلة بالنسبة للبعض الراغبين بالهدوء والاستمتاع بمناظر المالديف.

أما موسم الأمطار في المالديف فهو بين شهري مايو وأكتوبر وهو طقس رطب وفيه تتعرض بعض الجزر لأمطار مستمرة وغزيرة كما تحدث فيه بعض العواصف السريعة في فترة ما بعد الظهيرة، يتميز هذا الموسم بانخفاض السياح وبالتالي الاستمتاع أكثر بالمناظر والأنشطة ولكن سيكون عليك تغيير خططك في حال كان الطقس غير مناسب.

أفضل الأوقات لزيارة المالديف

أفضل الأوقات لزيارة المالديف للقيام بالغوص والرياضات المائية

بالإضافة إلى المواسم الجافة والرطبة في المالديف إلى أنه هناك وقت محدد أيضًا من العام والذي تكون فيه الرياضات المائية كالغوص وركوب الأمواج والقوارب والغطس أكثر شيوعًا، فالوقت المناسب لركوب الأمواج هو بين شهري فبراير ونوفمبر في حيث الوقت المناسب للغوص والغطس والذي تكون فيه المياه هادئة هو ما بين شهري يناير وأبريل.

إحدى أكبر الأخطاء التي يقوم بها الناس عند زيارتهم للمالديف هو بقائهم في جزيرة واحدة، حيث تتكون المالديف من عدة جزر مختلفة عن بعضها البعض والتي يمكنك تجربة الغطس في العديد منها ومن أكثر الأماكن الشعبية فيها للغوص هي أري أتول (Ari Atoll) المشهورة بوضوحها الخاص وغناها بالحياة البحرية المتنوعة، بالإضافة لمالي أتول Malé Atoll حيث يمكنك العثور على العديد من الغواصين الآخرين.

أما في حال كنت مبتدئاً بالغوص فعليك الذهاب إلى إفافو أتول وبا أتول والتي هي محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو، وإذا كنت ترغب برؤية أسماك القرش المتنوعة والمغامرة فعليك الذهاب إلى فوفامولاه أتول (Fuvahmulah Atoll).

أفضل الأوقات لزيارة المالديف لرؤية التلألؤ البيولوجي

يمكنك رؤية العوالق المضيئة الطبيعية التي تجعل الليل على جزر المالديف ساحرًا بشكل خاص بين شهري يونيو وأكتوبر، إ يكون هناك المزيد من العوالق حولها وخاصةً في جزيرة فادهو وهي موطن الشاطئ المتوهج.

أفضل الأوقات لزيارة المالديف

أفضل الأوقات لزيارة المالديف بأسعار معقولة

بالرغم من ارتفاع تكلفة زيارة المالديف كونها منطقة سياحية بامتياز إلا أنه توجد بعض الأوقات التي عند زيارتها فيها يمكن توفير بعض الأموال، إذ يتم تقديم أرخص سعر لتذكرة طيران إلى المالديف خلال موسم الأمطار بين شهري مايو وأكتوبر، كما تميل المنتجعات والفنادق إلى تخفيض أسعارها في هذا الموسم أيضًا.

أسوأ الأوقات لزيارة المالديف

بعض الزائرين للمالديف يقولون أن شهر أغسطس هو أسوأ وقت لزيارتها، ولكن مع ذلك فإن شهر أكتوبر بشكل عام هو أكثر الشهور أمطارًا في المالديف لذلك قم بتجنب زيارة المالديف ضمن هذا الشهر.

https://www.travelandleisure.com/trip-ideas/island-vacations/best-time-to-visit-the-maldives

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى