المالديف

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

اشهر الاماكن السياحية في المالديف

هناك العديد من الاماكن السياحية في المالديف، وهو ما يجعلها وجهة مميزة الكثيرمن السياح حول العالم، وخاصة أولئك الذين يرغبون في قضاء شهر العسل في جو رومانسي وهادئ، ونقدم لك في المقال التالي قائمة بأفضل هذه الأماكن التي يمكنك زيارتها عند الذهاب ألى جزر المالديف.

تضم قائمة المناطق السياحية في المالديف العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والقيام بالأنشطة الترفيهية بها، ومن هذه الأماكن ما يلي:

مسجد الجمعة الكبير (Hokuru Miskii)

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

شُيِّد هذا المسجد عام 1656 م، وهو من أقدم المساجد الموجودة في الجزيرة، ويمنح الزائرين فرصة التقاط صور تذكارية والصلاة هناك مع العائلة والأصدقاء.

المتحف الوطني

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

تأسس هذا المتحف في العيد الوطني لجزر المالديف، وكان أول متحف وطني في البلاد، وافتتح في 11 نوفمبر 1952 من قبل رئيس الوزراء آنذاك محمد أمين ديدي، ويحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التاريخية حيث يمكنك رؤية الأشياء الحجرية وبقايا الآثار الملكية من الفترة البوذية إلى فترة الحكم الإسلامي.

كما يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية، بالإضافة إلى أدوات المطبخ القديمة التي استخدمها شعب المالديف لقرون، ويقصده معظم السياح كجزء من مناطق الجذب السياحي التي تمنح الزوار جوًا من المعرفة والإلمام بثقافة شعوب المنطقة وتراثهم الحضاري.

إتش بي ريف

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

تعتبر إتش بي ريف واحدة من أهم مواقع الغوص في أرخبيل جزر المالديف، وهي موطنًا للعديد من الأنواع البحرية والشعاب المرجانية الزرقاء الغنية، وهذه المنطقة عبارة عن منطقة محمية بحرية تقع في شمال مالي أتول، وتوفر فرصة لمشاهدة العديد من مقومات الحياة البحرية تحت المياه الزرقاء العميقة.

جزيرة أليماثا

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

تقع جزيرة أليماثا في جزيرة فافو أتول على الجانب الشرقي من جزر المالديف، وهي واحدة من اشهر الجزر في المالديف وتوفر الجزيرة للسائحين فرصة ممارسة الغوص على مستوى عالمي، والتنزه في حوض السمك وشاطئ مركزي متكامل مع مرافق رائعة، وهناك أيضًا مكان للمبتدئين والغواصين ذوي الخبرة على حد سواء.

جزيرة مافوشي

الاماكن السياحية في المالديف

تقع الجزيرة على بعد 27 كيلومترًا من جزيرة ماليه، وتجذب الأنظار بطبيعتها الساحرة كونها وجهة مفضلة لدى السائحين العرب والأجانب، وكونها من الجزر النادرة التي تقدم أسعار إقامة رخيصة حيث تستضيف العديد من الضيوف، وتقدم الجزيرة خدمات العبارات من مطار ماليه أو مطار جزر المالديف الدولي، وتضم الجزيرة أيضًا متاجر للهدايا التذكارية والعديد من المطاعم الأصيلة التي تقدم المأكولات اللذيذة.

شاطئ نالاجورايدو

الاماكن السياحية في المالديف .. وافضل الأنشطة الترفيهية

يعتبر شاطئ نالاجورايدو بشكل عام من أكثر المناطق زيارة في جزر المالديف، نظرًا لوجود المياه الصافية والرمال البيضاء المتلألئة، مما يمنح الزائرين فرصة السباحة في جو ساحر والاستمتاع بالهدوء.

افضل الأنشطة الترفيهية في جزر المالديف

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها عند السفر الى جزر المالديف، ومنها:

المشي تحت الماء

تعد رياضة المشي لمسافات طويلة تحت الماء في جزر المالديف أحد الأنشطة المائية التي لا تتطلب معرفة مسبقة بالسباحة، لذلك سوف تلمس الجزء السفلي بقدميك أثناء ارتداء قناع الأكسجين الذي يسمح لك بالتنفس تحت الماء براحة كبيرة، مع رؤية واضحة لقاع المحيط ومختلف الكائنات البحرية.

ولا تخف من هذه التجربة الممتعة والفريدة من نوعها لأن المدرب سيكون معك دائمًا، ويمكنك توثيق هذه اللحظات الفريدة في مقطع فيديو سيهتم به المدرب.

التزلج على الشواطئ

تعتبر من أكثر الرياضات المائية شعبية وإثارة والتي تمنح الزائر فرصة التزلج على شواطئ جزر المالديف النقية بمزيد من الإثارة والتوتر، خاصة وأن هذه الرياضة لا تتطلب أي مهارات قيادة من قبل، ولكن كل ما عليك فعله هو البدء، فبعد ارتداء سترة النجاة، اركب كما يحلو لك على الماء مع فريق يراقبك في حالة تعرضك لأي خطر، ولا سيما بطريقة تسمح لك بالنجاة عند السقوط.

ركوب دراجات مائية زجاجية

إنها رحلة ممتعة لما يصل إلى شخصين، فمن خلال دراجة ومقصورة صغيرة يمكنك الغوص بعمق، ولكن لا يزال بإمكانك التفاعل مع البيئة من حولك، حيث أن الذراعين خارج المقصورة.

قارب الموز

يمكنك ركوب قاربًا على شكل موزة مخصص لعدد من الأشخاص معا، مما يجعله يقفز على الماء ويخرجهم من البحر ويعيدهم إلى القارب مرة أخرى.

الصيد

تقدم جزر المالديف فرصة ذهبية لأولئك الذين يرغبون في صيد الأسماك وقضاء وقت ممتع والاسترخاء في الشمس وربما مواجهة التحدي مع الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة، ولضمان حصول الصيادين على أفضل تجربة صيد، لا تنس أن فريقًا من المرشدين المحليين المطلعين متواجدون لمشاركة شغفهم بالصيد مع الزوار في مياه جزر المالديف المليئة بالعديد من أنواع الأسماك المختلفة والمتنوعة.

الغوص

توصف جزر المالديف بأنها جنة للغواصين، حيث يتوجه العديد من هواة الغوص إلى جزر المالديف لممارسة هوايتهم المفضلة، ولكن قبل أن تتمكن من ممارسة الغوص، يجب أن يكون لديك رخصة غوص دولية، ولكن لا تقلق لأن معظم المنتجعات في جزر المالديف بها مدارس ومدربون لتعليم الغوص وستمنحك ترخيصًا دوليًا لممارسته في نهاية التدريب.

الغطس

توفر المياه الزرقاء والشفافة لجزر المالديف للسائحين تجربة ممتعة لاستكشاف الحياة البحرية من السطح بمجرد النظر إلى الأسفل أو الغطس، زهناك فرق توفر لك سترة النجاة الأساسية التي تسمح لك بالطفو واستخدام الغطس بنظارات خاصة حتى تتمكن من استكشاف الحياة البحرية الممتعة.

تعرفنا في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جزر المالديف والاستمتاع بالأجواء الرومانسية الهادئة، بالإضافة إلى قائمة الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها عند التنزه على أحد شواطئ جزر المالديف. 

المصادر:

[1]. https://traveltriangle.com/blog/places-to-visit-in-maldives/

[2]. https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-maldives

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى