المالديف

السياحة في المالديف .. و اشهر الجزر التي يجب زيارتها

السياحة في المالديف

السياحة في المالديف و اشهر الجزر التي يجب زيارتها، من الأمور الهامة التي يبحث عنها عشاق جزر المالديف حول العالم، حيث أن للسياحة في جزر المالديف متعة وسحر خاصين، ولم يعد الاستمتاع بجزيرة خضراء رائعة حلما أو مشهدًا دراميًا خياليًا، بل جعلت جزر المالديف هذا الأمر حقيقة واقعية.

سوف تجد في جزر المالديف الشاطئ الخلاب، والرمال البيضاء، والمياه المتلألئة مثل الخرز الأزرق الكريستالي، والجمال الآسر، الأجواء الهادئة والرومانسية الأكثر جاذبية، والتي تجعل شهر العسل في جزر المالديف حلمًا للعديد من الفتيات اللواتي على وشك الزواج.

وعلى مدى العقود الماضية، شهدت الجزر تغيرات اقتصادية كبيرة، وأبرزها وضع تنمية صناعة السياحة في جزر المالديف على رأس أولويات البلاد، وتستقطب المالديف أكثر من مليون سائح كل عام للسفر للاسترخاء والاستمتاع بالتنوع البيولوجي الذي نشهده في أعماق البحار أثناء رحلات الغوص والغطس.

كما يمكنك الاستمتاع بالرفاهية والتدليل في المنتجعات والنوادي الصحية ذات المستوى العالمي، مع الاستمتاع بالصفاء التي تقدمها جولات المراكب الشراعية واللحظات الرومانسية. 

 ‏اشهر الجزر في المالديف 

 أما عن أشهر الجزر التي ينصح بزيارتها عند الذهاب إلى المالديف للسياحة، فهي كالتالي:

جزر كافو أتول

السياحة في المالديف

جزر كافو أتول ، هي واحدة من أفضل الجزر في جزر المالديف لمن يبحثون عن عطلة هادئة مع الكثير من الأنشطة الترفيهية بين أجمل المناظر الطبيعية، وكافو أتول هي مجموعة من الجزر التابعة لجمهورية المالديف مع 30 خط ساحلي بمساحة 600 كيلو متر على المحيط الهندي.

وتتميز السياحة في قلب جزيرة كافو أتول بالعديد من الأنشطة، بين الرياضات المائية الممتعة مثل الغوص وسحر الشعاب المرجانية الملونة، أو الاسترخاء بين الصيد والاستمتاع بجمال البحر على الشاطئ، أو مشاهدة صيادي الجزيرة وهم يقومون بأعمالهم في وقت مبكر، وهي أفضل المنتجعات في جزر المالديف.

جزيرة مالي الشمالية

السياحة في المالديف .. و اشهر الجزر التي يجب زيارتها

واحدة من أهدأ الجزر التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في جزر المالديف شمال مالي، وهي سلسلة صغيرة من الجزر مع المرافق والخدمات المتاحة وتتكون من 50 جزيرة للسائحين لزيارتها.

وتتمتع شمال مالي بأجوائها الكلاسيكية الهادئة وجمالها الساحر ببحرها اللازوردي الصافي ورمالها البيضاء الناعمة، ولعل أهم ما يميزها عن غيرها، أنها مدرجة في منتجع Meru Island، أحد أكبر وأشهر المنتجعات في جزر المالديف.

وتُصنف مدينة ماليه، العاصمة الإدارية والمالية لجزر المالديف على أنها أصغر عاصمة في العالم، وتوفر فرصة رائعة للاختلاط بالسكان المحليين الذين يعملون في صناعة السياحة والخدمات الفندقية، مما يمنحك فرصة كبيرة أثناء السياحة في جزر المالديف والجزر الأخرى التي تستضيف العمال الأجانب.

ويمكنك الوصول إلى المدينة ذات المناظر الخلابة من خلال ركوب العبارة الرائعة لاكتشاف جمال الجزيرة والاقتراب من مطار جزر المالديف، كما يمكنك قطع الطريق عبر مالي خلال جولة تستغرق بضع ساعات، حيث يمكنك الاستمتاع بغداء فاخر على أحد شواطئها ومشروب بارد لذيذ ومناطق الجذب السياحي بها.

جزيرة هولهومالي

السياحة في المالديف .. و اشهر الجزر التي يجب زيارتها

جزيرة هولهومالي هي الجزيرة الاصطناعية الصغيرة على بعد 1030 متر جنوب ماليه عاصمة جزر المالديف، وهي مكان مثالي لعشاق التسوق أثناء السياحة ولتنظيم جولات ثقافية في جميع أنحاء الجزيرة مع الاستمتاع بنقاء مياه البحر البيضاء في نفس الوقت.

ويُحظر العُري اجتماعياً في هولهومالي بما في ذلك الملابس البحرية، مع إيلاء الاهتمام الواجب لطبيعة الملابس والمخلوقات البحرية الفريدة.

جزيرة مالي الجنوبية

واحدة من أفضل الجزر التي ينصح بزيارتها عند السفر إلى جزر المالديف، حيث الهدوء الساحر هو من بين مفردات الطبيعة الخلابة، وتخترق جزيرة ماليه الجنوبية ما يصل إلى 535 كيلومترًا داخل جمهورية جزر المالديف، و 27 كيلومترًا من العاصمة ماليه، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق العبّارة البحرية من مطار العاصمة المالديف أو مطار هولهولي.

وتتمتع الجزيرة بمناخ معتدل وشواطئ جميلة ومياه صافية وضحلة يصل عمقها إلى 1800 متر، مما يمنح السائحين فرصًا رائعة لممارسة الرياضات المائية مثل صيد الأسماك والسباحة والغطس والغوص أو مجرد التنزه على الشواطئ، وتعد جنوب مالي أيضًا واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في جزر المالديف حيث تحيط بها مجموعة من الجزر غير المأهولة

جزيرة الكاكاو في كومو

السياحة في المالديف .. و اشهر الجزر التي يجب زيارتها

هي من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في جزر المالديف لتشعر وكأنها قطعة من الجنة، لأن كل ما يتعلق بمفردات الحياة بما في ذلك الطعام والشراب من حولك طبيعي تمامًا وصحي وخالي من التلوث أو المركبات العضوية.

ويمكن وصف جزيرة الكاكاو في كومو بأنها منتجع سياحي خاص مبني على شكل قوارب دوني المالديفية على سطح الماء، ويمكنك الغطس بين الشعاب المرجانية الفريدة، أو ممارسة اليوجا، أو تناول وجبة صحية، ولن يكون ذلك بدون النسمات الآسيوية واللمسات الأوروبية على رمال الشاطئ البيضاء النقية.

جزيرة مافوشي

تم تصنيفها كواحدة من أفضل جزر المالديف و افضل الاماكن السياحية في المالديف بسبب منتجعاتها الراقية التي تطل على الشواطئ الخلابة، وتقدم خدمات وأنشطة ترفيهية تميزها عن منتجعات جزر المالديف الأخرى، ويوجد في الجزيرة 37 موقعًا للغوص.

وبالتالي العديد من مراكز التدريب المعتمدة التي تنظم رحلات استكشافية في قلب المياه الفيروزية الكريستالية وبين أنواع الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة مثل الأسماك الحجرية والعقارب، أسماك قرش الحوت، والسلاحف ذات الحواجز المرجانية الرمادية المميزة.

الاماكن السياحية في المالديف

وتستضيف منتجعات مافوشي أيضًا أول نادٍ صحي تحت الماء بالكامل في العالم، حيث يمكنك السباحة المغامرة مع الدلافين، والتنزه باستخدام القوارب واليخوت، والحصول على عشاء رومانسي على ضوء الشموع، مما يجعلها مثالية لرحلات شهر العسل في جزر المالديف.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بالسياحة في المالديف، وأشهر الجزر التي يمكنك زيارتها في جزر المالديف للاستمتاع بعطلة مميزة خاصة خلال شهر العسل، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والرومانسية وممارسة الأنشطة المائية المختلفة التي ترغب بها.

المصادر:

[1]. https://traveltriangle.com/blog/best-islands-in-maldives-for-honeymoon/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى