المالديف

الشواطئ السياحية في المالديف .. و اهم الجزر السياحية

اهم الجزر السياحية في المالديف

الشواطئ السياحية في المالديف تهم كل من يقدم على اتخاذ قرار اختيار المالديف كوجهة سياحية له ؛ حيث أن جزر المالديف ؛ هي مجموعة جزر تتميز كل جزيرة بوجود منتجعات تطل على شواطئ خلابة ، وفيلات ملحقة بشواطئ خاصة مع مرافق مثالية للسكن والاسترخاء، بما في ذلك حمامات السباحة الخاصة والخدمات الفندقية الحصرية.

ومن الشواطئ السياحية في المالديف التي تجذب الزوار:

  • Banana countryside
  • Gan Beach Island
  • COMO Cocoa Island
  • Addu Atoll
  • Nevaru Island Beach
  • The beaches of the island of Dhigurah
  • Bikini Island Beach
  • The Muraka – Conrad
  • Maldives Glowing Beach
  • Sun Island
  • Baros Island
  • Mirihi Island
  • Kanuhura Island

افضل شواطئ جزر المالديف

إذا كنت تبحث عن مجموعة من افضل شواطئ جزر المالديف ، حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء اللازم والسحر ، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة المائية والترفيهية هناك ، فيمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:

شاطئ جزيرة مالي

الشواطئ السياحية في المالديف

جزيرة مالي هي عاصمة جزر المالديف ومن اشهر الجزر في المالديف ، ويعيش حوالي 134000 شخص في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 5.8 كيلومتر مربع (حوالي 2.2 ميل مربع) على الجزيرة ، مما يجعل عاصمة جزر المالديف واحدة من أكثر الجزر كثافة سكانية في العالم.

تعد الجزيرة موطنًا لبعض من أجمل الشواطئ المرجانية في جزر المالديف ، مثل الشاطئ الاصطناعي وشاطئ توريستس وشاطئ فيلينجلي المفتوح ، فبعد هبوط الطائرة في مطار ماليه ، ينطلق السائحون للإقامة في المنتجعات السياحية بالطائرة المائية أو القارب السريع.

وتوجد خدمات العبارات بين جزيرة المطار والعاصمة كل دقيقة ، كما توجد بالقرب من الرصيف المركز الإسلامي ومسجد السلطان محمد ثاكوروفانو الأعظم الرائع ، كما تشتهر بوجود المواقع الأثرية والتاريخية ، وتعتبر الوجهة الرئيسية للسياح الذين يرغبون في زيارة جزر المالديف، أو قضاء وقت ممتع مع العائلة.

ولا تنس أن الجزيرة مليئة بالأنشطة مثل السباحة على الشاطئ الاصطناعي الذي يمتد إلى المحيط، وتناول الغداء على الشاطئ، والاستمتاع بالغوص وركوب الدراجات تحت الماء، والقفز إلى الجزر القريبة.

وتسهر المدينة حتى وقت متأخر من الليل ، ويحب سكان الجزيرة الحياة الليلية والمطاعم والمقاهي المنتشرة في كل مكان ، ولا توجد بارات في الجزيرة نظرًا لأن المشروبات الكحولية محظورة في جزيرة مالي، وتلتزم جزر المالديف بصرامة بتعاليم الإسلام لذلك لا توجد مشروبات كحولية في العاصمة مالي باستثناء جزيرة مطار هولولي.

شاطئ جزيرة بيكيني

الشواطئ السياحية في المالديف .. و اهم الجزر السياحية

يقع شاطئ جزيرة بيكيني في جزيرة مافوشي في جزر المالديف ، وهو من أجمل الشواطئ برماله البيضاء ومياهه اللازوردية ، ويمكنك القيام بالأنشطة السياحية المختلفة مثل الغطس والنزهات في جزر المالديف ، والاستمتاع بالشواطئ الرملية والغطس حيث توجد بعض الفنادق بالقرب من الرمال.

ويتميز الشاطئ بتوافر مجموعة من المرافق والخدمات التي توفر لك مزيدًا من الرفاهية والاسترخاء والترفيه ، ولا تنس أن تذكر أنه على طول شاطئ بيكيني توجد مقاهي ومطاعم متنوعة ، بالإضافة إلى نوادي رياضية وصحية.

شواطئ جزيرة ديجورا 

الشواطئ السياحية في المالديف .. و اهم الجزر السياحية

جزيرة ديجورا هي إحدى جزر المالديف، وتتميز بسحرها الفريد وطول شواطئها الرملية البيضاء الخلابة، ويوجد في هذه الجزيرة حوالي 10 بيوت ضيافة يسكنها حوالي 600 شخص ، وما يشكل عامل جذب رئيسي للسياح لزيارة شواطئ هذه الجزيرة وليس الجزر الأخرى في جزر المالديف هو التكوين الجغرافي للشاطئ ، وهي مسافة بحرية طويلة تمتد إلى المحيط الهندي.

وعلى شواطئ هذه الجزيرة يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش ، وهي مناسبة أيضًا للغوص ، ويمكنك مشاهدة أنواع لا حصر لها من الأسماك ، وخاصة الأسماك الطائرة التي تراها تحلق أمامك وربما تصطاد أجملها ، ويمكنك الحصول على صور تذكارية حول هذه المخلوقات الإلهية الرائعة.

شاطئ جزيرة نيفارو

الشواطئ السياحية في المالديف .. و اهم الجزر السياحية

يوصف بأنه شاطئ حالم، حيث ستجد الرمال البيضاء والمياه الفيروزية المتلألئة مثل الخرز الكريستالي ، ويقع على بعد 141 كيلومترًا شمال العاصمة مالي، ويتميز هذا الشاطئ برماله الساحرة ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل الغطس وركوب اليخوت والاستمتاع بممارسة صيد الأسماك.

وكل يوم، يتدفق العشرات من السياح إلى شاطئ جزيرة نيفارو للاستمتاع بالأنشطة المائية، ويمكنك أيضًا القيام برحلة بحرية عند غروب الشمس لزيارة بعض الجزر المحلية لاستكشاف جميع مناطق الجذب السياحي في جزر المالديف، وفي المساء، تقام العروض الترفيهية الخاصة والاستماع إلى الموسيقى في جو تسوده الرومانسية والجمال.

كما تقدم الجزيرة تجربة غطس من خلال مشاهدة العديد من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة ، وهناك مصورون يلتقطون صور لك فريدة من نوعها أثناء الغوص لتتمكن من توثيق كل الذكريات التي لا تُنسى.

جزيرة غان بيتش

الشواطئ السياحية في المالديف .. و اهم الجزر السياحية

جزيرة غان هي الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أدو أتول ، وهي موطن لواحد من أهم المطارات في جزر المالديف التي بنتها البحرية الملكية ، والجزيرة هي واحدة من الجزر الصغيرة لجزيرة هادونماثي في ​​جزر المالديف.

ومثل شواطئ جزر المالديف الأخرى ، تتميز شواطئها بنقاوتها ولونها الفيروزي الآسر ، بالإضافة إلى النباتات وأشجار جوز الهند والموز والفواكه الأخرى على طول الساحل ، والتي تضيف المزيد من الجمال الطبيعي إلى شاطئ بحر ، وتمتلك جزيرة جان أطول وأنقى الشواطئ ذات الرمال البيضاء في جزر المالديف ، ويعد شاطئ بوتش هو الأفضل.

تناولنا في هذا المقال أفضل الشواطئ السياحية التي تعتبر وجهة أساسية للسياح عند زيارة جزر المالديف ، والتي توفر العديد من الأنشطة المائية والترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها عند الذهاب إلى هناك.

المصادر:

[1]. https://www.holidify.com/places/maldives/sightseeing-and-things-to-do.html

[2]. https://traveltriangle.com/blog/places-to-visit-in-maldives/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى