المالديف

تكلفة السياحة في المالديف

المالديف هي دولة سياحية بامتياز فهي من أجمل البلدان السياحية في العالم والتي يزورها سنويًا ملايين السياح لجمالها وجمال شواطئها وجمال معالمها السياحية المختلفة، وبالطبع كونها بلد سياحي يجعلها باهظة التكلفة قليلًا مقارنةً بغيرها من الدول.

إذا كانت المالديف هي وجهتك السياحية التالية فإليك تكلفة السياحة في المالديف للشخص الواحد والتي يجب عليك أخذها بالحسبان قبل قرارك بزيارة المالديف سواء بمفردك أو برفقة شريك حياتك أو أصحابك.

تكلفة السياحة في المالديف

هنا سأقترح عليك خط سير رحلة لمدة 8 أيام (7 ليالي) في جزر المالديف وسيكون هذا الخط أكثر رفاهية ويتضمن الإقامة لليلتين في الأكواخ فوق الماء الشهيرة في المالديف.

 التكلفة المتوقعة هي:

  • تذاكر الطيران 1000 دولار.
  • الإقامة 3900 دولار.
  • وسائل النقل 350 دولار.
  • زيارة المعالم 300 دولار.
  • الطعام 200 دولار.
  • الإنفاق العشوائي 200 دولار.

وبالتالي تكلفة السياحة في المالديف هي حوالي 5950 دولار أمريكي وفيما يلي سأوضح هذه التكلفة بالتفصيل.

تكلفة السفر

تكلفة السياحة في المالديف

جزر المالديف ليست بمكان سهل الوصول إليها خاصةً كون جزيرة ماليه التي تضم المطار الرئيسي للبلاد ليست بالضرورة هي المكان الذي تريد البقاء فيه، تكلفة السياحة في المالديف النسبة الكبرى منها هي في تكلفة الرحلة الجوية والتي تبلغ ما يقارب الـ 1000 دولار أمريكي وقد تحتاج للتوقف في بلد ما قبل الوصول إليها.

بالطبع هناك أشهر في السنة يكون سعر تذاكر الطيران فيها أقل من غيرها من الأشهر، وكذلك سعر التذاكر من دول قارة آسيا إلى المالديف أرخص قليلًا من بقية القارات.

تكلفة الإقامة

تكلفة السياحة في المالديف

تعتبر المالديف وجهة فاخرة وتشتهر بمنتجعاتها السياحية الباهظة وأكواخها المائية الرائعة، لكل جزيرة منتجعها الخاص بها مما يعني تغييرك للجزيرة عند تغييرك لمنتجعك، كما أن الأكواخ فوق الماء هي أغلى الخيارات للإقامة في المالديف إذ تبدأ الأسعار من 700 دولار وما فوق لليلة الواحدة.

أما بالنسبة للمنتجعات فهناك خيارات كثيرة والتي تبدأ أسعارها من 500 دولار وما فوق بحسب المنتجع والجزيرة، ومن هذه المنتجعات منتجع جزيرة سمر آيلاند (Summer Island Maldives Resort) وكانديما المالديف (Kandima Maldives) ومنتجع وسبا صن آيلاند (Sun Island Resort and Spa)

يمكن إيجاد سكن أرخص في بعض الجزر المحلية التي تضم فنادق وإيجارات مثل ماليه، ولكنها بالطبع ليست مثل الجزر التي تراها في الصور والتي جذبتك إلى المالديف لذا قد ترغب بالمنتجعات للحصول على صورة مطابقة لما في مخيلتك.  

تكلفة وسائل النقل

للتنقل بين المنتجعات والجزر في المالديف ستحتاج إلى قارب سريع أو طائرة مائية وهي بالطبع ليست خيارات رخيصة، يعتمد السعر على الجزيرة والمنتجع الذي ترغب بالذهاب إليه ومدى بعده عن ماليه العاصمة.

القوارب السريعة يمكن ان تكلفك حوالي الـ 100 دولار في حين تكلف الطائرة المائية ما يقارب الـ 500 دولار، نظرًا لهذه التكاليف فأنصحك بالالتزام بجزيرة واحدة أو جزيرتين على الأكثر خلال رحلتك، وهنا اخترت تكلفة 350 دولار للنقل بين جزيرتين فقط وبأرخص طريقة لذا توقع دفعك لأكثر من ذلك في حال كانت خياراتك كثيرة.

تكلفة الطعام

تكلفة السياحة في المالديف

في حال كنت تقيم في إحدى المنتجعات في المالديف فإنه يمكنك الحصول على خيار الحجز مع حزمة شاملة كليًا أو خيار دفع ثمن وجبات الطعام بشكل منفصل، بالطبع سيكون من مصلحتك أن تختار الحزمة الشاملة لكل شيء ومن ضمنه الطعام، فلا يوجد سوى مطاعم المنتجعات على الجزر.

لا تتضمن الحزمة الشاملة المشروبات الكحولية وبالتالي ستحتاج إلى تكلفة إضافية لدفع ثمن المشروبات والتي تتراوح بين 10-20 دولار للمشروب الواحد.

تكلفة القيام بأنشطة وزيارة المعالم

تشتهر المالديف برياضاتها المائية التي يجب تجربتها عند زيارتها ومنها الغطس والذي يكلف ما يقارب 80 دولار والغوص والأنشطة الأخرى كركوب الأمواج والقوارب وصيد السمك ما يقارب الـ 160 دولار.

تعتمد التكلفة هنا على ما تريد القيام به من أنشطة وهنا قمت بوضع تكلفة وسطية 300 دولار لذلك.

الإنفاق العشوائي

المالديف ليست وجهة جيدة للتسوق ولكن قد ترغب بالحصول على بعض الهدايا التذكارية أو القيام بأشياء أخرى وهنا وضعت 200 دولار إضافي احتياطي لذلك.

ما سبق كان تكلفة السياحة في المالديف التقريبية والتي يجب أن تأخذها بالحسبان قبل السفر إلى المالديف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى