المالديف

معلومات هامة عن جزر مالديف وأشهر 5 جزر

تعرف على اهم معلومات عن جزر مالديف

معلومات هامة عن جزر مالديف،لأن جزر المالديف عبارة عن مجموعة من الجزر المرجانية تتكون من حوالي 1200 جزيرة مجمعة في سلسلة مزدوجة من 26 جزيرة مرجانية في جنوب غرب الهند، وتشتهر جزر المالديف بكونها واحدة من أصغر دول آسيا والمحيط الهادي من حيث المساحة الجغرافية والسكان. 

معلومات هامة عن جزر مالديف

معلومات هامة عن جزر مالديف
معلومات هامة عن جزر مالديف

حيث يتوزع السكان على 188 جزيرة أو أكثر، ويعيش ما يقرب من ثلثهم في ماليه عاصمة جمهورية جزر المالديف رغم صغر مساحتها التي لا تتعدى 2 كيلومتر مربع، وتمكنت جزر المالديف من الحفاظ على مستوى معيشي مرتفع على الرغم من صغر حجمها من خلال تذليل العديد من المعوقات، وتعزيز قطاع السياحة، الأمر الذي ساهم في نمو وتطور اقتصاد الدولة.

السياحة في جزر مالديف

  • تتمتع جزر المالديف بصناعة سياحة مزدهرة وتشتهر جزر المالديف بكونها وجهة سياحية شهيرة، وتقدم رحلات مباشرة إلى 46 دولة، ولديها أربعة مطارات دولية رئيسية منتشرة في جميع أنحاء البلاد.
  • ويمكن الوصول إلى جزر المالديف عن طريق الرحلات البحرية عبر السفن الكبيرة التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 69 سفينة.
  •  ويمكن أيضًا الوصول إلى جزر المالديف عن طريق الرحلات البحرية عبر السفن الكبيرة، مع العلم أنه عند الوصول إلى البلاد، يمكن للسياح استخدام 275 وكالة سفر وجولة لزيارة 129 منتجعًا و 12 فندقًا و 132 يختًا و 488 بيت ضيافة.

معالم السياحة في جزر مالديف

معلومات هامة عن جزر مالديف
معلومات هامة عن جزر مالديف
  • مسجد الجمعة القديم: الذي يعود تاريخه إلى عام 1656 م، وهو أقدم مسجد في جزر المالديف، ويتم إبراز هيكلها الرائع من خلال الزخرفة المميزة والمقاطع القرآنية المحفورة بدقة. 
  • جزيرة ديجرواه: هي جزيرة من جزر المالديف تشتهر بسحرها الفريد وطولها الطويل وشواطئها الرملية البيضاء الجميلة، فهي موطن لما يقرب من 600 نسمة، وهناك حوالي عشرة بيوت ضيافة في الجزيرة.
  • قصر أوتيمو جاندوفارو: كان منزل السلطان محمد ثاكوروفانو سابقًا، وقد تم تحويله الآن إلى متحف يجذب عددًا كبيرًا من السياح الذين يأتون لمشاهدة تصميماته الداخلية الفريدة.
  • جزيرة ثيلسدو : هي جزيرة من صنع الإنسان تشتهر بإنتاج الآلات الموسيقية، وصناعة الكوكاكولا بالمياه المحلاة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى