المالديف

وصف جزر المالديف الأكثر من روعة 2021

وصف جزر المالديف حيث تتميز بروعة جمالها وسحر جوها حيث تتناسب مع كل الأشخاص الذين يحبون السباحة والطبيعة، لأن جزر المالديف تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي.

 وتتميز جزر المالديف بوجود عدة جزر صغيرة فيها وتبلغ أكبر جزيرة في هذه الجزر عاصمة ماليه 3 كيلو متر مربع، وتتميز بالحضارة وجود الأسواق التقليدية الجميلة و كثرة المساجد مساحة اليابس في هذه الجزر تمثل نسبة واحد في المئة من الجزر.

أصبحت جزر المالديف دولة مستقلة عام 1965 والسكان في جزر المالديف مسلمين ولا يوجد مواطن آخر لديه ديانة أخرى في هذه الجزر.

وصف جزر المالديف
وصف جزر المالديف

وصف جزر المالديف

  • تم إطلاق الكثير من الأسماء المختلفة على جزر المالديف إلى أكثر من 2000 سنة وقد اشتق اسم مالديف من جزائر ذيبة المهل، و تم تحريف هذا الاسم لأكثر من مرة.
  • يتم ترشيح رئيس جمهورية جزر المالديف لمدة خمس سنوات، ويجب أن يكون مسلم ويمنع الدستور في جزر المالديف أي شخص غير المسلم من التصويت.
  • ارتفعت مستويات البحر في جزر المالديف إلى نحو 20 سم، و يوجد أيضا الكثير من الارتفاعات الأخرى في المحيط الهندي من الممكن أن تهدد وجود جزر المالديف.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن جزر المالديف.


عاصمة جزر المالديف

وصف جزر المالديف
وصف جزر المالديف
  • تعتبر مدينة ماليه هي عاصمة جزر المالديف وتعتبر أكبر مدينة فيها، ويوجد الميناء الرئيسي في هذه العاصمة وتتميز هذه المدينة بجمالها الفريد والجذاب.
  • ويوجد فيها الكثير من المساجد والأسواق ويوجد بها الكثير من الشوارع الصغيرة وهذه الشوارع متشابكة مع بعضها تشبه المتاهة أهم وصف جزر المالديف.
  • يوجد الكثير من المنتجعات في جزر المالديف و يأتي الكثير من السياح في رحلات منظمة لكي يزوروا هذه المنتجعات يتم قضاء شهر العسل فيها، والإجازات العائلية أيضا خلاص ويمارسون الغوص تحت الماء وتتميز هذه الجزر أنها جزر مرجانية.
  • تشتهر جزر المالديف بحبال جوز الهند و الأصداف و أسماك التونة والعنبر، وتستعمل هذه الجزر السفن التجارية والمحلية لكي يتم تحميل هذه المنتجات إلى سريلانكا، ويتم النقل هذه المنتجات في المحيط الهندي إلى الموانئ الأخرى وتعرف جزر المالديف باسم جزر المال.
  •  ويوجد الكثير من الأصداف في جزر المالديف حتى أن السكان في جزر المالديف يستخدمون هذه الأصداف عملة دولية لهم قديما، والآن يستخدمون الصدفة رمز لهيئة النقد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى