النمسا

أبرز المعالم السياحية في فيينا

تتميز النمسا بمعالمها السياحية الرائعة بما في ذلك القصور، والكنائس، والأديرة وغيرها من الإمكان والتوجهات السياحية التي تعد عامل جذب سياحي أول، وتعد فيينا من أهم مدن النمسا؛ حيث أن أبرز المعالم السياحية في فيينا ت الأهم من بين المعالم السياحية في النمسا كلها، وهي:

قصر هوفبورغ

قصر هوفبورغ

واحد من أهم القصور وأبرز المعالم السياحية في فيينا والنمسا، كونه كان المقر الرسمي لحكام النمسا على مر العصور ولمدة 6 قرون منذ العام 1275 وحتى 1918 ميلاديا، فقد كان مقر حكام سلالة هابسبورغ.

ويتكون المبنى العظيم هذا من عدة مباني تعكس فترات مختلفة من الحكم النمساوي على مساحة 59 فدان، بما في ذلك الازدهار المعماري من الحركات القوطية وعصر النهضة والباروك والروكوكو.

وهناك يتواجد العديد من المرافق السياحية بما في ذلك؛ المقاهي والمطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى الحدائق النابضة بالحياة والزهور والأشجار الرائعة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجربة ركوب الخيل في مدرسة الخيل الإسبانية الشهيرة المتواجدة داخل القصر.

ومن أبرز نقاط الجذب السياحي في قصر هوفبورغ؛ متحف سيسي، وشقق امبيريال، الكنيسة الإمبراطورية (بورغكابيل)، وخزانة هوفبورغ بما تضمه من مجموعة من الرموز الإمبراطورية، وآثار الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

كاتدرائية سانت ستيفن

أبرز المعالم السياحية في فيينا

واحدة من أكثر المعالم السياحية في فيينا التي يفضلها السكان المحليين والسياح، فلا تعد الكاتدرائية بمثابة نصب تذكاري فقط؛ حيث أنها رمزا للمدينة وسلامها، فهي أيضا أهم صرح قوطي في فيينا وكنيسة كاتدرائية رئيس الأساقفة منذ عام 1722، وتعد من أغنى الكاتدرائيات بما تضمه من نقاط جذب سياحي، فيمكنك مشاهدة ثاني أكبر جرس شيميد. 

بالإضافة إلى ذلك تعتبر كاتدرائية سانت ستيفان عين جارية على المدينة؛ حيث يمكنك مشاهدة فيينا بأكملها من خلال صعود برج الكاتدرائية الذي يبلغ ارتفاعه 500 قدم، حيث تقع كاتدرائية سانت ستيفن في المركز التاريخي لمدينة فيينا.

ومما يميز الكاتدرائية أيضاً، هي سراديب الموتى التي تعود إلى القرن الرابع عشر وكنز الكاتدرائية، والتي تحتوي على العديد من القطع الأثرية الأكثر أهمية في الكاتدرائية. فبعد مشاهدة معالم الكاتدرائية الداخلية قم بالانتظار حتى المساء وحضور الحفلات الموسيقية المقامة هناك.

حديقة حيوانات فيينا

أبرز المعالم السياحية في فيينا، حديقة حيوانات فيينا

حديقة حيوانات فيينا أو حديقة حيوانات شونبرون (Tiergarten Schönbrunn) من حديقة حيوانات فيينا؛ حيث تقع في قصر شونبرون بفيينا، وتعد أفضل حدائق أوروبا و أقدمها؛ حيث تم تأسيسها عام 1752 ميلاديا بأمر من الإمبراطور فرانسيس الأول، وتعد الحديقة واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وتتميز الحديقة بالعديد من مباني الباروك الأصلية التي لا تزال سليمة، كما وتضم العديد من الحيوانات المميزة التي يصل عددها إلى 700 نوع مختلف بما في ذلك؛ النمور السيبيرية، والباندا المدهشة، وانسان الغاب، والفيلة الضخمة، والخفافيش التي يمكنك رؤيتها ليلا.

فضلا عن العديد من المخلوقات البحرية الموجودة في Rainforest House والأكواريوم Haus des Meeres، الذي يقع في برج فلاك من الحرب العالمية الثانية.

قصر بلفيدير

أبرز المعالم السياحية في فيينا

يعتبر Belvedere Palace من افضل المباني الباروكية التي يمكنك رؤيتها في فيينا، ومن أبرز المعالم السياحية في فيينا، وهناك يمكنك رؤية أكثر من مبنى باروكي رائع بما في ذلك؛ قصر الشتاء، و Orangery، وإسطبلات القصر، وحدائق ونوافير بلفيدير التي تربط القصرين. 

ويتكون القصر من جزئين؛ الجزء العلوي الذي يضم قاعة مليئة بالتمثيل المميزة، ودرج Ceremonial Staircase يتميز بنقوشه الجصية الغنية، واللوحات الجدارية. بالإضافة إلى قاعة الرخام المكونة من طابقين بالعديد من المنحوتات واللوحات الجدارية على السقف. 

في حين يضم الجزء السفلى من القصر قاعة رخامية تتميز بعدد من الميداليات الجصية البيضاوية واللوحات الجدارية بالسقف، بالإضافة إلى معرض الرخام الذي تم بناؤه لكي يضم مجموعة من التماثيل التاريخية.

بعد ذلك، قم بزيارة متحف Österreichische Galerie Belvedere الذي يشتهر بمجموعاته الفنية الكبيرة، بما في ذلك مجموعة غنية من المنحوتات واللوحات التي تعود من القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر.

قصر شونبرون

أبرز المعالم السياحية في فيينا

من اهم المعالم التاريخية وافضل الاماكن السياحية في فيينا هو قصر شونبرون وحدائقه؛ حيث يعكس القصر جمال العمارة الباروكية، كما أنه يعد رمزا معماريا وثقافيا لفيينا، ويتميز القصر بأنه يضم 1441 غرفة. ويمكنك اعتبار قصر شونبرون متحف كبير يضم العديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك؛ قصر هوفبورغ بغرفه المميزة، ودار أوبرا فيينا، ومجلس المدينة.

وتعتبر  Schönbrunn Park and Gardens مكان واجب زيارته في قصر شونبرون، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو؛ حيث تتميز بمناظرها الطبيعية الشاملة وحدائقها الباروكية الفخمة، فضلا عن المتاهة الخضراء المكونة من الأشجار. كذلك يمكنك اخذ أطفالك في جولة بمتحف الأطفال، او بيت النخيل Palm House.

براتر وعجلة فيريس العملاقة

أبرز المعالم السياحية في فيينا

تعد Prater (Wiener Prater) حديقة طبيعية تقع بين نهر الدانوب وقناة الدانوب، على مساحة 3200 فدان يمكنك الشعور بانك في عالم مختلف،  لذلك فهي تعد واحدة من أكثر المناطق الترفيهية الشهيرة في فيينا، حيث تقدم الكثير من المتعة لكل أفراد العائلة.

وتعد أشهر نقاط الجذب السياحي هي عجلة Giant Wheel الشهيرة؛ حيث يمكنك مشاهدة إطلالات رائعة على المدينة منذ عام. بالإضافة إلى ذلك فهناك معالم سياحية أخرى في الحديقة بما في ذلك؛ تمثال Prater Ziehrer Monument للملحن CM Ziehrer، والقبة السماوية، ومتحف براتر مع عروضه التي توثق تاريخ الحديقة، وخط سكة حديد Liliputbahn البخاري المصغر.

هنا يمكنك القيام بجولة رائعة في منطقة Wurstel، وتناول الطعام في افضل المطاعم والمقاهي مع الرقص على انغام الحفلات الموسيقية المميزة، وسيشهد الأطفال بزيارة حديقة الديناصورات. كما يمكنك السباحة في مسبح الاستاد، وممارسة ألعاب رياضية أخرى مثل كرة القدم وركوب الدراجات والتنس والبولينغ، وكذلك ركوب الخيل.

المصادر:

[1]. https://www.visitingvienna.com/sightseeing/

[2]. https://www.timeout.com/vienna/things-to-do/best-attractions-in-vienna

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى