النمسا

أفضل المتاحف في فيينا

فيينا أحد أجمل المدن التاريخية في أوروبا وهي مقر لعائلة هابسبورغ الحاكمة في النمسا لما يقارب الـ 700 عام، تضم هذه المدينة السياحية القسم الأكبر من متاحف النمسا التي بنيت فيها منذ آلاف السنين وهنا سنتعرف على أفضل المتاحف في فيينا وما يميز كل منها.

أفضل المتاحف في فيينا

متحف تاريخ الفن (Kunsthistorisches Museum Wien)

أفضل المتاحف في فيينا

تأسس متحف تاريخ الفن منذ عام 1891، ويضم هذا المتحف الكثير من المعروضات كالمجموعة الشرقية المصرية ومجموعة من الآثار الرومانية واليونانية ومجموعة من المنحوتات والعملات المعدنية ولوحات كثيرة، إنه إحدى أفضل المتاحف في فيينا والذي يستحق الزيارة ورؤية ما يقدمه من معروضات.

متحف بلفيدير الكبير (Österreichische Galerie Belvedere)

أفضل المتاحف في فيينا

يقع داخل قصر بلفيدير الرائع وهو يضم واحدة من أجمل مجموعات اللوحات الرائدة في فيينا، يضم المتحف العديد من أعمال الرسامين النمساويين التي تركز على حركات الفن الحديث وفن دي سيكل ومنهم إيغون شيل ومجموعة كبيرة من أعمال جوستاف كليمت والتي أشهرها القبلة (The Kiss).

وليست هذه المجموعة من اللوحات هي ما يميز هذا المتحف فقط بل تطغى على المكان روعة قصر بلفيدير الذي يتألف من قسم علوي يعرض فيه معظم الأعمال الفنية، وقسم سفلي له سقف جبسي مدعم بتماثيل أطلس الرائعة ويصل فيما بينهم درج مزين بالنقوش واللوحات الجدارية المذهلة إنه إحدى أفضل المتاحف في فيينا والذي يستحق الزيارة.

متحف هوفبورغ وسيسي (The Hofburg and the Sisi Museum)

أفضل المتاحف في فيينا

تمتلئ غرف وصالونات هذا المتحف بالكنوز الفنية إلى جانب العديد من اللوحات والأعمال الزخرفية النادرة من الكريستال والخزف والفضة والمعادن الثمينة بالإضافة لمنسوجات وأثاث رائع يتوزع في جميع أنحاء المتحف.

ولديك العديد من الخيارات عند زيارة ها المتحف وهي زيارة الشقق الإمبراطورية أو متحف سيسي أو المجموعة الفضية أو الجمع بين هذه الخيارات، ومن أكثر الغرف المثيرة للاهتمام التي يمكنك كزائر الوصول إليها هي شقق فرانز جوزيف والتي بقيت كما هي حتى الآن.

متحف سيسي يقع ضمن قصر هوفبورغ وهو مخصص لحياة الامبراطورة اليزابيث (السيسي) عضو العائلة المالكة الأكثر احترامًا في النمسا، فهو يعطي لمحة عن حياتها عن طريق عرضه لأكثر من 300 قطعة شخصية تعود للإمبراطورة.  

معرض ومتحف ألبرتينا (The Albertina)

أفضل المتاحف في فيينا

يمتلك هذا المعرض ما يقارب 65000 رسمة ولوحة مائية و35 ألف كتاب ومليون ورقة مطبوعة تغطي فترة 500 عام مما يجعلها المجموعة الأكثر شمولاً لمواد الرسوم في العالم، وقد بدأ جمع هذه المجموعة الرائعة في عام 1786 من قبل الدوق ألبرت صهر ماريا تيريزا.

وقد افتتح مؤخرًا في عام 2020 متحف ألبرتينا الحديث بغرض عرض بعض مجموعة ألبرتينا للفن الحديث والمعاصر المثيرة للإعجاب.

المكتبة الوطنية النمساوية (The Austrian National Library)

أفضل المتاحف في فيينا

تقع المكتبة الوطنية النمساوية في مبنى باروكي قيادي منذ عام 1726، وهي مذهلة من الخارج كما هي في الداخل إذ تشمل معالمها الخارجية مجموعة رائعة من التماثيل التي تصور الإلهة مينيرفا بمركبتها ذات الأربع أحصنة بينما في الداخل تضم لوحات جدارية مذهلة.

أبرز المعالم توجد في قاعة قراءة أوغسطين التي صممها جوان بيرغل في عام 1773، وقاعة ستات برونكسال أحد أروع الغرف الباروكية في العالم، كما تشمل المكتبة على العديد من التماثيل بالحجم الطبيعي ومجموعة من 15 كتاب مختوم بالذهب.

تشتهر المكتبة بمجموعتها الضخمة العائدة إلى القرن الرابع عشر والتي تضم أكثر من 12 مليون عنصر والذي منها مخطوطات ومقطوعات موسيقية وصور شخصية وأرشيف الصور الفوتوغرافية.

متحف فيينا (The Vienna Museum)

أفضل المتاحف في فيينا

أحد أفضل المتاحف في فيينا ويعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 1888 وقد تم بناؤه كمستودع للوثائق والقطع الأثرية التي تعتبر ذات أهمية تاريخية في فيينا، المجموعات الرئيسية توجد في متحف كارلسبلاتز (Karlsplatz) وهو موطن للمعارض الفنية والتاريخية من العصر الحجري وما بعده، كما يضم متحف هيرميسفيلا (Hermesvilla) معروضات تتعلق بتاريخ الإمبراطور فرانز جوزيف وزوجته إليزابيث التي أقامت فيه لبضعة أيام كل عام.

https://www.planetware.com/vienna/top-rated-museums-and-art-galleries-in-vienna-a-w-mus.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى