النمسا

أفضل المدن في النمسا

بالرغم من مساحتها الصغيرة نسبيًا إلا أن النمسا تمتلك الكثير من المدن الجميلة التي تضم أماكن سياحية تاريخية وثقافية ومناظر طبيعية ساحرة، تجعل من النمسا بلد سياحي بامتياز يقصدها الملايين من السياح سنويًا، وهنا سنتعرف على أفضل المدن في النمسا وما يميز كل منها.

أفضل المدن في النمسا

فيينا (Vienna)

أفضل المدن في النمسا

عاصمة النمسا وهي أكبر مدنها تقع في وسط البلاد على ضفاف نهر الدانوب، وموقعها الاستراتيجي على مسار الشحن بين أوروبا الغربية والشرقية هو من الأسباب التي جعلتها تتحول بسرعة كبيرة إلى مقر لإمبراطورية هابسبورغ.

تضم فيينا ثلاثة قصور رائعة هي قصر إمبيريال هوفبورغ وقصر شونبرون وقصر بلفيدير الذي لكل منهم جماله وسحره الخاص والعائد لعصر معين، كما يوجد في فيينا بعض المتاحف الفنية التي تعد الأفضل في العالم أبرزها متحف تاريخ الفن ومتحف سيسي وغيرهم الكثير.

سالزبورغ (Salzburg)

أفضل المدن في النمسا

تقع على ضفاف نهر سالزاك شمال غرب النمسا، تشتهر بهندستها المعمارية التاريخية الرائعة وتراثها الموسيقي الساحر فهي مسقط رأس الملحن فولفغانغ أماديوس موزارت، وفيها منزل ومسقط رأس موتزارت المفتوح للزوار كمتحف يعرض أشياء خاصة تعود لموتزارت خلال حياته وعدد من الأعمال الفنية له.

كما توجد المدينة القديمة في سالزبورغ (ألتشات) التي تعد موطنًا لمجموعة من الأبنية التاريخية والتي منها نافورة ريزيدينزبرونين التي تعود للقرن السابع عشر، وكذلك ريزيدينز سالزبورغ السكن الملكي المعروف بهندسته المعمارية الكلاسيكية والباروكية الرائعة، بالإضافة لمنطقة المشاة (Getreidegasse)  التي تضم محلات تجارية وواجهات مزخرفة رائعة.

ومن أهم معالم سالزبورغ أيضًا قلعة هوهينسازبورغ (Hohensalzburg) القوطية التي تضم متحفين عسكريين وقصر ميرابيل الرائع ودير سالزبورغ الذي يعد من أهم المواقع الدينية فيها.

غراتس (Graz)

أفضل المدن في النمسا

ثاني أكبر مدن النمسا وهي من أفضل المدن في النمسا التي أصبحت مركزًا تجاريًا رئيسيًا في القرن الثاني عشر بعد أن استولى عليها آل هابسبورغ، واليوم هذه المدينة تحمل لقب عاصمة الثقافة الأوروبية.

يفتخر سكانها بكونها مسقط رأس الممثل أرنولد شوارزنيجر ممثل أفلام الأكشن الشهير والذي خصص له متحف صغير لعرض أعماله ومسيرته المهنية، كما ان مدينة غراتس القديمة هي موقع التراث العالمي اليونيسكو والتي تضم عناصر معمارية باروكية مذهلة منها الواجهات والمنحوتات المعقدة.

كما توجد بعض المتاحف في البلدة القديمة ومنها متحف مورين أبوثيك ثرياك ومتحف بلدية غراتس ومتحف روبرت ستولتز المخصص لهذا المؤلف الموسيقي منذ القرن التاسع عشر، بالإضافة لأكبر متحف للأسلحة في العالم وهو متحف لانديسزياوس (Landeszeughaus).

إنسبروك (Innsbruck)

أفضل المدن في النمسا

أحد أفضل المدن في النمسا للتزلج وهي موطن للتلفريك الشهير الذي يجلب المتزلجين من وسط المدينة مباشرةً إلى منحدرات نوردكيت أحد أكثر مناطق التزلج تحديًا، وقد استضافت إنسبروك دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1964 في منطقة باتشيركوفيل للتزلج التي يمكن الوصول إليها بالترام وتضم 6 مناطق للتزلج مع مسارات متنوعة،

كما توجد المدينة القديمة في إنسبروك وهي مخصصة للمشاة فقط والذين يمكنهم التجول فيها والتقاط الصور الرائعة، سيجد السياح فيها مجموعة من المباني المتنوعة العائدة للقرون الوسطى والتي تمثل العمارة الترولية بالإضافة للباروك والروكوكو وعصر النهضة.  

لينز (Linz)

أفضل المدن في النمسا

لينز هذه المدينة الجميلة التي غالبًا ما يتم تجاهلها هي موطن للعديد من مناطق الجذب التاريخية والثقافية والكثير من أماكن التسوق، تقع على ضفاف نهر الدانوب وهي نقطة انطلاق ممتازة لرحلات القوارب الاستكشافية للمدن المحيطة بها.

قلعة لينز هي إحدى أهم مناطق الجذب في المدينة وهي عبارة عن مقر ملكي وحصن، وكذلك متحف Schlossmuseum الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية العائدة لعصور ما قب التاريخ والعصور الوسطى.

هوبتبلاتز (Hauptplatz) هو مركز المدينة القديمة في لينز وهو محاط بمجموعة من المباني الباروكية المزينة بشكل رائع يجعلها مكانًا ممتازًا للتصوير ومشاهدة الناس، كما تضم لينز كنيسة القديس مارتن (Martinskirche) التي تعود للقرن الثامن وهي أقدم كنيسة في لينز والتي تتميز بالعمارة الكارولنجية المبكرة والعديد من العناصر الرومانية.

ميلك (Melk)

أفضل المدن في النمسا

مدينة ميلك من أفضل المدن في النمسا وهي مدينة متواضعة تقع على نهر الدانوب عند مدخل وادي واتشو، أكثر ما يميزها هو دير البينديكتين الجذاب فيها وهو مجمع ضخم مزخرف مثير للإعجاب يغلب عليه الطابع الباروكي ويتميز بقاعات الرخامية ولوحاته الجدارية. 

https://www.planetware.com/austria/best-cities-in-austria-a-1-20.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى