النمسا

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

النمسا هي إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم والتي تستقطب ملايين السياح على مدار السنة صيفًا وشتاءً لجمالها الساحر والخاص خلال جميع فصول السنة، هنا سنتعرف على أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا.

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

قصر هوفبورغ في فيينا (The Vienna Hofburg)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

هذا القصر المذهل كان مقرًا للنظام الملكي النمساوي لقرون عديدة وكان كل حاكم نمساوي يطالب ببعض التعديلات فيه عند استلامه للحكم مما جعله يجمع بين العديد من الثقافات المعمارية المختلفة كالقوطية وعصر النهضة والباروك والكلاسيكية وغيرهم.

يشغل هذا القصر ما يقارب 59 فدانًا ويضم 2600 غرفة مع 19 ساحة وفناء، ومن معالم هذا القصر البارزة التي تستحق الزيارة هي مجموعة الإمبراطورية الفضية (Imperial Silver Collection) وتجربة تناول الطعام الملكي فيه التي تعطي طابع المآدب الإمبراطورية الفخمة التي كانت تقام فيه.

ألتشتات سالزبورغ (Salzburg Altstadt)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

كانت سالزبورغ منذ أيامها الأولى مركزًا روحيًا للمسيحية في أوروبا، وتأسس في ألتشات (المدينة القديمة) في عام 690 بعد الميلاد دير القديس بطرس البينديكتيني الذي بقي يستخدم كمقر لإقامة الأساقفة حتى أوائل القرن الحادي عشر.

ألتشات سالزبورغ شهدت الكثير من التحديثات على مدار السنين من قبل الأساقفة الذين كانوا يوظفون أفضل المعماريين والفنانين في عصرهم لبناء وتزيين مساكنهم وكنائسهم، نلاحظ أن مباني العصور الوسطى والباروكية تشكل الحي القديم فيها الذي لا بد لك من زيارته.

كما أن أفضل معالم المدينة القديمة هي دير القديس بطرس وكنيسته بجانبهم المقبرة وسراديب الموتى والذين استخدموا كموقع تصوير لفيلم  The Sound of Music، بالإضافة لمسقط رأس موزارت والي أصبح متحفًا في الوقت الحالي وقلعة هوهنسالزبورغ (Hohensalzburg) في سالزبورغ ، والتي يمكنك الوصول إليها بواسطة القطار الجبلي المائل.

مدرسة الفروسية الإسبانية (The Spanish Riding School)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

يعود تاريخ هذه المدرسة إلى عهد الإمبراطور ماكسيميليان الثاني وهو الذي أدخل خيول ليبيزانير (Lipizzaner) إلى النمسا عام 1562، لا تزال هذه المدرسة تعتمد الأسلوب الكلاسيكي لركوب الخيل حتى يومنا هذا وهو الأسلوب الذي تفضله الطبقة الأرستقراطية، مشاهدة عروض الفروسية فيها هو من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها في فيينا.

قصر شونبرون (Schönbrunn Palace)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

بُني هذا القصر في أوائل القرن الثامن عشر ويقع على مشارف فيينا تم اعتماده كسكن صيفي من قبل الإمبراطورة ماريا تيريزا وهو ممتد على مساحة 500 فدان ويتألف من 1441 غرفة والعديد من الحدائق والمتنزهات المبنية على الطراز الباروكي.

يمكنك القيام بجولة في القصر عبر 40 غرفة مفتوحة للجمهور وصالون ماريا تيريزا المزين بألواحها المنحوتة من خشب الورد والمذهبة، وكذلك المعرض الكبير الذي يحوي على لوحات سقفية مزخرفة وقاعة المرايا الرائعة التي تتميز بمراياها الذهبية بإطار الروكوكو، إنه واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا التي يجب زيارتها.

هوفبورغ وهوفكيرش في إنسبروك (Innsbruck’s Hofburg and Hofkirche)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

خلال حكم الإمبراطور ماكسيميليان الأول من أواخر القرن الرابع عشر وحتى أوائل القرن السادس أصبحت مدينة إنسبروك نقطة محورية في أوروبا، وأعادت الإمبراطورة ماريا تيريزا في القرن الثامن عشر بناء قصر هوفبورغ على الطراز الباروكي والروكوكو والذي يضم شقق ملكية فخمة وقاعة رخامية عملاقة وأسقف مطلية.

وأيضًا كنيسة هوفكيرش (كنيسة المحكمة) التي بنيت في عام 1553 يوجد فيها تعتبر أفضل عمل يعبر عن النحت في عصر النهضة الألمانية وما يميزها هو النصب التذكاري لقبر الإمبراطور ماكسيميليان الأول وهو تابوت حجري رخامي أسود مع تمثال برونزي وعلى جانبيه يوجد 24 نقش رخامي يعبر عن أحداثًا حصلت في حياة الإمبراطور، وأيضًا من حوله يقف 28 تمثالًا برونزيًا لأسلاف ومعاصري الإمبراطور ماكسيميليان.

دير البينديكتين في ميلك (Melk Benedictine Abbey)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

أحد أشهر المواقع الرهبانية في العالم والذي تنتشر أبنيته الرائعة حول سبع أفنية ويبلغ طوله 325 متر، وأبرز معالمه هو الطرف الغربي وكنيسته ذات البرجين التوأمين، يطل هذا الدير على نهر الدانوب ويضم العديد من المعالم الرائعة كقبر القديس كولمان وبقايا العائلة الحاكمة الأولى وبيت بابنبرغ، بالإضافة للمر الإمبراطوري الذي يبلغ طوله 196 متر مع صور لحكّام النمسا.

التزلج في كيتزبوهيل وكيتزبوهيلر هورن (Skiing at Kitzbühel and Kitzbüheler Horn)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

من أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا هي مدينة كيتزبوهيل في جبال الألب التي تضم منتجعًا شهيرًا مع 170 ممرًا ثلجيًا منحدرًا مع أكواخ جبلية رائعة صغيرة ويعتبر من أفضل أماكن التزلج في النمسا.

كما يعد كيتزبوهيلر هورن المكان المفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في جبال الألب صيفًا، ويمكنك الوصول إلى قمته عن طريق التلفريك والاستمتاع بأحد أفضل المناظر التي يمكن أن تشاهدها خلال حياتك لجبال الألب.

قصر بلفيدير (Belvedere Palace)

أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا

أحد أكثر قصور النمسا زيارةً وينقسم هذا القصر إلى قسمين هما القصور العليا (Oberes) والقصر السفلي (Unteres)، عليك البدء باستكشاف القصر العلوي الذي يضم أكبر مجموعة من الأعمال الفنية المثيرة للإعجاب بالإضافة لأحد أفضل الجواهر المعمارية المحفوظة في البلاد.

https://www.planetware.com/tourist-attractions/austria-a.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى