النمسا

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

النمسا هذا البلد السياحي بامتياز يحتوي على العديد من المدن والبلدات الرائعة التي تمتلك الكثير من مقومات السياحة كالمعالم والأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية التي تجذب الجميع للسياحة في النمسا، هنا سنتكلم عن أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك وهي إحدى بلدات النمسا المذهلة.

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

تقع بلدة ميلك الصغيرة عند نقطة دخول نهر الدانوب إلى وادي واتشاو (Wachau)، وهي منطقة رائعة غنية بالأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية في ريفها الجميل التي سنتعرف على بعضها فيما يلي:

دير ميلك (Melk Abbey)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

يقع هذا الدير فوق نهر الدانوب ويبدو من الخارج كأنه قصر إمبراطوري أكثر من كونه ديرًا، يبلغ طوله 325 مترًا وترتفع كنيسته ذات البرجين التوأمين فوق الشرفة نصف الدائرية، تؤدي بوابة الدخول فيه ذات القبة الثمانية والمحاطة بتمثال القديس كولومان وتمثال سانت ليوبولد إلى الفناء الأمامي.    

معالمه الداخلية رائعة كالسلالم الإمبراطورية (Kaiserstiege) وغرفه الإمبراطورية التي أصبحت الآن متحف للدير بالإضافة للممر الإمبراطوري الذي طوله 196 متر ومزين بصور حكام النمسا السابقين.

كما أنه من أكثر ما يميز هذ الدير هو قاعة الرخام الفخمة المزينة بلوحات سقف رائعة والمكتبة التي تضم أكثر من 90 ألف مجلد ومخطوطات نادرة وحدائقه الساحرة، بالإضافة لكنيسة الدير وهي أرقى كنيسة باروكية في شمال الألب تتميز بأبراجها التوأم وتصميمها الداخلي الجميل مع لوحات السقف التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

بلدة ميلك القديمة (Melk Old Town)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

البلدة القديمة أحد أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك والتي يمكنك التجول في شوارعها الضيقة تحت دير البينيديكتين، وزيارة مركز البلدة المكون من كل من ساحة مجلس البلدة (Rathausplatz) والطريق الرئيسي (Hauptstrasse) والساحة الرئيسية (Hauptplatz) مع شارعي كريميسير ووينير.

كما يوجد في ساحة مجلس البلدة البيت القديم للمتجولين الذي يعود لعام 1657، وأيضًا يوجد في شارع شتيرن (Sterngasse) حانة الدير العائدة لعام 1736 والتي فيها تمثال لتتويج السيدة العذراء، ويوجد جزء من جدار البلدة القديمة ولوحة نيبليونغين التذكارية في شارع كريميسير.

قلعة شالابورغ (Schallaburg Castle)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

تبعد قلعة شالابورغ حوالي خمسة كيلومترات فقط عن جنوب ميلك ويبلغ عمرها 900 عام، تعتبر هذه القلعة أهم قطعة تعبر عن فن العمارة في عصر النهضة في النمسا، وهي تتميز بسلالمها الأنيقة والمزخرفة بزخارف التيراكوتا للأساطير وأبرزهم الأسطورة Hundefräulein وهي امرأة برأس كلب.

ماريا لانجيج في أغسباف دورف (Aggsbach-Dorf and Maria Langegg)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

تقع أغسباف دورف على بعد 12 كيلومترًا شمال شرق ميلك على نهر الدانوب، تشتهر هذه البلدة الصغيرة بأنها موطنًا لدير سيرفيت (Servite) في ماريا لانجيج، هذا المبنى الرائع يقع على ارتفاع 550 متر فوق نهر الدانوب تم إعادة بنائه في عام 1773 على الطراز الباروكي وإضافة لوحات جدارية قديمة فيه مع مكتبة رائعة.

تضم ماريا لانجيج كنيسة للحج شهيرة تتميز بواجهة برجها الشمالي الرائعة وتصميماتها الداخلية المهلة والغنية باللوحات الجدارية ومنبر الباروك الذي تم ترميمه بالكامل من القرن الثامن عشر.

قلعة أرتستيتن ( Artstetten Castle )

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

كان هذه القلعة المذهلة عبارة عن قلعة وراثية للأرشيدوق النمساوي فرانز فرديناند الذي كان اغتياله هو السبب في اندلاع الحرب العالمية الأولى، والذي تم دفنه مع زوجته داخل سرداب في هذه القلعة، وتضم هذه القلعة الكثير من الأشياء التاريخية المتعلقة بعائلة هابسبورغ الحاكمة والأرشيدوق فرديناند.

أنقاض قلعة أجشتاين (The Ruins of Aggstein Castle)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

من أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك والتي تبعد ما يقارب الـ 16 كيلومترًا شمال ميلك على نهر الدانوب، تتربع هذه القلعة التي تأسست عام 1231 على صخرة شديدة الانحدار على ارتفاع 300 متر فوق نهر الدانوب لذا فهي توفر إطلالات رائعة على وادي واتشو، لم يبقى من هذه القلعة سوى جزء من أبراجها ومطبخها وغرفة الطعام بالإضافة للكنيسة.

ماريا تافرل (Maria Taferl)

أهم مناطق الجذب السياحي في ميلك

تطل قرية ماريا تافرل الجميلة على وادي الدانوب فهي تقع في أعلى نهر الدانوب، توجد فيها كنيسة رائعة للحج من الطراز الباروكي المبكر تسمى كنيسة ماريا تافرل والتي يُقال بأنها شُيدت بين عامي 1661-1711 في موقع شجرة بلوط عليها صورة مبجلة للسيدة العذراء.

تتميز هذه الكنيسة بمدخلها الرخامي ولوحاتها السقفية الباروكية وكذلك لوحاتها الجدارية التي تصور مشاهد من حياة القديس يوسف وأسطورة العذراء، بالإضافة لمنبرها المزخرف بزخارف ذهبية.  

https://www.planetware.com/tourist-attractions-/melk-a-n-melk.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى