النمسا

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

تعد مدينة سالزبورغ من اجمل مدن النمسا السياحية؛ حيث تتمتع المدينة بموقع مميز يمتد على طول ضفتي نهر سالزاخ فتظهر المدينة من جبال الألب في مقاطعة سالزبورغ إلى الأراضي المنخفضة التي يهيمن عليها جبال أونتيرسبيرغ التي يبلغ ارتفاعها 1853 متر. وتعد المدينة القديمة من أبرز المعالم السياحية في سالزبورغ ، ويطلق عليها المدينة الرومانسية.

وقبل السفر إلى سالزبورغ عليك معرفة بعض من معلومات عن السياحة في النمسا وافضل اوقات زيارتها ، حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك قدر الإمكان، وذلك لأن سالزبورغ من اهم مدن النمسا السياحية والتي تحتوي على الكثير لتشاهده وتفعله؛ بداية من مشاهدة المعامل السياحية إلى الاستمتاع بالطبيعة والقيام بالانشطة الترفيهية.

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

بجانب أن سالزبورغ تشتهر بالموسيقى كونها مسقط رأس فولفغانغ أماديوس موزارت، ما يجعل هذا التراث الموسيقي يؤثر في عوامل الجذب مثل المتحف في منزل عائلة موزارت ، والمهرجانات المختلفة التي تقوم بعرض موسيقاه. ومن هذا وذاك فإن أبرز المعالم السياحية في سالزبورغ سوف نذكرها فيما يلي:

ألتشتات سالزبورغ 

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

وهي مدينة سالزبورغ القديمة التي تمنح الزائر متعة خاصة أثناء التجول خلال ممرات Durchhäuser من Universitätsplatz ، ممتدة شمالا إلى Getreidegasse؛ حيث تصطف على جانبيها المنازل القديمة للتجار من القرنين الخامس عشر والثامن عشر الميلادي. 

أثناء تجولك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الساحات القديمة، وعدد من المعارض الفنية ، والبوتيكات، والمقاهي المعاصرة والقديمة. كما يمكنك زيارة Getreidegasse؛ حيث توجد قاعة المدينة القديمة (Rathaus) وهي محاطة بمنازل قديمة من العصور الوسطى ، ثم قم بجولة في السوق القديم Alter Markt حيث يمكنك مشاهدة صيدلية المحكمة التي تعود إلى القرن الثالث عشر.

بجانب كل ذلك، استمتع بنافورة فلوريان ومظهرها الجذاب ، مع عدد من المعالم السياحية الأخرى بما فيها ؛ Judengasse و Chiemseehof الذي كان مقر إقامة أساقفة الأمير شيمزي ، وقد تم بناءه عام 1305.

قلعة Hohensalzburg

المعالم السياحية في سالزبورغ

تمتد قلعة Hohensalzburg هوهينسالزبورغ على طول المدينة؛ حيث يقع على القمة الجنوبية الشرقية لنهر مونشيسبرج Mönchsberg، والقلعة الموجودة حاليا هي تطوير للقلعة الأصلية التي تم بناؤها عام 1077 ميلاديا ، والتي تحتوي على الكثير أتراه بما في ذلك ؛ بواباتها الدفاعية المقوسة المثيرة التي يعود بناؤها إلى القرن السابع عشر الميلادي.

وهناك متحف Rainer Regiment بما يضمه من قطع أثرية من فوج سالزبورغ المنزلي القديم ، وكذلك متحف القلعة الذي يضم عدد هائل من الأسلحة، وأدوات التعذيب.

كما تتوج قلعة Hohensalzburg بعدد من المعالم السياحية البارزة مثل ؛ ساحة الفناء وكنيسة سانت جورج التي تعود إلى عام 1502 ، و أورغن Salzburg Bull الشهير. كل ذلك بخلاف القصر الداخلي ؛ حيث يمكنك مشاهدة شقق الأمراء الفخمة التي تتميز بديكوراتها والنقوش المدهشة من العصر القوطي ، والقاعة الذهبية بسقفها ذو الرؤوس الذهبية.

كنيسة القديس بطرس

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

كنيسة القديس بطرس أو كما تعرف “كنيسة الدير” تعد من أقدم الكنائس في المدينة ، كما أنها من نقاط الجذب السياحية الرئيسية في سالزبورغ ، وتعد من اهم واشهر المعالم السياحية في سالزبورغ. وتعود الكنيسة إلى عام 1143، وتم تعديلها عام 1625 ميلاديا؛ حيث تم تزيينها بفن الروكوكو في الفترة بين عام 1757 و 1783 ميلاديا.

هنا يمكنك القيام بجولة حول الكنيسة ، والذهاب لمشاهدة الشرفة تحت برجها ؛ حيث يوجد المدخل الغربي الرومانسي، كذلك فإن المخطط القديم للكنيسة الرومانية مازال مميزا للاكتشاف. 

وعند زيارتك للكنيسة قم بزيارة عدد من المعالم الأثرية بما في ذلك ؛ قبر القديس روبرت المحفور في الصخر ، وهي مقبرة رائعة محاطة من ثلاث جهات بأروقة ومقابر عائلية من القرن السابع عشر، وفي الجنوب ستجد سراديب الموتى المسيحية المبكرة وسانت مصلى ماكسيموس ، بجانب عدد من اللوحات الجدارية المرسومة على 16 مذبح رخامي. 

وايضاLady Chapel (Marienkapelle) التي تحتوي على تمثال حجري للعذراء ، بجانب اللوحات الجدارية القوطية، وفي الفناء الخارجي للكنيسة توجد نافورة القديس بطرس ، ونصب هايدن التذكاري الذي يصور حياة وعمل يوهان مايكل هايدن.

متحف سالزبورغ

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

يعد متحف سالزبورغ الواقع في Neue Residenz ، من أفضل الأماكن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في سالزبورغ؛ كونه يحتفظ بطابعه المميز بما يحتويه من عروض تقديمية، وقطع فنية أثرية ، وعدد من منشآت الوسائط المتعددة التي تعرض تاريخ سالزبورغ.

وفي جولتك داخل المتحف ستلاحظ الطابق الأول منه الذي تم تخصيصه كمعرض لتاريخ سالزبورغ وعلمائه واساقفته وغيرهم ؛ حيث  يركز على مواضيع تشمل الفن والأدب والعلوم والموسيقى والعمارة والتصوير والحرف اليدوية. لذلك من الممكن ان يكون من الاماكن السياحية للاطفال في سالزبورغ.

وهناك غرفة علم الآثار والعصور الوسطى التي تقع في صالة المرآة Mirror Hall في الطابق الثاني ، وتتميز الغرفة بأنها تحتوي على القطع الفريدة بما في ذلك؛ خوذة من Pass Lueg ومذبح مجنح بواسطة “Master of Virgo inter Virgines”.

وبعد انتهائك من جولتك داخل المتحف، قم بالمشي تحت الارض في ممر البانوراما الذي يربط بين متحف سالزبورغ ومتحف بانوراما، وهنا يمكنك مشاهدة الحفريات الأثرية من Neue Residenz ، مع نماذج للمدينة بالإضافة إلى البيانات التاريخية التي تشير إلى تطور سالزبورغ من العصر الروماني حتى وقتنا الحالي.

منزل موزارت

اهم المعالم السياحية في سالزبورغ

المنزل الذي ولد فيه موزارت أسطورة الموسيقى يعد من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها كما أنه من افضل المعالم السياحية في سالزبورغ ، حيث يعرض المكان عدة غرف لعائلته ، بجانب متحف يعرض العديد من التذكارات الخاصة به بما في ذلك كمان موتسارت الشاب، وصوره وعدد من مؤلفاته الأصلية من اعمال أوبرالية ، مع الأزياء والتصاميم والنماذج من الاوبرا الخاصة به.

وفي النهاية يمكننا القول أن سالزبورغ وجهة مميزة لقضاء العطلات، وخصوصا كونها تقترب من قرية زيلامسي الرائعة ؛ حيث يمكنك التخطيط إلى افضل رحلات سياحية في زيلامسي للعوائل وزيارة معالمها المميزة.

المصادر:

[1]. https://www.salzburg.info/en/sights/top10

[2]. https://www.thecrazytourist.com/15-best-things-salzburg-austria/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى