النمسا

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

تعتبر زيل أم سي من أفضل الأماكن التي يمكنك فيها قضاء وقت سياحي رائع في النمسا، وتتواجد هذه المدينة الجميلة في جنوب مدينة سالزبورغ، وتحيطها جبال الألب وبحيرة خلابة، مما يجعلها من الأماكن ذات الإطلالة الرومانسية الجذابة. وستجد افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي التي تقدم رحلة ممتازة.

لذلك فسوف نذكر افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي، أو زيلامسي ، إن كنت تود اختيارها وجهة سياحية لك، أو كنت تعتقد انها مناسبة للتخطيط إلى أفضل رحلات سياحية في زيلامسي للعوائل.

كيف تصل إلى زيلامسي

كيف تصل إلى زيلامسي

لزيارة افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي، يجب ان تعرف كيف تصل إلى زيلامسي أولا، وهناك أكثر من وسيلة مواصلات يمكنك استقلالها للوصول إلى زيل ام سي في النمسا، وقضاء رحلة سياحية مميزة ليون أو ثلاثة أيام؛ حيث يمكنك:

الرحلات الجوية؛ ويمكنك اختيار مطار سالزبورغ كأقرب مطار لقرية زيلامسي، ولكن إن لم تجد مكان، فيمكنك الاتجاه إلى مطار ميونيخ، كونه أكبر المطارات هناك، او يمكنك اختيار أحد المطارات من المدن الأخرى.

استقلال سيارة من مدينة سالزبورغ؛ وفي هذا الاختيار سوف تصل إلى قرية زيلامسي خلال ساعة وخمسون دقيقة. ويأخذ الطريق حوالي ساعتين وخمسون دقيقة من ميونيخ إلى زيلامسي في السيارة، في حين إن انطلقت بالسيارة من إنسبروك إلى زيل ام سي، فسوف تصل خلال ساعتين، لكن تزداد المدة الضعف عند الانطلاق من فيينا؛ حيث يأخذ الطريق حوالي أربع ساعات ونصف.

استقلال القطار؛ حيث تتميز زيلامسي بسكك حديدية ممتازة تصلها بعدد كبير من المدن النمساوية، حيث تقع محطة القطار في قلب المدينة مباشرة.

ابرز الاماكن السياحية في زيلامسي

الطبيعة في زيل أم سي تنفرد بمنظر جبال الألب الرائعة، وإطلالة المدينة على البحيرة ذات المياه الهادئة والصافية، لذلك فإن أفضل و أبرز الاماكن السياحية في زيل ام سي. تكون مرتبطة بالطبيعة مثل:

بحيرة زيل

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي

البحيرة المسماة على اسم مدينة زيل، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية هناك، كما انها تعد واحدة من المعالم السياحية في سالزبورغ، وتجتذب الكثير من السياح وخصوصاً في فصل الصيف؛ حيث تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للزوار بما في ذلك؛ السباحة والتجديف ولعب كرة الماء وغيرها.

وفي الصيف يكون موسم زيارة البحيرة؛ حيث يمكنك السباحة والغطس، مما يساعدك على الاسترخاء والترطيب. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك عدد من الأماكن الجميلة حول بحيرة زيل للاستحمام.

وهناك عدة رحلات تتم في البحيرة من خلال القارب لاستكشاف البحيرة والبحر، أو يمكنك استئجار القوارب المكوكية والتنقل من مدينة لأخرى، وما يميز هذه الرحلات أن كلها تكون مجانية باستخدام بطاقة Zell am See .

زيلامسي القديمة

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

تعتبر زيلامسي القديمة شبه جزيرة، حيث تطل من ثلاث جهات على بحيرة زيل – Zeller Lake، وتعد المدينة القديمة مكان مميز لقضاء العطلات للسياح الأجانب والسكان المحليين على حد سواء. 

هناك حيث يمكنك التسوق في عدد لا بأس به من البوتيكات، والمحلات التجارية الرائعة، وقضاء الليل في أحد البارات والكازينوهات الحيوية، وتناول الطعام في مطاعم مميزة بعد أن تكون قمت بجولة استكشافية حول البلدة، ومشاهدة عدد من الأشياء الرائعة.

ومن الاماكن التي يمكنك استكشافها في زيلامسي؛ فوغتورم التي يبلغ عمرها أكثر من 1000 عام ، وهي اليوم عبارة عن متحف محلي، وقلعة روسبرغ ، كذلك هناك كنيسة الرعية الرائعة في The Holy Hippolyte.

ميتربيرغ 

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

يعد Mitterberg من افضل الاماكن السياحية في زيلامسي؛ حيث يوفر اجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك رؤيتها لبحيرة وقرية زيل. فإن كنت تتحول سيرا على الاقدام، أو تستقل سيارة فسوف تراقب بانوراما مميزة للقرية، كونه افضل وجهة لزيلامسي بجوار Mitterberghof ، وهو كوخ جبلي شهير مع شرفة مطلة جميلة، لذلك لا تفوت زيارة ميتربيرغ.

فندق جراند

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

من الأماكن الشهيرة في زيل ام سي، والذي لا يجب أن تفوت زيارته هو الفندق الكبير Grand Hotel، والذي يتميز بلونه الابيض النقي، ويعد الفندق من ابرز المعالم السياحية في القرية؛ وقد تم افتتاحه عام 1896 ميلاديا مطلا على بحيرة زيل.

معالم سياحية في زيلامسي

شلالات كريمل

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي

تعد زيلامسي صورة رائعة للطبيعة الساحرة واحد معالم سياحية في زيلامسي؛ حيث تشتمل على البحيرات والمروج والجبال، وبالقرب منها ستجد شلالات كريمل Krimml ، حيث تقع على بعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من Zell am See.

وتعد هذه الشلالات واحدة من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها إثارة للإعجاب، حيث يمكنك التقاط العديد من الصور مع المياه المنسدلة كالفضة. ويتميز الشلال بموقعه المميز، وجماله وارتفاعه الذي يصل إلى 380 متر؛ حيث يعتبر أعلى شلال في أوروبا والنمسا، وخامس أعلى شلال في العالم. 

جبل شميتنهوه

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

يعد جبل Schmittenhöhe هو الرمز الجبل في قرية Zell am See ،كما أنه واحدا من أكثر مناطق الجذب السياحي الشهيرة هناك، ففي فصل الشتاء يمكنك الترفيه عن نفسك في منطقة التزلج الشهيرة، بينما في فصل الصيف فإن المشي والتجول يمكنك من مشاهدة مناظر خلابة وساحرة، كما يمكنك اختيار الطيران بالمظلات مع الطيارين المتمكنين.

لا تنسى ركوب التلفريك والقاء نظرة علوية على المكان من مسافة حوالي ألفين متر فوق مستوى سطح البحر، ومنع نظرك بمشاهدة شريط بانورامي لمنطقة زيلامسي وبحيرة زيل وجبالها الخلابة.

بحيرة المرآة 

افضل الاماكن السياحية في زيل ام سي Zell am see

تقع بحيرة المرآة في بليتسوكوبف Plettsaukopf، وتعد من الأماكن الفريدة المخفية عواعبن عدد كبير من السياح؛ حيث توفر البحيرة منظر خلاب في بانوراما جبلية ساحرة تصلح للتصوير.

ويعد الذهاب إلى البحيرة بمثابة رحلة مميزة؛ حيث يمكنك ركوب التلفريك الخاص بالسكك الحديدية الجبلية “City Express” ، والتي توفر لك أخذ جولة حول القرية؛ حيث ينطلق التلفريك مباشرة من قرية زيل ام سي، ويمر بالقرية في رحلة مدتها ربع ساعة، ن تصل إلى القمة والبحيرة.

المصادر:

[1]. https://www.zellamsee-kaprun.com/en/region/attractions

[2]. https://www.placesofjuma.com/zell-am-see-austria/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى