النمسا

افضل الاوقات لزيارة النمسا .. و الوجهات السياحية الموصي بها

افضل وقت للسياحة في النمسا

النمسا من الوجهات السياحية التي لن تخيب ظنك في اختياك لها أي كان افضل الاوقات لزيارة النمسا بالنسبة لك ؛ ففي فصل الصيف ستبهرك النمسا ببحيراتها الجذابة ، وشواطئها الرائعة ، فضلا عن الوديان التي تتفتح فيها زهور الربيع البرية ، وتطلق جبال الألب جمالها الخلاب لأفضل الصور التذكارية. لذلك فإن الصيف هو الوقت المفضل لدى أغلب السياح.

بينما في الشتاء تقدم لك العديد من المناطق الجبلية فرصة التزلج وسط جبال الألب ، بالإضافة إلى سحر الاحتفالات بأعياد الميلاد بداية في شهر ديسمبر وحتى أواخر شهر فبراير ، في حين يبدأ ذوبان الجلي وانتهاء موسم التزلج. ولكن طوال فصل الشتاء تبدأ القرى الصغيرة بسحرك من خلال المشهد الدرامي لجبال الألب المغطاة بالثلوج وقمم المنازل كذلك.

افضل الاوقات لزيارة النمسا .. و الوجهات السياحية الموصي بها

وكذلك الربيع والخريف ، لكن أنت من تقرر أيها افضل وقت للسياحة في النمسا وفقاً لعوامل معينة بما في ذلك ؛ الميزانية المتاحة ، وأوقات العطلات ، وما إن كنت تفضل الطقس الحار أو البارد. أي كان ما تفكر به فلن تندم في اختيار هذه الوجهة السياحية لما تضمه من معالم سياحية وأثرية تفتح أبوابها على مدار العام ، فضلا عن المناظر الطبيعية المدهشة.

ولكن يمكننا القول أن افضل الاوقات لزيارة النمسا هي في الفترة ما بين شهري أبريل ومايو ، والفترة من سبتمبر لأكتوبر ، أي في الربيع والخريف. بينما تعد اشهر الصيف هي موسم السياحة في النمسا والتي تبدأ من يونيو وحتى نهاية اغسطس. وإن كنت تفضل الهدوء فيمكنك زيارة البلد في فترة ركود السياحة من شهر نوفمبر وحتى مارس.

السياحة في النمسا في الربيع

شهور الربيع من افضل الاوقات لاختيار النمسا وجهة سياحية ؛ حيث يميل الطقس إلى التغير وتأخذ درجات الحرارة في الارتفاع في عدد من المناطق ، لكن البحيرات تميل إلى البرودة بعض الشيء. وتصل درجات الحرارة في المتوسط إلى 15 درجة سليزية.

كما قد تتساقط الامطار حتى شهر أبريل ولكنه من أفضل المواسم للزيارة بفضل الهدوء وقلة عدد السياح في البلاد. وذلك يعود بأفضل الفرص لإيجاد أماكن إقامة جيدة بشكل أسهل وانخفاض التكاليف عن موسم السياحة في الصيف.

ومن افضل الوجهات التي يمكنك زيارتها في النمسا في الربيع هي المتاحف ، والاماكن التريخية والأثرية بسبب عدم الازدحام ، كما توفر البحيرات مناظر ممتعة للعين. وتعد منطقة هوفبورغ من افضل الأماكن التي يمكنك استكشافها لذلك فهناك العديد ممن يفضلون السياحة في النمسا في الربيع.

افضل الاوقات لزيارة النمسا

السياحة في النمسا في الصيف

افضل الاوقات لزيارة النمسا .. و الوجهات السياحية الموصي بها

فترة الصيف في النمسا التي تبدأ من يونيو وحتى أغسطس ، وتصل درجات الحرارة في فيينا في المتوسط إلى 19 درجة سليزية ، تعتبر هي ذروة الموسم السياحي في النمسا ؛ حيث يبدأ السياح في الزحف إلى المدن السياحية في النمسا للاستمتاع بكل ما تضمه من جمال طبيعي ، ومعالم واماكن تاريخية.

وتعد منطقة سالزبورغ من افضل المناطق التي يمكنك زيارتها في ذروة الصيف في شهر يوليو ، ويعود ذلك إلى الاحتفالات بمهرجان سالزبورغ ، والحرارة المرتفعة بشكل ملحوظ على البحيرات ما يدعي إلى القفز والسباحة لترطيب الجسم ، أو ركوب أحد القوارب والاستمتاع بالمنلظر الطبيعية المحيطة.

ولكن عند اختيار فترة الصيف للسياحة في النمسا ، عليك التأكد من جعل ميزانيتك مفتوحة ؛ حيث تزداد الأسعار بشكل كبير حتى انها قد تتضاعف خصوصا في فيينا. وتعتبر zell am see من افضل المناطق التي تجذب السياح في الصيف بفضل بحيرة زيل بمياهها الياقوتية الصافية ، كما ان hohe tauren تسحر السياح بقممها الثلجية الرائعة الجمال.

السياحة في النمسا في الخريف

افضل الاوقات لزيارة النمسا .. و الوجهات السياحية الموصي بها

كفصل الربيع فإن درجات الحرارة تكون معتدلة ليست باردة جدا ولا دافئة ؛ حيث تصل في المتوسط إلى 15 درجة سيليزية ، وتجذب النمسا الانظار في فصل الخريف بفضل اللون الذهبي للمساحات الخضراء والاشجار التي ذبلت اوراقها ، كما ان جبال الألب تفتح أذرعها للمغامرين ومتسلقي الجبال.

ومع ذلك فإن أشهر الخريف من سبتمبر لأكتوبر تعتبر بداية رحيل السياح من البلد بسبب درجات الحرارة التي تبدأ في الانخفاض بشدة مع نهايته ، ولكن غن ذهبت إلى النمسا في الخريف فلا تفوت فرصة الاستمتاع بمعالمها المميزة ، وركوب الدراجة على طول نهر الدانوب لمشاهدة المياه الصافية ، والاستمتاع بالجو في تيرول.

كذلك فإن بحيرات الشمال في النمسا تكون مبهرة بشكل لا يصدق ، حيث توفر فرصة رحلات المشي للمسافات الطويلة وسط الطبيعة الجبلية الخلابة ، كما يمكنك حضور اسبوع الموضة في فيينا المقام في شهر سبتمبر والاستمتاع بمشاهدة وشراء افضل واحدث الازياء.

الشتاء في النمسا

افضل الاوقات لزيارة النمسا .. و الوجهات السياحية الموصي بها

من نوفمبر وحتى مارس تكون فترة الشتاء في النمسا التي تشهد انخفاضا كبيرا في عدد السياح القادمين للنمسا بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى -5 ، وتنخفض الاسعار هناك بشكل كبير حتى في احتفالات أعياد الميلاد والكريسماس بخلاف غيرها من الدول ، حيث يمكنك استغلال هذه الفرصة للإقامة بتكاليف منخفضة ، والسفر كذلك.

وبالرغم من أن تساقط الثلوج يؤدي إلى إغلاق العديد من القرى والمدن الصغيرة ، إلا أنك سوف تحصل على الترفيه الشتوي من خلال التزلج على منحدرات جبال الألب المميزة ، أو التزلج على بحيرات النمسا الساخرة المتجمدة في فصل الشتاء.

وتعد قرية سانت انتون من أفضل الوجهات التي يمكنك ممارسة التزلج فيها ، بجانب العديد من الاماكن الأخرى مثل ألباخ و Saalbach و Kitzbühel و Sölden. بالإضافة إلى التزلج يمكنك المشي لمسافات طويلة في المسارات الثلجية بين جبال الألب ، او زيارة المتاحف والحدائق النمساوية.

المصادر:

[1]. https://www.bookmundi.com/t/best-time-to-visit-austria

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى