النمسا

افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل

تعتبر مدينة سالزبورغ في النمسا من المدن الرائعة التي تمكنك من التخطيط لعدة رحلات مميزة باصطحاب اولادك، او اصدقائك في وقت قصير؛ حب تتمتع الاماكن في سالزبورغ بقربها من بعضها ما يجعلك تستطيع قطع المسافات في وقت قصير حتى بالدراجة، وفي مقالنا اليوم سنتحدث حول افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل.

ويعد اكتشاف المدينة من الأشياء الممتعة للاطفال بمساعدة شخصيات الأطفال الممتعة مثل Leo the Lion و Little Amadeus، ومن ناحية أخرى فإن تاريخ وشخصيات سالزبورغ يتميز بتعداد المعالم السياحية الرائعة. 

المعالم السياحية في سالزبورغ للعوائل

عند التخطيط إلى عدد من الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل فيجب أن تعرف بالإضافة إلى المعالم السياحية الشهيرة في سالزبورغ، فإن المدينة تحتوي على عدد جيد من المعالم التي يمكنك زيارتها في سالزبورغ مع عائلتك، بما في ذلك:

الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل
متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا

Haus der Natur – متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا؛ وهو واحد من افضل المعالم السياحية في سالزبورغ للعوائل؛ حيث يمكنك قضاء يوم من التجارب العملية واكتشاف تاريخ العالم، وكذلك اكتشاف جسم الإنسان.

قلعة Hohensalzburg؛ ومشاهدة المعمار المذهل، مع نظرة على المدينة من اعلى القلعة.

حديقة حيوان Salzburg؛ والاستمتاع برؤية الحيوانات المختلفة من أكثر من منطقة وقارة، بما في ذلك حيوانات أفريقيا، وأستراليا، وامريكا الجنوبية والشمالية.

قصر وحدائق ميرابيل؛ وهو عبارة عن مكان يتميز باحتوائه على التاريخ الثقافي بجانب الطبيعة الخلابة، والحفلات الموسيقية الرائعة، أي أنه مكان مميز للعائلة.

افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل
قصر هيلبرون

قصر هيلبرون ونوافير تريك؛ حيث يمكنك مشاهدة روعة المباني الباروكية والزخارف، والقطع الأثرية.

متحف الألعاب؛ من اهم المعالم السياحية في سالزبورغ للعوائل وهو تجربة مميزة لجعل الأطفال يستمتعون بالألعاب العتيقة التي تعود إلى قرن مضى، وتجربة سيارات السباق وغيرها.

منزل موزارت؛ وهو أيقونة فنية العازف العالمي “مزارات”، ويحتوي على عدد من أعماله الاصلية، وصوره الخاصة، وأماكن معيشة عائلته.

افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل
متحف سالزبورغ المفتوح

متحف سالزبورغ المفتوح – salzburger Freilicht museum؛ المكان المناسب لقضاء يوم في الماضي في المزارع والمنازل الخشبية المدهشة.

افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل
هنجر 7 – متحف الطيران

هنجر 7 – متحف الطيران؛ المطار الذي يضم عددا من الطائرات المميزة القديمة والحديثة.

عالم الكتاب المقدس – مركز تفاعلي؛ حيث يمكنك قضاء يوم مليء بالثقافة والمرح في آن واحد.

رحلات سالزبورغ للعوائل

إن الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل من الأشياء التي تلقى اهتمام الاطفل خصوصا لما تضمه المدينة من عروض ومهرجانات، كما أن الاماكن السياحية للاطفال في سالزبورغ شيقة يجب الاطلاع عليها.

حضور مهرجانات سالزبورغ

تعتبر مدينة سالزبورغ مناسبة تماما للأجواء التشاركية؛ حيث يمكنك مشاركة أطفالك وعائلتك من خلال رحلات سالزبورغ للعوائل، او حتى اصدقائك في المهرجانات والفعاليات التي تقام هناك واهمها:

معرض سحر الكريستال 

وهو معرض مؤقت يقدم عوالم رائعة في التورمالين المظلم، حيث تظهر البلورات بألوانها واشكالها الخلابة مع التورمالين الأسود، وهو عبارة عن احجار كريمة يوجد منها الوان عديدة، ويُذكر أن لها خصائص علاجية. وفي هذا المعرض، يمكنك الاستمتاع بما يقدمه المنسق والكيميائي Paul Rustemeyer نظرة ثاقبة على العالم الداخلي الرائع للتورمالين.

معرض الذكاء والوعي والعاطفة

وهو معرض مؤقت ايضا، يقام في متحف التاريخ الطبيعي؛ حيث يتناول شرح واجابات لأسئلة حول الدماغ البشرية، ومشاعر الإنسان كيف تنشأ، وغيرها من الأسئلة الشيقة. كما يقدم المعرض إشارات إلى عالم الحيوان ومجال الذكاء الاصطناعي، ويساعد الزوار في اختبار ذاكرتهم قصيرة المدى أو تدريب مهاراتهم في العديد من المحطات العملية.

جولة حول مدينة سالزبورغ

تحتوي سالزبورغ على العديد من المعالم السياحية والأماكن، التي تمثل زيارتها افضل الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل والأصدقاء، بما في ذلك: 

  • زيارة قلعة Hohensalzburg ، والتي تعد واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة المناظر الطبيعية الريفية في المدينة؛ حيث تحيط بها الجبال الشاهقة والغابات والبرج الذي يقع على قمة تل Festungsberg.
  • مقبرة بيتر ، المجاورة لـ Nonnberg Abbey ، وهي أقدم مقبرة في سالزبورغ حيث كانت المقوى الاخير للشخصيات البارزة في النمسا بما في ذلك شقيقة موتسارت، ماريا آنا.
  • متحف الفن الحديث في سالزبورغ والذي يعد بمثابة مؤسسة فنية رائدة ، حيث يضم أعمال بعض أفضل الفنانين النمساويين والعالميين المعاصرين.
  • اسواق عيد الميلاد في سالزبورغ بلا شك واحدة من أكثر الأماكن احتفالية في فصل الشتاء، وتتميز بأجواء فريدة للتسوق والمتعة والمرح، ومن أكثر الأماكن شهرة هناك هو دومبلاتز.
  • كاتدرائية سالزبورغ، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية هناك، لذلك قم باصطحاب أطفالك لمشاهدة روعة الهندسة المعمارية الباروكية.
  • نونبيرج بريوري، او الكنيسة الدير التي تحتوي على لوحات جدارية من القرن الثاني عشر في الجزء الداخلي، والعديد من القطع الأثرية من العصر القوطي.
  • ساحة كابيتيلبلاتز، وهي ساحة واسعة في مدينة سالزبورغ القديمة حيث يمكنك التجول سيرا على الاقدام، وصولاً من مقبرة القديس بطرس وحتى كاتدرائية سالزبورغ.
  • ريزيدينزبلاتز، وهو مكان مميز للتنزه للسياح والسكان المحليين؛ حيث يقع في قلب سالزبورغ وتحيط به بعض المباني ذات العمارة الباروكية الرائعة.
  • يمكنك ايضا أخذ جولة حول سالزبورغ ومشاهدة كهوف الجليد في ويرفن على بعد 40 كيلومتر فقط من المدينة، وتتكون هذه الكهوف من الحجر الجيري والجليد وتوجد أسفل جبل Hochkogel في جبال الألب.
  • بعد يوم طويل قم بزيارة أحد المقاهي التقليدية في سالزبورغ، وتناول الأطعمة النمساوية التقليدية اللذيذة، ويعتبر مقهى Wernbacher مكانًا رائعًا لأخذ استراحة من مشاهدة المعالم السياحية لتناول فطيرة التفاح.
  • مسرح ماريونيت، وهو مسرح سالزبورغ للعرائس “باباجينو” موزارت، والتي تعتبر واحدة من أقدم العروض الموسيقية في العالم، حيث تقدم العديد من عروض الرقص والمسرح والموسيقى على مدار العام.
  • شارع Getreidegasse واحد من اكثر شوارع التسوق شهرة في سالزبورغ وموقع مسقط رأس موزارت.
  • قصر هيلبرون ونوافير التريك، والذي يرجع إلى أكثر من أربع قرون، وقد تم تصميم حوله نوافير “الحيلة” المرحة، والتي سميت على هذا النحو لطائراتها المائية المقنعة التي تفاجئ الزائرين.

المصادر:

[1]. https://www.salzburg.info/en/sights/top10

[2]. https://www.salzburg.info/en/salzburg/family

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى