النمسا

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

هناك الكثير من الأماكن الغريبة حول العالم، ولكن في فيينا الوضع يختلف؛ فبجانب افضل اماكن التسوق في فيينا، فإن هناك عدد كبير من الوجهات السياحية الفريدة في فيينا التي لا يعرفها الجميع، ولا يتطلع لذكرها الكثيرين، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أكثر هذه الوجهات تميزا لزيارته.

فأعتقد أنك تريد أن تثري معلوماتك حول فيينا كونها تضم اغرب المتاحف حول العالم مثل؛ متحف منع الحمل والاجهاض، كما تشمل الكثير من الأماكن الأخرى بما في ذلك المباني المعمارية غريبة الشكل، والتي تشتمل على الكنائس والنصب التذكارية.

اماكن سياحية مميزة في فيينا

اكواريوم فيينا

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

يعد اكواريوم فيينا أو haus des meeres ، أو حديقة حيوان أكوا تيرا، نقطة جذب سياحي مثيرة للاهتمام، وتقع في أحد ابراج فلاك الذي كان مخبأ سريا في الحرب العالمية الثانية، وهنا يمكنك الاستمتاع بعالم البحار بشكل مختلف؛ حيث يضم الاكواريوم عشرة آلاف حيوان بحري في منطقة كبيرة تصل مساحتها إلى 43 ألف قدم مربع.

سوف يثير دهشتك تصميم الاكواريوم، وهو عبارة عن خزان سمكة قرش مذهل يتكون من طابقين، بالإضافة إلى حديقة استوائية تكون موطنا للتماسيح المرعبة. قم بإكمال رحلتك ثم انطلق إلى مطعم ocean sky الذي يمكنك من مشاهدة إطلالة بانوراميه مذهلة على مدينة فيينا.

منازل Hundertwasserhau

الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

تعد منازل Hundertwasserhau من الوجهات السياحية الفريدة في فيينا التي يمكنك تجربتها، كونها أحد المباني الفريدة ذات الألوان والخطوط الغريبة، التي قام بتصميمها وتنفيذها المهندس الشهير فريدنسرايش هوندرتفاسر في جميع أنحاء أوروبا ونيوزيلندا واليابان، ولكن Hundertwasserhaus يعتبر اشهر اعماله.

وبجانب المنزل يمكنك زيارة متحف Hundertwasser المتواجد في نفس الشارع ، KunstHausWien. ومن ابداعات المهندس هوندتفاسر أيضا برج مصنع الحرق الذي يظهر على أفق المدينة.

متحف الفن المقلد

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

في متحف fälschermuseum wien أو متحف الفن المقلد الذي يضم العديد من الأعمال المزورة! شيء عجيب أليس كذلك؟ حسنا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بعض الأعمال الفنية المزورة التي قام بها فنانين مزورين؛ مثل توم كيتنغ وإدغار مروجالا وكونراد كوجاو وإريك هيبورن.

بالإضافة إلى الأعمال المقلدة، سوف تستمتع بالقصص التي ذكرها هؤلاء الفنانون عن اعمالهم، والكثير من التفاصيل المثيرة مثل تقنيات التزوير والتقليد، لذلك فهو من اهم الوجهات السياحية الفريدة في فيينا.

المكتبة الوطنية النمساوية

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

يمكنك الاستمتاع بقاعة المكتبة ذات الحجم المثير للإعجاب؛ حيث يصل طولها إلى 80 متر وعرضها 20 متر، والمبنى يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي. 

ولا تنسى التوجه إلى متحف المكتبة الذي كان محكمة في ما مضى، ويضم أكثر من مائتي ألف كتاب، وعدد من التماثيل الرخامية المذهلة التي قام بنحتها الأخوان ستروديل. ويثير اعجابك أيضاً مشاهدة الأربع كرات والتي يبلغ قطر كل منا أكثر من متر، وتشير هذه الكرات لمدينة البندقية.

بيت الفراشات

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

من الأماكن الفريدة التي يمكنك زيارتها في فيينا، هو منزل الفراشة، أو The imperial butterfly house، وهو مكان مميز وساحر يقع في وسط فيينا، وهو عبارة عن صورة مذهلة للطبيعة الخلابة، وموطن لأكثر من 400 فراشة من أنواع مختلفة ومميزة. في بيت الفراشات يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للنباتات، والشلالات وتصميم المبنى المذهل.

متحف جلوب

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

متحف جلوب أو متحف الكرة الأرضية الفريد من نوعه في العالم، يعد أحد نقاط الجذب السياحي في فيينا وأفضلها؛ حيث يمكنك مشاهدة أكثر من250 كرة أرضية يعرضها المتحف، والكثير من المعروضات التي تشير إلى رسم الخرائط، والمعرفة الكونية، البعض منها يعود إلى القرن السادس عشر.

اماكن سياحية غريبة في فيينا

هناك الكثير من الغرابة حول العالم، ولكن تتميز فيينا بالكثير الذي يجعلك تشعر بالغرابة والخوف، واحيانا الرعب. وفيما يلي بعض الأماكن التي ستثير شعورك:

متحف منع الحمل والاجهاض

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

غريب أن نسمع عن وجود متحف لمنع الحمل والاجهاض!! لكن في فيينا يمكنك ايجاد هذه المتحف حقا، والذي أنشأه دكريستيان فيالا حتى يزيد من ثقافتنا عن منع الحمل والاجهاض في بلده التي تعد ذات نسبة عالية في مثل هذه التصرفات؛ حيث يعرض المتحف كل الحقائق الماضية والمعروفة لوسائل منع الحمل.

وقد قام دكريستيان بجمع وسائل منع حمل غريبة أو عبثية تم استخدامها من قبل الأزواج لتحديد النسل، بما في ذلك المقابس والصابون والإسفنج والوافي الذكري المصنوع من جلد الماعز ومستحضرات الغسيل، والتي كان البعض منها يحمل تأثير سلبي إلى حد ما على الناس.

كنيسة Wotruba

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

يمكنك إطلاق اسم كنيسة Wotruba، أو كنيسة الثالوث المقدس، أو Kirche Zur Heiligsten Dreifaltigkeit وتعد الكنيسة واحدة من أكثر اماكن سياحية غريبة في فيينا، وهي عبارة عن مبنى تكعيبي على قمة تل Grassy، والذي لا يشير إلى أنه مبنى كنيسة. وقد تم بناؤها باستخدام 152 كتلة وتأخذ النوافذ المسافة بين كل كتلة وأخرى.

برج Narrenturm

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

من أكثر الاماكن غرابة ورعبل في فيينا، هو برج Narrenturm أو كما يطلق عليه السكان المحليين اسم باوند كيك Poundcake ، ويضم البرج اليوم واحدة من أكبر مجموعات علم الأمراض والتشريح في العالم، كما يمكنك مشاهدة أكثر الأشياء رعباً بما في ذلك عينات التحنيط، والجرار مع الأجنة المشوهة، والجماجم، فإن كنت من ضعيفي القلوب لا تقم بزيارة البرج. 

Hofjagd und Rüstkammer

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

مبنى مثير للدهشة في فيينا، والذي يضم مجموعة كبيرة من الأسلحة، ومعدات الحرب الرائعة التي تعود للعصور الوسطى، في قاعات عملاقة. هنا استمتع بمشاهدة الدروع الأصلية التي تنتمي إلى إمبراطورية عائلة هابسبورغ، مما يجعل هوفجاجد وروستكامر واحدة من الأماكن الفريدة في فيينا.

متحف التعذيب

افضل الوجهات السياحية الفريدة في فيينا

يدل اسم المتحف على غرابته، لذلك عليك العلم انك على مقربة من زيارة مكان فريد في فيينا وهو متحف foltermuseum؛ والذي يوجد في أحد أبراج أوجارتن فلاك. ويقدم المعرض الحي أساليب وأدوات التعذيب المنسية منذ الحرب العالمية الثانية وما قبلها، بالإضافة إلى عدد من الأساليب الحديثة في التعذيب، والتي ستجعلك تشعر بالرعب.

المصادر:

[1]. https://www.booksandtravel.page/unusual-vienna/

[2]. https://www.goabroad.com/articles/study-abroad/more-than-art-5-unusual-vienna-attractions

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى