النمسا
أخر الأخبار

السياحة في انسبورك النمساوية

تعرف على أهم أماكن السياحة في انسبورك

الطبيعة الساحرة والتراث اليوناني والقوطي العريقين، والمتاجر العالمية والمطاعم ذات الإطلالت الساحرة على المواقع الأثرية هي عنوان السياحة في انسبورك.

أهمية السياحة في انسبورك

السياحة في انسبورك لها أهمية كبيرة وذلك لأسباب كثيرة أبرزها:

  • وجود المدينة وسط جبال الألب المرتفعة مما يعطيها طبيعة متميزة ومناخ جميل وغطاء نباتي نادر.
  • الآثار الواضحة للحقبة الزمنية اليونانية العريقة، والعمارة القوطية الألمانية في جميع أنحاء المدينة.
  • وجود الغولدن رووف (the Golden roof)وهو بناء متربع وسط الساحة القديمة يملك واجهة مطلية بالذهب.
  • برج الساعة city tower الذي يعود زمنه إلى أكثر من 600 عام والذي يمنحك إطلالة خيالية على أفق المدينة وجبالها.
  • آثار عائلة هابسبورغ التي حكمت النمسا لفترة طويلة، ككنيسة كوت أوكنيسة الرجال السود.
  • قصر هفبورغ الأمبراطوري Hofburg imperial palace، الذي يعد من أهم ثلاث عمارات ثقافية وتاريخية في النمسا.
  • منصة بيرجيسيل للتزحلق المتميزة بتصميمها الفريد للمهندسة العراقية زها حديد والتي تقام عليها أهم بطولات التزلج.

أبرز المعالم الأثرية التي دعمت السياحة في انسبورك

تتميز انسبورك أنها أجمل مدن السياحة في النمسا، فهي تحتوي على معالم تاريخية كثيرة سنستعرض أهمها لكم في هذا المقال:

قلعة أمبراس

السياحة في انسبورك النمساوية
السياحة في انسبورك

قلعة أمبراس Ambras castle من العوالم التي دعمت السياحة في انسبورك تقع على تلة في جنوبها، وتعد من العمارات القديمة ذات الهندسة المعمارية الفريدة، بناها الأرشيدوق فرديناند الثاني وهو أحد أفراد أسرة هابسبورغ الحاكمة تعبيرًا عن حبه الكبير لفيليبين ويسلر.

تحتوي العديد من القاعات الفسيحة والغرف ذات الديكورات الملكية التي تشعر فيها بعبق التاريخ والتميز العمراني الجذاب، ولعل غرفة الفنون the chamber of Art and curiosities داخل القصر تُعد المثال الأروع عن جمال القيم والفنون المختلفة غير التقليدية التي تميزت تلك الحقبة.

أما المكان الأبرز في القلعة هي القاعة الإسبانية، بالإضافة إلى أنها تتضمن متحف يضم مجموعة مصنوعات يدوية المهمة التي كانت تستعمل ذلك الوقت تعود للقرن السادس عشر.

قد يهمك: ستيريا قلب النمسا الأخضر

بوابة النصر

السياحة في انسبورك النمساوية
السياحة في انسبورك

تعتبر بوابة النصر victory Gate innsbruck من العوالم الفردية التي دعمت السياحة في انسبورك، وهي وجه تاريخي يثري الغنى الحضاري لهذه المدينة المتميزة، بُني قبل 3 قرون بُنيت كرمز لتزاوج القوى بين الإمبراطور النمساوي وماريا تيريزا الإسبانية فالقوس يحتوي تماثيل تحاكي ذلك الزفاف الأسطوري المميز.

تقع بوابة النصر وسط منطقة شارع ليبولد تحيط بها العديد من الفنادق الفخمة والكثير من المتاجر التي تعرض أهم الماركات العالمية والمطاعم التاريخية المميزة، وقيال أنها تخلد الأمبراطور الروماني فرانسيس ستيفن.

متحف هوفيكرش 

السياحة في انسبورك النمساوية
السياحة في انسبورك

يقع متحف هوفيكرش في منصف منطقة شارع الجامعة الشهير، وهو كنيسة تتضمن متحف، يعود بناؤه إلى خمس قرون مضت، يروي على جدرانه تاريخ النمسا وإتقان العمارة القوطية الألمانية التي تحتوي على لوحات جدارية متحفظة.

يضم المتحف فيه قاعات ضخمة وقاعات للعروض الموسيقية وقاعات الاحتفالات الرسمية والزفافات وبعض القاعات صالات تحولت إلى متحف يكنز منحوتات رائعة لتماثيل صخرية لملوك وحكام النمسا مطلع العهد الروماني ومابعده خلال عصر النهضة، وقاعات تعرض بعض الآلات والأدوات القيمة.

أجمل أماكن طبيعية تغذي السياحة في انسبورك

لم تقتصر انسبورك على المعالم الأثرية فقط، إنما جمال طبيعتها الساحر تعدى الحدود، لنتعرف على أهم الأماكن الترفيهية والطبيعية فيها:

حديقة حيوانات الألب

السياحة في انسبورك النمساوية
السياحة في انسبورك

الطبيعة عامل مهم لدعم السياحة في أنسبورك، وأهم هذه العوالم حديقة حيوانات الألب على مرتفع نوردكيت Nordkette، وهي أعلى حديقة حيوانات في أوربا والوحيدة في العالم التي تضم أكثر من ألفي نوع من الحياة البرية الفريدة، أسسها عالم الحيوان النمساوي الشهير هانز بزينز.

تحتوي حديقة جبال الألب على أحواض أسماك ملونة يمكنك الاستمتاع بجماليتها والعديد من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، إضافة إلى حيوانات الماعز الجبلي والدببة .

عالم سواروفسكي انسبورك

السياحة في انسبورك النمساوية
السياحة في انسبورك

تعد الماركات العالمية والبضاعة اللامعة الراقية أهم عوامل جذب للسياحة في انسبورك ومن أبرزها: عالم كريستال سواروفسكي swarovski crystalworld المتواجد في بناء سواروفسكي، ويوجد في هذا البناء أيضًا مجموعة من الغرف التي صممها أشهر الفنانين.

يحيط بهذا البناء حديقة مميزة وبرج اللعب الآمن للأطفال يجعلانه يشكل دافع للتنزه والاستمتاع بروعتة التصميم المميز والشلال الفريد من نوعه حيث يضم أكبر متاجر سواروفسكي المعروف بصناعة الكريستال كالمجوهرات والاكسسوارت والثريات اللامعة والبراقة التي يرتادها المشاهير والأثرياء حول العالم.

النمسا بلد رائع وفريد من نوعه عمرانيًا وأثريًا وطبيعيًا، ولعل السياحة في انسبورك هي الأكثر تميزًا في هذا البلد العريق لاحتوائها طبيعة ساحرة ومعالم تاريخية وترفيهية، فإن كنت تريد إجازة مميزة فما عليك إلا السياحة في أنسبورك .

اقرأ المزيد: مقومات السياحة في النمسا

المصدر
mqaallurtripstraveldiv
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى