النمسا

السياحة في سالزبورغ للاطفال .. وأفضل الاماكن السياحية

الاماكن السياحية للاطفال في سالزبورغ

السياحة في سالزبورغ للاطفال تأخذ حقها من خلال الأماكن المميزة التي تصلح للعوائل مع أطفالها بما في ذلك؛ حديقة الحيوانات، ومنزل موزارات، ومتحف الألعاب والحدائق وغيرها من الأماكن السياحية للأطفال في سالزبورغ Salzburg.

وفي مقالنا اليوم سوف نذكر لكم افضل الاماكن في سالزبورغ، والتي تقدم المرح والمتعة للأطفال والبالغين كذلك، لذا حضر حقائبك واستعد للسفر والتخطيط إلى الرحلات السياحية في سالزبورغ للعوائل.

قصر وحدائق ميرابيل

السياحة في سالزبورغ للاطفال .. وأفضل الاماكن السياحية

مكان جيد للأطفال والكبار ويتميز بأنه مكان ينشط السياحة في سالزبورغ للاطفال؛ حيث يحتوي على تاريخ مميز إذ بناه رئيس الأساقفة الأمير وولف ديتريش لمحبوبته سالومي ألت، لذلك تجدها مكان ممتاز لإقامة حفلات الزفاف الرومانسية، هناك في القاعة الرخامية التي كانت بمثابة قاعة الولائم لرؤساء الأساقفة الأمراء، وأصبحت اليوم من اجمل قاعات الزفاف حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القاعة تستضيف المؤتمرات وحفلات توزيع الجوائز، كما توفر الحفلات الموسيقية، كل ذلك هو البداية فقط؛ فهناك حدائق ميرابيل الباروكية التي تقع في قلب سالزبورغ.

تم ترميم الحدائق ولكن ظلت محتفظة بهندستها المعمارية الباروكية، لذلك فهي مكان رائع الجمال فضلا عن توجه الحديقة إلى الكاتدرائية والقلعة مما يضيف إلى عظمتها وجعلها من ضمن المجموعة التاريخية لسالزبورغ.

هنا يمكنك الاستمتاع بالعديد من نقاط الجذب السياحي بما في ذلك؛ نافورة بيغاسوس وبركتها التي تضم أربع مجموعات من الشخصيات يرمزون إلى عناصر الطبيعة الأربعة؛ النار والهواء والأرض والماء.

وهناك مصلى القصر الذي يتكون من 1726 مكرس للقديس يوهانس نيبوموك، ومسرح Hedge الذي يقع في القسم الغربي من حدائق Mirabell، وهي واحدة من أقدم مسارح التحوط شمال جبال الألب.

وسيكون من الممتع اثناء رحلة السياحة في سالزبورغ للاطفال زيارة حديقة الأقزام؛ حيث تضم 17 من تماثيل الاقزام من رخام Untersberg الأبيض، بجانب حديقة الورود مع أسرة الورد المزخرفة جنوب شلوس ميرابيل مباشرة.

متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا

السياحة في سالزبورغ للاطفال .. وأفضل الاماكن السياحية

من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في سالزبورغ؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بمعرفة وتعلم كل ما يخص التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا جنبا إلى جنب، فهنا يمكنك إيجاد الديناصورات العملاقة من عصور ما قبل التاريخ بجانب معالم السفر إلى الفضاء، وعوالم متنوعة تحت الماء والزواحف من أبعد زوايا العالم. 

ولا تنسى أن تصطحب أطفالك إلى عالم تحت الماء؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة، والمناظر الطبيعية المدهشة تحت الماء. وبعد ذلك توجه إلى حديقة حيوانات الزواحف، حيث يمكنك مقابلة عدد مميز من الثعابين والسحالي الحية.

في جولتك داخل المتحف تأكد من الاستمتاع برحلة إلى جسم الإنسان، من خلال معرفة كيف تعمل الرؤية والسمع والشم. وكذلك فإن القيام بالتجارب التفاعلية في مركز العلوم من الأمور المدهشة ؛ من خلال معامل الفيزياء والتكنولوجيا للمس، من خلال توليد الكهرباء بمساعدة التوربينات، أو قم ببناء جسر ثم جربه بنفسك ، أو قم بالطيران عبر الغرفة على منصة عائمة.

الاماكن الترفيهية للاطفال في سالزبورغ

السياحة في سالزبورغ للاطفال لا تقتصر على رؤية المعالم والاماكن التاريخية والتعليمية فقط؛ حيث يمكنهم ان يتنعموا ببعض المرح واللهو في الاماكن الترفيهية للاطفال في سالزبورغ كما يلي:

متحف الألعاب 

السياحة في سالزبورغ للاطفال .. وأفضل الاماكن السياحية

متحف سبيلزوغ هو واحد من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في سالزبورغ؛ حيث يتميز باحتوائه على مجموعة كبيرة من الألعاب القديمة، ويتم تشجيع الاطفال على المشاركة بنشاط وتجربة جميع أنواع الألعاب المختلفة بأنفسهم.

ويمكنك أن تأخذ جولة في المتحف والاستمتاع بأقسامه التي تتمحور حول الالعاب والتجارب والانبهار؛ حيث يوجد في الطابق الأرضي مساحة كبيرة للأطفال للاستمتاع واللعب بألعاب منذ مائة عام، مع جميع أنواع المسارات، والسيارات، وكذلك مصارع الماتادور العملاق. 

قم بالاستمتاع المتاهة وغرفة الظل والألعاب المصغرة، والمعرض الصغير للقطع من المجموعة الخاصة لمتحف الألعاب التي تعد نقاط جذب رئيسية في المتحف.

وستجد في الطابق الأول، تيدي يقود رفاقه في رحلة تفاعلية عبر غرفة الكنز وبيت الدمى، وبعد ذلك انطلق على مضمار كاريرا؛ حيث يمكنك تجربة سيارة السباق ومعرفة كيفية قيادتها.

حديقة حيوان سالزبورغ

السياحة في سالزبورغ للاطفال .. وأفضل الاماكن السياحية

تعد واحدة من المعالم السياحية في سالزبورغ المفضلة للكبار والصغار، ومن اروع الاماكن الترفيهية للاطفال في سالزبورغ التي يمكن زيارتها، وذلك لما تحتويه من حيوانات غريبة وجميلة؛ حيث تحتوي الحديقة على ما يقرب من 1500 حيوان من 150 نوع مختلف، من الصغير إلى الكبير.

ويتم ترتيب الحيوانات هناك وفقاً لقاراتها وبيئاتها المختلفة، فعلى سبيل المثال قسم الحيوانات الأفريقية الذي يجذب عدد هائل من السياح ، حيث يتميز بمنطقة تشبه غابات السافانا وعرين للأسد. 

ومع حيوانات الأمريكتين، سوف تستمتع بمشاهدة حيوان التابير والكسلان، في حين يمكنك مشاهدة حيوانات أوراسيا بما في ذلك؛ الباندا الحمراء، وعل جبال الألب والدببة البنية، وهناك قسم خاص بالحيوانات الاسترالية كذلك.

ولا تقتصر المتعة في حديقة حيوانات سالزبورغ على مشاهدة الحيوانات الرائعة فقط، إنما يتم إقامة عروض مختلفة للحيوانات الداجنة والاليفة، في مساحة شاسعة تسمح إلى أكثر من ثلاثمائة ألف زائر بالحضور، واستمتاع الأطفال باللعب مع هذه الحيوانات الجميلة.

متحف سالزبورغ المفتوح

السياحة في سالزبورغ للاطفال

متحف Salzburg Open-Air في الواقع ليس داخل سالزبورغ، وانما يقع في منتزه Untersberg بالقرب من المدينة، ويتميز المتحف بتوثيقه للمباني الريفية، وأنماط الحياة وجوانب الاقتصاد الريفي من القرن السادس عشر الميلادي إلى القرن العشرين.

هنا يمكنك تجربة بيوت المزارع الأصيلة بحظائرها، والمطاحن، ومنازل الحرفيين؛ حيث يقدم المتحف المفتوح تجربة رائعة للأطفال والبالغين من خلال أكثر من 100 مبنى حقيقي، موزعة على 5 مناطق متميزة تمثل كل منطقة من مناطق Salzburger Land، وتجعلك تشعر بالحياة قديما في الأحداث الشعبية الموسمية. ويضم المتحف مطعما يطلق عليه مطعم “Salettl” ، ويقدم مجموعة لذيذة من الأطباق الشعبية.

ويقدم المتحف فرصة ركوب سكة حديدية للتحول في المنطقة، او التحول سيرا على الاقدام، والاستمتاع بنقاط الجذب السياحي الرئيسية بما في ذلك؛ معرض الجرارات الذي يشتمل على عروض وسائط متعددة، وجرار للأطفال لتسلقهم واستكشافهم. 

المصادر:

[1]. https://www.salzburg.info/en/salzburg/family

[2]. https://ciaobambino.com/best-things-to-do-in-salzburg-with-kids

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى