النمسا

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

السياحة في غراتس

بالتأكيد غراتس واحدة من أفضل المدن السياحية في النمسا ، وهي ثاني أكبر مدينة بعد فيينا لذلك تجد أن السياحة في غراتس النمسا على رأس قائمة الافضل في النمسا ؛ حيث تشتهر بعدد كبير من المعالم السياحية والتي من أهمها؛ المباني التاريخية والطبيعة في المسطحات المائية والجبال.

إذ أن موقع المدينة مذهل فهي تطل على نهر مور، فضلا عن جبال الألب الرائعة ، ومن المعالم الاكثر شهرة هنا المدينة القديمة بمبانيها ذات المعمار الباروكي ، وبرج الساعة الذي يعتبر المعلم الأشهر فى غراتس.

والمباني التاريخية تأخذ حيزا كبيرا من سياحة غراتس ؛ حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من المتاحف المميزة، والقصور والقلاع والكنائس من العصور الوسطى، بالإضافة إلى المباني حديثة الطراز. فضلا عن المطاعم الفاخرة ، والبارات التي تضمها المدينة للاستمتاع بالاحتفالات الليلية.

افضل المعالم السياحية في غراتس

تتميز غراتس بالعديد من الأشياء التي تقدمها للسياح بداية من المعالم التاريخية والأماكن الأثرية والمتاحف ، وحتى الأماكن الترفيهية والحدائق والمتنزهات والبحيرات الرائعة التي تنمي روح المغامرة والاسترخاء ، والتي منها افضل بحيرات النمسا ، وفيما يلي افضل المعالم السياحية في غراتس النمسا : 

شلوسبرغ غراتس

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

وهو تل أعلى البلدة القديمة يبلغ ارتفاعه 473 متر ، والذي يمكنك صعوده بواسطة سكة حديدية مائلة أو سيرا على الأقدام. ويعد من اشهر و افضل المعالم السياحية في غراتس، حيث يقع في أكثر الأماكن شهرة وهو قلب المدينة بجوار برج الساعة ؛ حيث يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك لمشاهدة غراتس من الأعلى في منظر فريد.

 وليس ذلك فقط ؛ فعندما تجلس على أحد مطاعم غراتس تتناول طعامك ، او تشرب كوب من العصير المرطب في أحد المقاهي المنتشرة في المدينة ، يمكنك بعد ذلك القيام بجولة وسط البلدة القديمة، او رؤية برج الجرس الرائع الذي يبلغ ارتفاعه 34 متر، والقباب المكشوفة، وبرج الساعة، والجناح الصيني وغيرها الكثير من المعالم السياحية.

لاندهاوس Landhaus

السياحة في غراتس النمسا

لاندهاوس Landhaus هو مبنى شاهق ويعد من ارقى المباني في النمسا وقد كان مكانا لحكومة مقاطعة ستيريا ، وسوف تجده في قلب المدينة القديمة حيث تم بناؤه عام 1565 ، استمتع بالهندسة المعمارية المبنى مع منظر النافورة الرائعة ، او سيكون ممتعا أن صادفت رحلتك مع إحدى الحفلات الموسيقية ، أو العروض المسرحية التي تقام في حديقة المبنى.

متحف جراتس للفنون

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

بعد كل المباني التاريخية التي مرت بنا وتملأ غراتس ، هنا في متحف جراتس للفنون ستجد العمارة الحديثة في Kunsthaus Graz ؛ الذي تم بناؤه عام 2003 احتفالا باختيار المدينة كواحدة من المدن الثقافية الأوروبية.

ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفن المعاصر في منتصف القرن الماضي (القرن الـ 20) ، بالإضافة إلى المعارض التي تستضيف الفنانين من حول العالم ، وستجد مرشدين بالأدلة الصوتية واللغة الإنجليزية لاخذك في جولة في المتحف.

مورينسيل

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

جزيرة Murinsel او Mur Island الصناعية بطول 47 متر ، وقد تم بناؤها في 2003 للاحتفال بحصول المدينة على عاصمة الثقافة الأوروبية ، في قلب نهر مور ، وقد صممت الجزيرة على شكل صدفة كبيرة مصنوعة بشكل كامل من الفولاذ وترتبط بشواطئها من خلال جسرين.

أنها حقا مكان رائع للزيارة في جراتس ؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالحفلات الموسيقية التي تقام في القسم الأوسط من مدرج رائع في الجزيرة ، بالإضافة إلى ملعب الأطفال والمقهى المميزة.

حديقة البلدية Graz Stadtpark

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

تم إنشاء حديقة البلدية عام 1869 ميلاديا في الجزء الشرقي من Opernring مع دار الأوبرا الحديثة ، في موقع تحصينات المدينة القديمة. 

ومن أبرز المعالم السياحية في الحديقة هي نافورة الامبراطور فرانسيس جوزيف ، وما يحيطها من معالم أثرية وتماثيل لشخصيات تاريخية ومنهم ؛  علماء وكتاب وسياسيين نمساويين مشهورين.

الحدائق النباتية

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

تتميز الحديقة النباتية بمجموعة كبيرة من النباتات الغريبة من حول العالم ؛ حيث تنقسم إلى أربع معارض رئيسية وكل منها يضم نباتات مميزة ، وهذه الاقسام هي قسم للنباتات الاستوائية ، والنباتات المعتدلة ، والنباتات المتوسطية ونباتات جبال الألب.

كنيسة مارياتروست Mariatrost

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

من اسمها فهي تقع في منطقة مارياتروست بالقرب من وسط المدينة ، ويهيمن مبنى الكنيسة على أنحاء منطقة Styria كموقع للزيارة والصلاة على مدار العام.

تعد زيارة الكنيسة في حد ذاتها جولة مميزة ؛ فمن أجل الوصول إلى الكنيسة من الداخل سيتوجب عليك صعود 200 درجة تنتشر عليها تماثيل للشخصيات التاريخية والملائكة.

ويعد ضريح مريم العذراء بواجباته الجدارية التفصيلية ، واحد من أهم نقاط الجذب السياحي الرائعة في الكنيسة ، بجانب تصميمها الباروكي المذهل.

Styrian Armory

السياحة في غراتس النمسا .. و افضل المعالم السياحية الشهيرة

واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في غراتس والذي كان موطن الترسانة مقاطعة Herrengasse منذ عام 1644 ، والآن هو واحد من مجموعة متاحف Universal museum Joanneum.

ويعد Styrian Armory اكبر مستودع أسلحة تاريخي في العالم كله ؛ حيث يضم مجموعات تصل إلى 13400 قطعة من الأسلحة الصغيرة بملحقاتها ، وأكثر من الفين قطعة من الأسلحة الحادة ، بالإضافة إلى مدافع هاون ومجموعة المدفعية على بنادق.

قم بجولة في المتحف واستمتع بعرض الدروع الذي يوضح كيف استطاع الجنود حماية أنفسهم ، والتي يصل عددها إلى ثلاثة آلاف و844 درع من عام 1510 حيث تم صناعتهم في انسبروك.

المصادر: 

[1]. https://www.planetware.com/tourist-attractions-/graz-a-st-graz.htm

[2]. https://www.europeanbestdestinations.com/destinations/graz/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى