النمسا

السياحة في فيينا

السياحة في فيينا

تعتبر السياحة في فيينا من أهم قطاعات اقتصاد المدينة. في عام 2011 ،بلغ العدد الإجمالي للمبيت 12.7 مليون ليلة ،بمتوسط ​​مدة إقامة 3.88 يومًا. تأتي أكبر مجموعة من الزوار من ألمانيا (17٪) ،يليهم السياح من النمسا (16٪) والسياح من الدول الأوروبية الأخرى (14٪).

فيينا هي وجهة سياحية شهيرة ،حيث استقبلت 19.2 مليون زائر دولي في عام 2016. يجذب المركز التاريخي لفيينا أعدادًا كبيرة من السياح ،وكانت المدينة السابعة الأكثر زيارة في العالم من قبل السياح الدوليين في عام 2016.

تكلفة السياحة في فيينا

تكلفة السياحة في فيينا

تعتبر فيينا من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا. تشير التقديرات إلى أن أكثر من 18 مليون سائح يزورون فيينا كل عام. تساهم السياحة بحوالي 11٪ في الناتج المحلي الإجمالي للنمسا وهي مسؤولة عن ما يقرب من 200000 وظيفة في فيينا وحدها.

فيينا مدينة تجذب ملايين السياح كل عام. يمكن ملاحظة ذلك في عدد الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية المفتوحة لتلبية احتياجات السياح. ومع ذلك ،فإن هذا لم يأت من دون تكلفة. تكلفة السياحة في فيينا مرتفعة لأنه من الضروري توظيف المزيد من الناس لتقديم الخدمات للسائحين وكذلك دفع إيجارات أعلى للمحلات التجارية والفنادق.

السياحة في فيينا

افضل الاماكن السياحية في فيينا

فيينا مدينة مليئة بالتاريخ والثقافة والسحر. ومن أفضل الأماكن السياحية فيها: 

قصر شونبرون، القصر الإمبراطوري هوفبورغ، جزيرة الدانوب، مدينة العاب براتر في فيينا، 

نهر الدانوب

قصر شونبرون

قصر شونبرون

قصر شونبرون هو سكن صيفي إمبراطوري سابق يقع في فيينا ،النمسا. تم بناؤه خلال القرن الثامن عشر وكان المقصود في الأصل أن يكون ملاذًا صيفيًا خاصًا لملوك هابسبورغ. يتكون مجمع القصر من أكثر من 1400 غرفة وتغطي الحدائق مساحة تقارب 230 هكتارًا (570 فدانًا).

القصر الإمبراطوري هوفبورغ

القصر الإمبراطوري هوفبورغ

قصر هوفبورغ الإمبراطوري هو القصر الإمبراطوري السابق في وسط فيينا ،النمسا. كان المقر الشتوي الرئيسي ،حيث كان قصر شونبرون هو الإقامة الصيفية. كانت منطقة هوفبورغ المقر الموثق للحكومة منذ عام 1279 لمختلف الإمبراطوريات والجمهوريات. حاليا هو المقر الرسمي للرئيس الاتحادي النمساوي.

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب هي جزيرة صغيرة في نهر الدانوب. وهي تقع بالقرب من مدينتي أولم ودوناوشينغن بألمانيا. الجزيرة مغطاة بالأشجار والنباتات. لا توجد مبانٍ فيها،ولكن هناك العديد من طاولات ومقاعد النزهة التي يمكن للزوار استخدامها للاستمتاع بوقتهم على الجزيرة.

مدينة العاب براتر في فيينا

مدينة العاب براتر في فيينا

The Prater هي حديقة عامة كبيرة في وسط فيينا ،النمسا. كانت في الأصل جزءًا من أراضي الصيد الإمبراطورية لسلالة هابسبورغ ،ولا تزال منطقة ترفيهية شهيرة لكل من السكان والسياح.

نهر الدانوب

نهر الدانوب

نهر الدانوب هو ثاني أطول نهر في أوروبا ،والأطول في الاتحاد الأوروبي. تقع في وسط وشرق أوروبا. ينبع نهر الدانوب في ألمانيا ويتدفق شرقا لمسافة تقارب 1770 ميلا (2890 كيلومترا).

اقرأ أيضًا: السياحة في النمسا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى