النمسا

السياحة في فيينا

السياحة في فيينا

تعتبر فيينا من افضل المدن السياحية في النمسا واهمها، حيث انها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فهي المدينة الخضراء، مدينة الموسيقى والفنون، والوجهة الأكثر ملاءمة للعيش على مستوى العالم، وتعد عاصمة النمسا لذلك فإن السياحة في فيينا مزدهرة دائما.

سوف تسحرك جولات السياحة في فيينا والسياحة في فيينا بكل التفاصيل في هذه المدينة المتلألئة الغنية بالجمال والرومانسية والرفاهية في الثقافة والعمارة، حيث تستضيف فيينا بعضًا من أعظم الملحنين في العالم، مثل بيتهوفن وستراوس.

كما يمكنك استكشاف القصور القديمة والكاتدرائيات والمتاحف، والوقوف أمام أكثر الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن في فيينا. وأفضل طريقة لاكتشاف كنوز السياحة في فيينا هي المشي ببطء، فأينما ذهبت ستجد الثقافة والفن والفلسفة والتاريخ ممزوجين بأحجار مباني فيينا، حتى أثناء الجلوس في أحد المقاهي.

اين تقع فيينا

تقع فيينا في الجزء الشرقي من النمسا وهي قريبة من حدود جمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر. هي العاصمة الوطنية وأكبر مدينة وواحدة من تسع ولايات من النمسا. فيينا هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في النمسا ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة

الوصول الي فيينا

يمكنك الوصول بكل سهولة الي مطار فيينا الدولي Vienna International Airport من خلال الكثير من شركات الطيران العربية ومن ابرزها الخطوط الجوية القطرية او الإماراتية او طيران الاتحاد او الخطوط الجوية الكويتية والسعودية والكثير من شركات الطيران التي لديها رحلات منتظمة الي فيينا كذلك يمكنك الوصول الي فيينا بسهولة من خلال المدن المجاورة مثل براتيسلافا بالسيارة بكل سهولة

مطار فيينا

يقع مطار فيينا على بعد 18 كم جنوب شرق وسط فيينا و 57 كيلومترا غرب براتيسلافا. إنه أكبر مطار في النمسا ويعمل كمحور رئيسي للخطوط الجوية النمساوية

اسم المطار Vienna International Airport
كود المطارIATA: VIEICAO: LOWW
الموقع الرسميرابط
معلومات مطار فيينا

الطقس في فيينا

تختلف درجات الحرارة سنويا في هذا الجدول نستعرض الطقس في فيينا والتقديرات السنوية

الدرجةابريلفبرايرمارسابريلمايويونيويوليوأغسطسسبتمبرأكتوبرنوفمبرديسمبر
العظمي2491420232424191472
الصغري4-2-04913141410623-
متوسط تقديرات الطقس في فيينا سنويا

المسافات من فيينا

فيينا واحدة من اهم المدن في اوروبا واهم مدن النمسا يمكنك الوصول لها بكل سهولة بفضل جودة الطرق العالية في اوروبا كذلك يمكنك الوصول لها من خلال شبكة القطارات المنتشرة في اوروبا بكل سهولة ويسر ومطار فيينا يربطك بجميع المدن في اوروبا حيث يمكنك الوصول لـ فيينا من اي مدينة أوروبية يوميا

مناليالمسافة
فيينابراتيسلافا78 كيلومتر
فيينازيلامسي378 كيلومتر
فييناانسبروك477 كيلومتر
فييناسالزبورغ295 كيلومتر
فييناميلانو863 كيلومتر
فييناميونخ402 كيلومتر
المسافات بالكيلومتر لبعض المدن من فيينا

تكلفة السياحة في فيينا

تكلفة السياحة في فيينا

تختلف تكلفة السياحة في فيينا من موسم الي موسم وعموما يعتبر متوسط ​​أسعار الفنادق في فيينا 120 يورو لليلة الواحدة وزيارة المعالم فييها فهي ترجع حسب ترتيبك لرحلتك والسياحة في فيينا متنوعة حيث هناك اماكن فاخرة وهناك كذلك المعالم المجانية

اجمل الاماكن السياحية في فيينا

افضل الاماكن السياحية في فيينا

افضل الاماكن السياحية في فيينا

تعتبر السياحة في فيينا من أهم قطاعات اقتصاد المدينة. في عام 2011 ،بلغ العدد الإجمالي للمبيت 12.7 مليون ليلة ،بمتوسط ​​مدة إقامة 3.88 يومًا. تأتي أكبر مجموعة من الزوار من ألمانيا (17٪) ،يليهم السياح من النمسا (16٪) والسياح من الدول الأوروبية الأخرى (14٪).

فيينا هي وجهة سياحية شهيرة ،حيث استقبلت 19.2 مليون زائر دولي في عام 2016. يجذب المركز التاريخي لفيينا أعدادًا كبيرة من السياح ،وكانت المدينة السابعة الأكثر زيارة في العالم من قبل السياح الدوليين في عام 2016.

قصر شونبرون

قصر شونبرون

قصر شونبرون هو سكن صيفي إمبراطوري سابق يقع في فيينا ،النمسا وتعتبر من اهم معالم السياحة في فيينا تم بناؤه خلال القرن الثامن عشر وكان المقصود في الأصل أن يكون ملاذًا صيفيًا خاصًا لملوك هابسبورغ. يتكون مجمع القصر من أكثر من 1400 غرفة وتغطي الحدائق مساحة تقارب 230 هكتارًا (570 فدانًا).

القصر الإمبراطوري هوفبورغ

القصر الإمبراطوري هوفبورغ

قصر هوفبورغ الإمبراطوري هو القصر الإمبراطوري السابق في وسط فيينا ،النمسا. كان المقر الشتوي الرئيسي ،حيث كان قصر شونبرون هو الإقامة الصيفية. كانت منطقة هوفبورغ المقر الموثق للحكومة منذ عام 1279 لمختلف الإمبراطوريات والجمهوريات. حاليا هو المقر الرسمي للرئيس الاتحادي النمساوي.

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب

جزيرة الدانوب هي جزيرة صغيرة في نهر الدانوب. وهي تقع بالقرب من مدينتي أولم ودوناوشينغن بألمانيا. الجزيرة مغطاة بالأشجار والنباتات. لا توجد مبانٍ فيها ،ولكن هناك العديد من طاولات ومقاعد النزهة التي يمكن للزوار استخدامها للاستمتاع بوقتهم على الجزيرة.

نهر الدانوب

نهر الدانوب

نهر الدانوب هو ثاني أطول نهر في أوروبا ،والأطول في الاتحاد الأوروبي. تقع في وسط وشرق أوروبا. ينبع نهر الدانوب في ألمانيا ويتدفق شرقا لمسافة تقارب 1770 ميلا (2890 كيلومترا).

كاتدرائية القديس ستيفن
السياحة في فيينا 16

كاتدرائية القديس ستيفن

متع عينيك بزيارة كاتدرائية سانت ستيفن مع تصميماتها الداخلية المبهرة، و 230.000 بلاط سقف فسيفساء زجاجي، وتعد كاتدرائية القديس ستيفن من أشهر الأماكن السياحية في النمسا، ولا تنسَ تسلق البرج القوطي، إنه أحد أطول المباني في فيينا للاستمتاع بمناظر المدينة.

ومن المستحيل أن تنتهي إحدى جولات السياحة في فيينا دون رؤية هذه التحفة المعمارية، نظراً لكونها تضم ​​العديد من الأعمال الفنية القيمة بالإضافة إلى مبناه الرائع، كما أنها تعتبر الكنيسة الرئيسية لأساقفة الكنيسة الكاثوليكية في فيينا.

قصر بلفيدير

قصر بلفيدير

هل تريد أن ترى منظرًا تاريخيًا رائعًا لفيينا؟، قم بزيارةهذا القصر الرائع ومحيطه، فهو أحد أكثر المواقع السياحية إثارة للدهشة في فيينا والنمسا بشكل عام، وهو في الواقع قصرين، وتقام حاليًا العديد من المعارض الدولية الخاصة جدًا فيه وحديقته التي تعتبر تحفة معمارية فريدة من عصر الباروك.

وبنى القصر الأمير “يوجين فون سافوين”، على أن يكون مقر إقامته الصيفي، وكان هذا الأمير قائداً عظيماً ومحبًا للفنون، لهذا السبب ستجد القصر مليء بالأعمال الفنية الشيقة، واللوحات الرائعة لأعظم الرسامين في العالم منتشرة في جميع أنحاء غرفه، والقاعات الفخمة التي تعكس المستوى الأرستقراطي الفاحش لمالك القصر.

قصر هوفبورغ
السياحة في فيينا 17

قصر هوفبورغ

يعد قصر هوفبورغ الإمبراطوري أحد أشهر المعالم التاريخية في فيينا، وكان هذا القصر الرائع موطنًا لسلالة سابسبرغ التي حكمت المنطقة لما يقرب من 700 عام، وهو الآن المقر الرسمي للرئيس النمساوي ومركزًا للمؤتمرات.

وستجد داخل قصر هوفبورغ العديد من الأماكن المختلفة، وخاصةً مكتبة النمسا الوطنية، وهنا يمكنك تصفح المخطوطات القديمة، والنسخ المبكرة لبعض الأعمال الأدبية العظيمة، والعديد من المجموعات الفنية، وخارج قصر هوفبورغ، تنتظرك متعة أخرى وأنت تتجول في فولكسجارتن أو الحديقة المحيطة حيث يمكنك تذوق رائحة مئات الورود في ما يسمى بالحديقة العامة.

اجمل حدائق فيينا

أما إذا كنت تريد للاستمتاع بجو من الهدوء والاستقرار، فيمكنك زيارة إحدى الحدائق التالية، والتي تعتبر من أجمل الحدائق في فيينا.

حديقة براتر

حديقة براتر

لن تكتمل الجولات السياحية في فيينا دون زيارة أفضل مناطق الجذب السياحي للأطفال في فيينا وهي حديقة براتر، حيث تمتلئ بالأنشطة الترفيهية التي تشمل أحدث الألعاب، وكابينة تماثيل الشمع مدام توسو، وما يقرب من 250 منطقة جذب مختلفة، وأكثر من 50 مطعم ومقهى وأكشاك للوجبات السريعة.

وأهم ما يميز مغامرات Prater Park هو الرحلة القصيرة في جندول خشبي من القرن التاسع عشر والذي سوف يدور حول عجلة فيريس الضخمة، “واحدة من أقدم الأفعوانيات الدوارة في العالم”، لتقديم إطلالة خالدة على مدينة فيينا بأكملها، كما توجد مساحات خضراء شاسعة، وتعتبر حديقة براتر أقدم حديقة في العالم، وقد تم التبرع بها لأهالي فيينا عام 1766 م مقابل الألعاب والتسهيلات المختلفة الموجودة فيها.

حديقة حيوان شونبرون

حديقة حيوان شونبرون

تعتبر حديقة حيوان شونبرون واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة في فيينا وخاصةً للأطفال، تقع داخل قصر شونبرون، وهي أقدم حديقة حيوانات في العالم، حيث يعود تاريخها إلى عام 1752 م.

وحصلت حديقة حيوان Schönbrunn على لقب أفضل حديقة حيوانات في أوروبا 4 مرات من حيث العناية بالحيوانات والأبحاث التي يتم إجراؤها داخل جسمها، ولا سيما اليوم، والهدف الرئيسي من إنشاء حديقة حيوانات Schönbrunn هو حماية الطبيعة وبعض الحيوانات من الانقراض، لأنها واحدة من حدائق الحيوان القليلة التي تحتوي على الباندا وسلاحف غالاباغوس العملاقة من بين 700 نوع آخر.

ويوجد داخل الحديقة أيضًا أكواريوم، ومربى مائي لحيوانات القطب الشمالي، وخاصةً الدببة القطبية، وقسم رائع من النباتات الاستوائية والغابات المطيرة.

فولكسجارتن

تسمى حديقة الشعب أو حديقة الورود، وتعتبر من أجمل مناطق السياحة في فيينا للأزواج والعائلات، ويمكن الوصول إليها بسهولة، حيث أنها من أشهر الحدائق الموجودة في وسط فيينا.

في الربيع، ينتظرك أكثر من 400 نوع من الورود في Volksgarten برائحتها العطرة، وفولكسجارتن هي المكان المثالي لك إذا كنت تبحث عن الهدوء، تجول وسط الطبيعة الرائعة، ولا تنسى أثناء جولتك التقاط أجمل الصور التذكارية، خاصة بجوار نصب الإمبراطورة السيسي، ونلاحظ أيضًا أن Volksgarten مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أن فيينا لطالما كانت مدينة جذب وثقافة وإلهام عبر تاريخها، وستكون السياحة في فيينا واحدة من أكثر الخيارات مثالية بالنسبة لك، وسوف تتمتع بالكثير من الجمال والهدوء والثقافة في تلك المدينة القديمة.

الاستمتاع برحلات على نهر الدانوب الخيالي في جماله

الاستمتاع برحلات على نهر الدانوب الخيالي في جماله
شاهد جمال فيينا واستمتع بجولة سياحية لأشهر معالمها
  • نهر دانوب من أجمل الأنهار ويمكنك لو زرت فيينا أن تستمتع برحلات نهرية وتناول العشاء في القارب روعة حقيقية وواحد من اشهر رحلات السياحة في فيينا
  • زيارة نهر الدانوب القديم: حيث مشاهدة ما يحاط به من الحدائق العديدة وجمال الطبيعة الخلاب على ضفاف النهر
  • لو بتحب أخذ حمام شمس فيوجد أيضًا أماكن للتشميس،
  • لو أنت هناغك بالشتاء يمكنك ممارسة رياضة التزلج حيث يتجمد النهر

مدينة الفروسية الامبراطورية (Riding school)

  • مدرسة أصيلة تحافظ على فن الفروسية الأصيل منذ عصر النهضة في أوروبا كلها،
  • كما يوجد بها أحصنة الليبتزانر التي تتمايل وترقص مع الموسيقى بجمال يشاهده للمتفرجين ويستمتعوا بالعرض

مطاعم فيينا

تشمل المطاعم الرائعة في فيينا مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان ومقاهي عمرها قرون وأماكن فائقة الحداثة والمطاعم العالمية بأنواعها وهي من اساسيات السياحة في فيينا اخترنا لكم مجموعة منوعة منها

مطعم بلاتشوتا
السياحة في فيينا 18

بلاتشوتا

مطعم بلاتشوتا Plachutta هو مطعم نمساوي يقدم قائمة متنوعة من المأكولات الفيينية ، ولكن أطباق اللحم البقري المسلوقة هي عامل الجذب الرئيسي نوصي بتجربة طبق يسمى tafelspitz. يتكون من لحم البقر قليل الدهن المسلوق في مرق الخضار ، وغالبًا ما يتم تقديمه مع البطاطس المشوية وصلصة الفجل. احجز طاولة مسبقًا إذا كنت ترغب في الجلوس في الخارج خلال أشهر الصيف حيث انه اشهر مطاعم السياحة في فيينا

كافيه سنترال
السياحة في فيينا 19

كافيه سنترال

يُسعد كافيه سنترال السكان المحليين والزائرين بمعجنات فيينا منذ عام 1876. على مر السنين ، إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ، فقم بالزيارة قبل الساعة 10 صباحًا أو بعد الساعة 7 مساءً.

اقراء أيضا : السياحة في زيلامسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى