النمسا

الطقس في النمسا وأفضل وقت لزيارتها

النمسا من الدول السياحية بامتياز التي يقصدها السياح على مدار العام للاستمتاع بأجوائها والأماكن السياحية والتاريخية ومناظرها الطبيعية الساحرة.

الطقس في النمسا يكون رائعًا خلال فصل الصيف حيث تتفتح الزهور البرية في وديانها الخضراء وتكون المناظر الطبيعية المتنوعة فيها وفي جبال الألب خاصةً حلم لكل مصور، وفيما يلي سأوضح لك طبيعة الطقس في النمسا خلال كل فصل من فصول السنة وكذلك أفضل وقت لزيارة النمسا:

الطقس في النمسا

الطقس في النمسا

الربيع

الربيع في النمسا بارد وتتراوح درجات الحرارة فيه ما بين 10-15 درجة مئوية في المدن وفي الجبال تنخفض الحرارة كثيرًا عن ذلك، يمتد بين شهري أبريل ومايو وهو طقس مناسب لمحبي الهواء الطلق للتوجه إلى الجبال والتنزه بالقرب من البحيرات، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بالأمطار خلال هذا الفصل.

الصيف

الطقس في النمسا خلال فصل الصيف مشمس وتتراوح درجات الحرارة فيها ما بين المنخفضة وحتى العشرينات درجة مئوية، وتكون الأمسيات هادئة ومثالية للتنزه في مدن النمسا الرائعة.

الصيف هو موسم الذروة السياحية في النمسا ويقصدها خلاله ملايين الزوار إذ تكونبقى السماء زرقاء خلال الصيف وتفوح رائحة المروج الخضراء المزهرة في أرجاء النمسا ويكون أفضل وقت لتصوير جبال الألب حيث تكون الرؤية ممتازة ويمكن رؤية الجبال المغطاة بالثلوج عن بعيد.

أكثر الشهور دفئًا هو شهر يونيو الذي تكثر خلاله الاحتفالات والتي منها احتفال ليلة منتصف الصيف حيث يتم إشعال النيران تحت ضوء القمر، شهر يوليو يكون جافًا مشمسًا وغير حارًا وهو ما يجعله أفضل أشهر الصيف، في حين ترتفع درجات الحرارة في أغسطس وهو أفضل وقت للسباحة للنمساويين.

الطقس في النمسا
الطقس في النمسا وأفضل وقت لزيارتها 5

الخريف

الطقس في النمسا خلال فصل الخريف الذي يمتد بين شهري سبتمبر وأكتوبر يكون بارد مع درجات حرارة مشابهة للربيع ولكنه جافًا مع سماء صافية بدون أمطار، يكون الطقس مناسبًا للقيام بجولات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة وركوب القوارب.

في شهر سبتمبر تكون درجات الحرارة أكثر دفئًا مع انخفاض في أعداد السياح والزوار وبالتالي يكون شهر مناسب للقيام بسياحة مريحة، ولكن في نوفمبر تنخفض درجات الحرارة بمعدل 10% بالرغم من كونه جزء من الخريف. 

الشتاء

الشتاء بارد جدًا في النمسا وهو يبدأ في نوفمبر ويستمر حتى مارس، وبسبب قرب النمسا من جبال الألب يكون الهواء باردًا جدًا حتى في الطقس المشمس وتهطل الثلوج فيها في أغلب الأوقات، وهذا الطقس يجلب السياح إلى النمسا خلال مواسم أعياد الميلاد ورأس السنة حيث يكون الجو مذهلًا وهذا ما يجعلها مزدحمة جدًا وباهظة الثمن.

ولكن مع ذلك يبقى فصل الشتاء أفضل وقت لزيارة النمسا للحصول على خصومات وعروض من الفنادق حيث تنخفض الحركة السياحية كثيرً عن فصل الصيف، أغلب زوار النمسا شتاءً يقصدونها بغرض التزلج على الجبال المغطاة بالثلوج.

الطقس في النمسا
الطقس في النمسا وأفضل وقت لزيارتها 6

أفضل وقت لزيارة النمسا

ذروة الموسم السياحي في النمسا خلال فصل الصيف، ولكن أفضل وقت لزيارة النمسا لا يقع خلال فصل الصيف بل هو شهر أبريل الذي لا يمكن التنبؤ بهطول الأمطار فيه إلا أنه الشهر الذي يبدأ القس في النمسا فيه بالاستقرار وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع ومن الممكن أن تصل إلى 15 درجة مئوية.

تكثر في هذا الشهر الاحتفالات والتي تقام في الأديرة وقاعات الحفلات الموسيقية ويمكنك أيضًا زيارة الريف البارد قليلًا والتنزه في المسارات الجبلية الرائعة والاستمتاع بالمناظر بعيدًا عن ازدحام السياح صيفًا.

أيضًا شهر سبتمبر هو شهر رائع لزيارة النمسا حيث يقل عدد الزوار وتنخفض الأسعار ويكون الطقس دافئًا ومشمسًا للاستمتاع بالهواء الطلق وزيارة الكثير من البلدات والمدن الصغيرة على ضفاف نهر الدانوب، وفي حال قمت بزيارة النمسا في وقت متأخر من سبتمبر فسترى أن ألوان الخريف قد بدأت بالظهور.

https://www.planetware.com/austria/best-time-to-visit-austria-a-1-18.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى