النمسا

اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا، فقد أحسنت التفكير حقًا، فمدينة سالزبورغ واحدة من أجمل هي واحدة من أجمل مدن أوروبا وتقع في شمال غرب النمسا  و تحظى بشعبية كبيرة بين السياح بسبب سهولة حفظ هندستها المعمارية التاريخية والتي تبقى عالقة في الأذهان بسهولة، تمامًا مثل جبال الألب الرائعة.

هيا بنا نكتشف أجمل اماكن السياحة في سالزبورغ، والتي يجب عليك أن تزورها حتمًا إذا ذهبت إلى تلك المدينة الجميلة يومًا ما. 

أفضل اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا 

1-  مدينة سالزبورغ القديمة Altstadt Salzburg

تعد هذه المدينة على رأس أجمل اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا فمن ساحة الجامعة هناك في هذه المدينة القديمة ستجد عدد كبير من الممرات الرائعة المعروفة هناك تتجه معظمها إلى جهة الشمال فيما يشبه زقاق الحبوب. 

مدينة سالزبورغ القديمة
اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا

نظرًا لكون مدينة سالزبورغ القديمة منطقة  مزدحمة بالمشاة فقد أصبحت واحدة من موقع التراث العالمي ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث، حيث تصطف على جانبي هذه المدينة القديمة العديد من  المنازل التجارية القديمة الجذابة  التي يعود تاريخ بنائها إلى الفترة ما بين القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر.

ومن أبرز معالم  المدينة القديمة أيضًا متاجر صناعة وبيع الحديد المطاوع الأصلية، جنبًا إلى جنب مع وجود العديد من الساحات القديمة الهادئة المترامية الأطراف، و التي تبلغ مساحتها حوالي 580 فدانًا في قلب مدينة سالزبورغ القديمة، تحتاج لوقت طويل نسبيًا  لاكتشافها كلها.

اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا
اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا

2- حصن هوهنسالزبورج Hohensalzburg

من أهم اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا حصن أو قلعة Hohensalzburg الرائعة المنظر، وهي عبارة عن حصن تاريخي مذهل يمتد على طول أفق مدينة سالزبورغ الألمانية، وتقع هذه القلعة أو الحصن الأصلي على القمة الجنوبية الشرقية لجبل Mönchsberg أحد الجبال الخمسة الشهيرة في المدينة ، وقد بنيت هذه القلعة عام 1077، وتعود آثارها التي نراها اليوم إلى أوائل القرن السادس عشر.

حصن هوهنسالزبورج
اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا

في داخل القلعة عدد من البوابات الدفاعية على شكل أقواس مثيرة للإعجاب تشبه الآلات الحربية Fire Bastion والتي يعود بنائها إلى القرن السابع عشر، وهناك رافعة Reisszug وهي رافعة فريدة من نوعها يعود تاريخها بنائها إلى عام 150، وكانت تستخدم في ذلك الوقت من أجل سحب الإمدادات. 

وتعد هذه القلعة من أهم اماكن السياحة في سالزبورغ بسبب وجود متحف القلعة التاريخي في داخلها، والذي الذي يحتوي على العديد من الأسلحة وأجهزة التعذيب، وهناك متحف Rainer Regiment أو متحف فوج راينر والذي يحتوي على العديد من  القطع الأثرية التي تعود إلى فوج سالزبورغ المنزلي القديم. 

اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا

وعندما ترغب في الحصول على جولة في داخل القلعة يمكنك اصطحاب مرشدين يتكلمون اللغة الإنجليزية خلال جولتك داخل القلعة. 

3- دير القديس بطرس

في الجانب الغربي من ساحة الفضل التي تعد ضمن قائمة اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا ستجد دير البينديكتين للقديس بطرس  ويطلق عليه أيضًا شارع القديس بطرس، وهو شارع أسسه القديس روبرت عام 690، وكان هذا الدير ذو البناء الرائع مقر الإقامة الدائم للاساقفة حتى عام 1110.

 دير القديس بطرس

مباني الدير الحالية يعود تاريخ بنائها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر، وهي مباني رائعة تدل على المهارات المعمارية المتقدمة التي وصل لها النظام الحاكم في ذلك الوقت، حيث يمكن رؤية أفضل الأمثلة على معمارية البناء الرائعة المتمثلة في برج g’s الطويل الذي يبني على شكل بصل، وهو البرج المعماري الأول من نوعه المبني على هذا الشكل على مستوى دول أوروبا بأكملها.

ومن المعالم البارزة التابعة لدير القديس بطرس كنيسة القديس بطرس ، وهي عبارة عن مقبرة رائعة محاطة من ثلاث جهات بأروقة ومقابر عائلية تعود إلى القرن السابع عشر، ومن جهة الجنوب تجد الواجهة الصخرية المطلة على جبل مونشسبيرج ، ستجد في هذه الوجهة الجنوبية سراديب الموتى المسيحية المبكرة وكنيسة القديس ماكسيموس التي حفرت وبنيت من الصخور الصلبة.

دير القديس بطرس

من المعالم البارزة في فناء الكنيسة الخارجي نافورة القديس بطرس التي بنيت عام 1673، وهناك نصب هايدن التذكاري الذي يصور حياة وعمل يوهان مايكل هايدن، شقيق الملحن الشهير جوزيف هايدن.

4- شارع غيترايده غاسه أفضل شارع في سالزبورغ

يعد شارع غيتريدغاسه Getreidegasse  أفضل شارع في سالزبورغ، ومكان مثالي للتسوق والشراء، حيث يقع هذا الشارع في قلب المدينة القديمة سالزبورغ، ويمتاز ببيوته الضيقة والمرتفعة المتراصة بجوار بعضها البعض، والتي يجب الزوار الإقبال عليها وشراء المنتجات المحلية الأصلية الأنيقة التي تتواجد فيها. 

شارع غيترايده غاسه أفضل شارع في سالزبورغ

ويضم هذا الشارع أيضًا عدد كبير من المتاجر التي تبيع المجوهرات والملابس وفق أحدث الماركات العالمية، إلى جانب بيع التحف والجلود والعطور والإكسسوارات والكثير من الأشياء الأخرى. 

ويعد هذا الشارع أيضًا من الشوارع التاريخية في النمسا، وجميع المقتنيات التي تتوفر للبيع هناك معظمها مقتنيات محلية على مستوى كبير من الجودة والإتقان والاحتراف في صناعتها، وهي تذكارات رائعة لرحلتك إلى النمسا، احرص على شراء بعضها والاحتفاظ بها في حقيبتك. 

 كانت هذه أهم اماكن سياحيه في سالزبورغ النمسا عليك أن تفكر في زيارتها حتمًا في يوم من الأيام عندما تذهب في رحلة إلى النمسا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى