النمسا

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

بحيرات النمسا الساحرة

من المستحيل زيارة النمسا ومقاومة بحيراتها التي تعد من اجمل المسطحات المائية في أوروبا ؛ حيث أن بحيرات النمسا الساحرة تتميز بخلفيتها من مناظر جبال الألب الشاهقة  المغطاة بالثلوج ، كما تحتوي على مياه صافية ونظيفة. وتتعدد البحيرات في مدن النمسا فتجدها سببا في ازدهار السياحة في غراتس وفيينا والبندقية وغيرها.

وتعد من افضل الوجهات السياحية في النمسا خصوصا في فصل الصيف ؛ حيث تمنح السائح فرصة الاستمتاع بالرياضات المائية ، والأنشطة الترفيهية الصيفية بما في ذلك؛ السباحة والتجديف والغوص ولعب كرة الشاطئ وغيرها الكثير.

وفي الشتاء يختلف سحر بحيرات النمسا ؛ حيث تتجمد أغلبها وتصبح اماكن مميزة لممارسة التزلج ومشاهدة مساحات خلابة من الجليد ، والمشي لمسافات طويلة في المناطق المجاورة لها. ولعل من افضل بحيرات النمسا ما يلي:

  • بحيرة Achensee
  • بحيرة جرونر سي – Grüner See
  • بحيرة موندسي – Mondsee lake
  • بحيرة هالستات –  Lake Hallstatt
  • بحيرة فاكرسي – Faaker See
  • بحيرة وورثيرسي – Worthersee
  • بحيرة زيلرسي – Zellersee
  • بحيرة بلانسي – Plansee
  • بحيرة اتيرسي – Attersee
  • بحيرة جوسوسي – Gosausee
  • بحيرة تورنسي – Traunsee
  • بحيرة فايسنسي – Weissensee
  • بحيرة ولفجانجسي – Wolfgangsee

افضل بحيرات النمسا

بحيرة Achensee

بحيرات النمسا

واحدة من افضل واكبر بحيرات النمسا التي يمكنك زيارتها بما تقدمه من مشاهد لإطلالات مميزة ؛ حيث تحيط بالبحيرة حبال الألب شاهقة الارتفاع ، وتتميز بصفاء مياهها الفيروزية.

بحيرة اتشينسي او كما يطلق عليها “محيط تيرول” ، أو “مضيق جبال الألب” كونها بحيرة شاسعة وذات مياه ممتازة الجودة.

وتعد البحيرة واحدة من أفضل الوجهات الساحلية التي تمنحك افضل أنشطة مائية ترفيهية مثل ؛ التجديف وركوب الأمواج بأكثر من طريقة ، كما يمكنك استئجار أحد القوارب البخارية ، أو الذهاب في رحلة بالقارب الشراعي.

بحيرة موندزي

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

من افضل البحيرات التي تجذب السباحين بفضل مياهها الدافئة ، والأنشطة الترفيهية التي توفرها ، وتقع موندزي بالقرب من مدينة سالزبورغ مقابل جبل ضخم من الحجر الجيري Drachenwand ، ويتميز بالغابة التي تغطي أغلبه ما يجعله وجهة مناسبة للمتسلقين والمتنزهين.

وتعد البحيرة كبيرة نسبة ؛ حيث يمتد ساحلها إلى 11 كيلو متر من المياه الزرقاء الصافية والنظيفة ، والتي توفر العديد من الأنشطة بما في ذلك ؛ التجديف وركوب الأمواج شراعيا والغوص والمنزلقات المائية العملاقة.

وان كانت البحيرة وحدها لا تكفي ؛ فسوف تجد من الممتع استكشاف مدينة موندزي الشاطئية والمعلومة بألوان زاهية رائعة ، كما تضم كنيسة صغيرة ، وهي منطقة جذب شهيرة هناك.

بحيرة هالستات

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

هالستات واحدة من أقدم القرى النمساوية التي تمتلك افضل المعالم السياحية الجاذبة للسياح من حول العالم ؛ بما في ذلك موقع للتراث العالمي لليونسكو ، والمياه المتلألئة الهادئة التي يصل عمقها إلى 125 متر وطول سواحلها 25 كيلو متر ؛ حيث توفر الفرصة للغوص والسباحة.

بالإضافة إلى ذلك ؛ فركوب القوارب والتجديف ، والرحلات الاستكشافية البحرية من الأنشطة الشهيرة أيضا في بحيرة هالستات ، كل ذلك بجانب المناظر الساحرة للبيوت الخشبية من القرن السادس عشر الميلادي ، والشوارع المرصوفة بالحصى.

كما توفر البحيرة شاطئ اوبيرترون المناسب للعائلات  ، وجزيرة للاستحمام ومنتجع في باد غويسرن بالإضافة إلى ملعب رائع للأطفال ، لذلك هيا الى هالستات لقضاء العطلة الصيفية.

اجمل البحيرات في النمسا

بحيرة Faaker See

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

من اكثر البحيرات النمساوية التي تحتوي على مياه نظيفة تصلح للشرب ؛ حيث أن جودة المياه عالية جدا. كما توفر البحيرة عدد كبير من الشواطئ المجانية إلى حد ما ، إذ يمكنك دفع رسوم رمزية للدخول ، من أجل الاستمتاع بالطقس والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية ، بجانب السباحة في مياه صافية ونظيفة.

وصيد الأسماك من البحيرة هو الآخر من الأنشطة المفضلة والمشهورة في بحيرة فاكرسي. فضلا عن الأحداث المميزة التي تقام في منطقة البحيرة مثل؛ الاسبوع السنوي الأوروبي للدراجات ، وفي الشتاء يصبح المكان ممتازا للتزلج.

بحيرة ورثيرسي

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

Worthersee بحيرة نمساوية مذهلة في منطقة كارينثيا ؛ وتتميز بمياهها الدافئة مقارنة بالبحيرات الأخرى فتكون وجهة مميزة لممارسة السباحة. كما تحتوي على عدد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك مشاهدتها من خلال رحلة بالقارب.

زيلرسي

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

واحدة أخرى من اجمل البحيرات النمساوية والتي تقع في جبال الألب الساحرة ، هي بحيرة زيلرسي او زيل كما هي معروفة. بالرغم من أن البحيرة صغيرة نسبيا ، إلا أنها رائعة حيث تتميز بمياهها العذبة المتجمدة في الشتاء ، لكي تصبح ساحة للتزلج وسط طبيعة الجبال الثلجية.

في الصيف سوف تستمتع بالبحيرة من خلال الأنشطة الترفيهية المائية مثل ؛ صيد الاسماك اللذيذة ، والتجديف بالكاياك ، وبالطبع السباحة في مياه عذبة وصافية. كذلك يمكنك استكشاف بلدة زيل ام سي التي سميت البحيرة نسبة لها ؛ حيث يمكنك مشاهدة الكنيسة المميزة المبنية على الطراز الرومانسي ، والقلعة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي.

جرونر سي 

بحيرات النمسا : اجمل 5 بحيرات في النمسا تستحق الزيارة

Grüner See او Green Lake البحيرة الخضراء التي تعتبر من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في النمسا ؛ وتتميز البحيرة بلونها الاخضر الزمردي بفضل الأشجار والنباتات المحيطة بها.

وتحيط بالبحيرة حبال Hochschwab وغاباتها الكثيفة المزرقة ، وعند ذوبان الجليد من قمم الجبال في الربيع فإنه ينزل لأسفل للبحيرة ، حيث تزداد عمقاً وترتفع المياه لأكثر من 12 متر مغطية الأشجار والعشب والجسور ، والتي تعتبر عوامل جذب للسياح من مفضلي الغوص.

ويعد فصل الربيع والصيف هو الأكثر جذبا من فصل الشتاء لزيارة البحيرة الخضراء ؛ حيث تجف البحر جزئيا في الشتاء ويصل عمقها إلى متر واحد فقط العمق أجزائها. كما أن صغر حجم البحيرة لا يسهم كثيرا في الرياضات المائية ؛ حيث يقتصر الأمر على شواطئها فقط.

المصادر:

[1]. https://www.austria.info/en/things-to-do/lakes-and-nature/bathing-lakes

[2]. https://www.touropia.com/lakes-in-austria/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى