اليابان

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

السياحة في اليابان

لا شك أن السياحة في اليابان من أفضل الاختيارات التي يمكنك القيام بها على الإطلاق، حيث أن اليابان تعتبر من أهم الدول الصناعية في العالم، فضلاً عن تمتعها بمجموعة مميزة من أجمل وأروع المعالم السياحية التاريخية ، التي تجعل من الدولة الآسيوية وجهة سياحية مثالية لملايين السائحين كل عام.

وإن لم تكن مثل السياحة في اندونيسيا بما تحتويه من جزر ، إلا أن جميع مناطق اليابان تتمتع بتراث ثقافي في التصميم والهندسة المعمارية، مع وجود العديد من الحدائق الخضراء والينابيع والجبال والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمتاجر والمطاعم، كما يوجد في اليابان مدن وأحياء جميلة وأنهار وقمم جبلية ومعابد وحدائق ومتاحف، وغيرها الكثير.

وتعتبر طوكيو أشهر المدن السياحية في اليابان، فهي العاصمة والمركز السياسي والثقافي والاقتصادي والفني والاجتماعي للبلاد، ويوجد في طوكيو العديد من المباني القديمة والحديثة، الكبيرة والصغيرة، والمباني الخشبية الصغيرة المكونة من طابقين والمعابد المختلفة.

كما تضم ​​حدائق ومساحات خضراء، وبها العديد من الصناعات الثقيلة والإلكترونيات والسيارات والصناعات الكيماوية والغذائية، وتحتل طوكيو المرتبة الأولى في اليابان في البحث العلمي والتعليم والثقافة، ولديها العديد من المتاحف المختلفة التي تحتوي أيضًا على التراث الثقافي القديم والحديث.

المعالم السياحية في طوكيو

طوكيو هي أكبر مدن اليابان، ومقر الحكومة والبرلمان، وواحدة من أحدث مدن العالم من حيث البنية التحتية والتصميم الحديث، وفيما يلي بعض مناطق الجذب السياحي في طوكيو والتي تساهم في نمو السياحة في اليابان:

متحف هيروشيما التذكاري

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

يقدم المتحف معروضات ومشاهد بشرية عن الدمار الذي أصاب مدينة هيروشيما، كما يعرض آثار القنبلة الذرية التي خلفتها الحرب النووية، واستقبل المتحف أكثر من 50 مليون زائر منذ افتتاحه في عام 1955، ويقدم المتحف برامج لتعليم السلام.

معبد سنسوجي

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

يعتبر من أقدم المعابد البوذية ويعتبر أقدم معبد في طوكيو، ويوجد به المعابد القديمة مثل بوابة كاميناريمون بفانوسها الورقي الأحمر، ويبلغ ارتفاعه 3 أمتار، ويفضل زيارة المتحف ليلاً للاستمتاع بهذا الجو.

القصر الإمبراطوري

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

إنه المقر الرسمي لإمبراطور اليابان، وأراضي القصر ليست مفتوحة ما لم يكن المرشدون السياحيون حاضرين، وتبلغ مساحة حديقة القصر، التي تتكون من مجموعة من الحدائق والمباني، 7 كيلومترات مربعة، ويضم القصر الإمبراطوري 8 بوابات، ويوجد في القصر حدائق عامة وخاصة بها تماثيل وبحيرات ونوافير.

برج طوكيو سكاي تري

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

إنه أطول مبنى في الدولة، ويبلغ ارتفاعه 634 مترًا، وهو برج اتصالات وتحكم مطلي باللون البرتقالي الأبيض، ويزوره ما يقرب من 2.5 مليون زائر سنويًا، ويوجد تحته مبنى من 4 طوابق، والعديد من المحلات والمتاحف.

قلعة ماتسوموتو

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

قلعة ماتسوموتو واحدة من أفضل القلاع في اليابان وهندستها المعمارية رائعة وجميلة للغاية، وتُعرف هذه القلعة أيضًا باسم قلعة الغراب بسبب مظهرها الخارجي الأسود.

وهي عبارة عن قلعة مصممة بشكل دفاعي تشتمل على أسوار وخنادق وبوابات، وتتميز بخندق مائي وأعمال حجرية واسعة، وتعتبر القلعة من أهم المعالم التاريخية في اليابان.

المتحف الوطني للفن الغربي

السياحة في اليابان
SONY DSC

تم تصميم هذا المتحف من قبل الفنان الفرنسي كوربوزييه، وهو مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويحتوي المتحف على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، ويعرض المتحف مجموعة ماتسوكا تاو، التي جمعتها على مدار 40 عامًا وجمعت أكثر من 10000، أعمال فنية نادرة من أوروبا.

متحف طوكيو لفن التصوير

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

يتميز المتحف بجمال هندسته المعمارية الحديثة، ويضم مجموعة قيمة من 33000 صورة وفيديو، ومجموعة واسعة من الأعمال الفنية والتصوير الفوتوغرافي في الأزياء والمناظر الطبيعية التي تعبر عن الأحداث الجارية، ويقوم المتحف بإجراء البحوث وتنظيم ورش عمل خاصة للمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي.

برج طوكيو

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

يصل ارتفاعه إلى 332 مترًا ويعمل كبرج اتصالات وثاني أطول برج في اليابان، وتم بناؤه في عام 1958، وهو أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في طوكيو، ويزوره أكثر من 150 مليون زائر.

مدينة كيوتو

تقع على سهل تحيط به الجبال من الشمال والشرق والغرب، وتشتهر كيوتو بالحرفيين، وأشهر صناعاتها هي البرونز والحرير والفخار والمجوهرات.

وتوجد مصانع لقطع غيار الطائرات والمعدات الكهربائية والكيماويات، وتعتبر مدينة كيوتو مدينة سياحية رائدة في اليابان لما تتمتع به من تقاليد عريقة، وتحتوي على أكثر من 2000 معبد ومزار ديني، بالإضافة إلى القصور والحصون والمتاحف، وأحد أفضل مناطق الجذب السياحي في كيوتو هي:

متحف كيوتو القومي

تأسس عام 1897، وهو من أقدم المتاحف في اليابان، وهو موطن للتحف والمنحوتات والخزف والأزياء واللوحات، وفي قسم الحرف اليدوية بالمتحف توجد أعمال فخارية ومعدنية، ويضم قسم التحف القديمة العديد من الأعمال الفنية، ويستقبل الكثير من السياح كل عام.

قلعة نيجو

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

تأسست قلعة نيجو في القرن السابع عشر، ويبلغ حجم القلعة 500 متر، وتظهر قلعة نيجو قوة القادة العسكريين الذين سيطروا على الإمبراطورية، وتعتبر من أشهر القلاع في اليابان، وتحتضن قلعة نيجو مئات من أشجار البرقوق والعديد من الأشجار الأخرى، وتزين المكان بجمال مناظرها الطبيعية.

ممشى الفيلسوف

السياحة في اليابان .. و اهم المعالم السياحية الموصي بزيارتها

إنه معبر للمشاة بجوار قناة، وعلى جانبي المعبر توجد أشجار الكرز التي تزين المكان بالروعة والجمال، ويمتد مسار المشي لمسافة ميلين، ويمكن التقاط صور تذكارية وسط جمال وروعة الطبيعة داخل مسار المشي.

منطقة العيون

تم بناؤه في العصور الوسطى كمحطة للسياح الذين أتوا إلى كيوتو للسياحة، ويضم مقاهي وأكواخ خشبية لتناول الشاي التقليدي أو تناول وجبة مصحوبة بالفنون الشعبية التقليدية والموسيقى الكلاسيكية.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أن الوجهات السياحية في اليابان كثيرة ومتنوعة، حيث تضم اليابان 19 موقعًا عالميًا و 4 جزر رئيسية، وتستقطب ملايين السائحين كل عام نظرًا لجمالها الطبيعي وثقافتها الغنية وتراثها التاريخي.

إلى جانب التكنولوجيا المتقدمة التي شهدتها اليابان، ووسائل النقل، فهي من أفضل الدول في آسيا وإحدى الدول المتقدمة في جميع مجالات الصحة والسلامة والنظافة والثقافة.

المصادر:

[1]. https://www.touropia.com/best-cities-to-visit-in-japan/

[2]. https://www.jrailpass.com/blog/cities

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى