اليونان

تكلفة السياحة في اليونان

تكلفة السياحة في اليونان من الامور التي تشغل بال الكثيرين تجاه دولة سياحية كهذه، وتقع اليونان في جنوب شرق أوروبا وتتكون من العديد من الجزر، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية على هذا الكوكب بشواطئها الجميلة وتاريخها القديم ومأكولاتها المشهورة عالميًا، ويأتي معظم السياح إليها من مقدونيا الشمالية وألمانيا وبلغاريا وإنجلترا. 

وتُعرف اليونان رسميًا باسم الجمهورية الهيلينية، واسمها مشتق من الكلمة اليونانية غريخوس، والتي أطلقها الرومان على اليونانيين، والتي تعني العيش في غرايا، ويصل عدد سكانها إلى 10.772.967، والديانة الأرثوذكسية اليونانية هي الديانة الرسمية بنسبة 98 ٪ من السكان.

تكلفة السياحة في اليونان لشخصين

تكلفة السياحة في اليونان

بالإضافة إلى شواطئها الرائعة وآثارها الخلابة وجزرها الرائعة وطعامها اللذيذ، فإن تكلفة السياحة في اليونان معقولة مقارنة ببقية الدول، وهو أحد الأسباب العديدة التي تجعلها الوجهة الصيفية الأولى، وهذه تفاصيل للمساعدة في حساب تكلفة السياحة في اليونان لشخصين: 

  • التنقل: يقع المطار داخل المدينة مع أنظمة الحافلات والمترو، وتكلفة تذكرة الحافلة لشخصين 12 يورو، وتكلفة تذكرة المترو 20 يورو، و36 يورو مقابل العودة، ومن السهل التجول في المدينة، وتجدر الإشارة إلى أن سعر تذكرة الرحلات الداخلية إلى الشاطئ أو في أي اتجاه هو 2.80 يورو. 
  • الإقامة: يمكن أن تتكلف الإقامة لشخصين مع وجبة الإفطار في وسط أثينا ما بين 20 إلى 40 يورو في الليلة، بينما يمكن أن تكلف الغرفة المزدوجة في فندق ثلاث نجوم حوالي 50-70 يورو. 
  • الطعام والشراب: يجب أن تحسب تكلفة الذهاب إلى اليونان جيدًا لأن تناول الطعام بالخارج باهظ الثمن بعض الشيء، وتبلغ تكلفة الوجبة لشخصين حوالي 15 يورو، لذلك ينصح بتناول طعام الشارع مثل السندويشات والجيروسكوبات والفلافل بتكلفة أقل من 5 يورو. 
  • الجولات ومناظر المدينة: اليونان مليئة بالشواطئ المجانية، ولديها أيام دخول مجانية للعديد من مناطق الجذب الرئيسية، ولكن يجب تجنب مواسم الذروة، وتتراوح تذاكر دخول بعض المناطق لشخصين بين 60 و 80 يورو إذا كان المسافر يريد أن يضمن زيارة العديد من المعالم والمتاحف. 
  • بالنسبة لخدمات العبارات المخصصة، فإنها تبدأ من 5 يورو، حسب الوجهة. 

تكلفة السفر إلى اليونان 

تكلفة السياحة في اليونان لشخصين

إذا كنت ترغب بالسفر إلى اليونان، نتصحك بالحجز المبكر حتى تتمكن من الحصول على أفضل عروض الرحلات الجوية، وتحديداً قبل مواسم الاحتفالات لتوفي المزيد من النفقات وقضاء وقت مميز هناك، حيث تعد تكلفة السفر إلى اليونان أرخص عن غيرها من الدول الأوروبية، وتستطيع توفير الكثير في تكلفة السياحة في اليونان.

وحتى تحصل على على أرخص رحلات الطيران، يمكنك الحجز خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تنخفض أسعار الرحلات حوالى 20% نظراً لانخفاض عدد السياح فتقل أسعار تذاكر الطيران وبالمثل الإقامة والمواصلات وغيرها من الخدمات.

أما خلال الفترة من مايو إلى أغسطس، والتي تعد ذروة الموسم السياحي نظراً لكونها الأفضل من حيث المناخ وكثرة الاحتفالات، تتضاعف فيها الأسعار، ويبلغ متوسط سعر سعر تذاكر الطيران في معظم خطوط الطيران العربية حوالي 550 دولار أمريكي، كما عليك حساب المواصلات لتقليل المسافات بين مدن اليونان.

تأشيرة الدخول إلى اليونان

يمكنك الحصول على تاشيرة الدخول إلى اليونان بأقل الأسعار عن طريق سفارة اليونان في بلدك، وتكون هذه التأشيرة صالحة لمدة 6 أشهر من زمن تجهيز الطلب “نفس اليوم”، والحد الأقصى لإقامتك في اليونان للتأشيرة الواحدة 90 يومًا، وعن الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة، فقد جاءت كالتالي: 

  1. جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر بعد السفر.
  2. صور حديثة.
  3. كشف حساب بنكى لا يقل عن 25000 جنيه.
  4. حجز فندقى وتذكرة الطيران 

وتبلغ رسوم التأشيرة من القاهرة حوالي 2500 جنيه، أى 140.83 دولار، ومن ثم يمكنك التوفير في تكلفة السياحة في اليونان .

نصائح لتوفير مزيد من النفقات في اليونان 

نصائح لتوفير مزيد من النفقات في اليونان 

عليك اتباع النصائح التالية إذا كنت ترغب في توفير المزيد من النفقات عند السفر وزيارة اهم اماكن السياحة في اليونان، وهي:

  • النزول بالفنادق التي تبعد قليلا عن العاصمة لأنها أقل تكلفة.
  • تضم فواتير المطاعم رسوم الخدمة، لذا لن تضطر إلى دفع بقشيش إلا إذا أردت إبداء إعجابك بالخدمة المقدمة.
  • تحدد المحلات التجارية الاسعار، ولكن إذا كنت ترغب في شراء سلعة ليست محددة السعر فقم بمساومة لتصل إلى أقل سعر .
  • بالرغم من أن اليونان أمنة بشكل كامل، ولكن عليك توزيع نقودك فى أماكن مختلفة لضمان عدم فقد أموالك كلها، خاصة أن غالبية المطاعم والمحلات وسيارات الأجرة تتعامل نقداً.
  • لا تنفق الكثير من نقودك في التسوق حتى تتمكن من الإنفاق على زيارة الكثير من  معالم الجذب السياحي التى تمتلأ بها اليونان، وتحديداً الجزر والشواطئ الرائعة.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أن اليونان من أجمل دول أوروبا، وتقع على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تقارب مناخها ومناظرها الطبيعية مع العديد من الدول العربية، كما تضم مجموعة الجزر النخبوية التابعة لليونان والتي تتكون من حوالي 2000 جزيرة.

كما يمكنك زيارة جزر سانتوريني وهي واحدة من أفضل الجزر في العالم لمشاهدة أفضل غروب للشمس، وتعتبر اليونان من الدول التي لا تحتاج إلى تكبد العديد من المصاريف أثناء زيارته، حيث أن تكلفة السياحة في اليونان تقع في حدود الطبقة الوسطى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى