اندونيسيا

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

يجب أن تفكر في زيارة اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك ضمن رحلاتك حول العالم لقضاء الإجازات والعطل، فمنطقة بونشاك هو الاسم الشائع للمنطقة المحيطة بقمة جبل جيد بانجرانجو، والتي تقع في مقاطعات بوجور سيانجور سوكابومي، ومقاطعة جاوة الغربية في أندونيسيا. 

استمتع في بونشاك بالهواء النقي ومناظر الجبال، وتُعرف منطقة بونشاك باسم منطقة الترفيه وهي الوجهة المفضلة لمعظم سكان مدينة جاكرتا، إلى جانب السياح الأجانب، حيث يأتي معظم السياح من الشرق الأوسط، إلى جانب العديد من أن هناك افضل اماكن سياحيه في بونشاك اندونيسيا سنتعرف عليها في هذا المقال. 

أفضل اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

1- بحيرة ورنة

تعد من أهم اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك ومن المعالم المميزة في تلك المدينة، وتقع على تل إنلاند الداخلي الذي يوجد في داخل مدينة بونشاك، وسميت باسم بحيرة وارنا لأنها قادرة على تغيير لونها بما يتناسب مع المحيط الطبيعي من حولها، وتقع هذه البحيرة بالضبط في قرية نورث توغو ، منطقة سيساروا الفرعية، على بعد حوالي 39 كيلومترًا من بوجور. 

بحيرة ورنة
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

2-  مكان الاسترخاء الطبيعي تامان ويساتا ريونج جونونج 

وهو عبارة عن مكان  طبيعي وجميل للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة في تأمل مناظر الجبال والهواء النقي، ويقع هذا المكان الطبيعي الذي يعد من ضمن قائمة أفضل اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك في قرية جنوب توغو، منطقة سيساروا الفرعي، على بعد حوالي 24 كم من بوجور كورج كيليبر. 

 مكان الاسترخاء الطبيعي تامان ويساتا ريونج جونونج 
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

3- شلال جليمبر

عندما تفكر في زيارة افضل اماكن سياحيه في بونشاك اندونيسيا يجب أن يكون شلال جليمبر أو كليمبر ضمن قائمتك، فو عبارة عن  سبع شلالات تقع في أماكن مختلفة من المدينة ويبلغ ارتفاعها حوالي 40 مترًا، ويعد الشلال الأكثر زيارة من بينها هو الشلال السابع، بسبب اعتقاد الناس أن هذا الشلال يعمل كدواء يعالج العديد من الأمراض، ولديه القدرة على سرعة عثور الشاب على رفيقة حياته. 

شلال جليمبر
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

وتقع هذه الشلالات في قرية ميجاميندونج على بعد 19 كم من حديقة بوجور ماتاهاري السياحية في بونشاك. 

4- منتزه وحديقة مطهري السياحي

واحد من أجمل اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك وتسمى أيضًا حديقة ماتاهاري للسياحة، والتي  تحمل شعار منتزه الترفيه والتعليم، حيث تتواجد فيها مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية التي يمكن لعبها وقضاء ممتع مع الأصدقاء أو العائلة، وتقع هذه الحديقة في قرية جنوب توجو، منطقة سيزاروا الفرعية على بعد 27.5 كم من بوجور. 

منتزه وحديقة مطهري السياحي
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

5- كروج كيمبار أو شلال التوائم

يطلق على هذا الشلال الجميل الذي يعد من أجمل اماكن سياحية في اندونيسيا ستزورها حتمًا هناك اسم شلال التوائم أو بوندس جرين أو كروج كيمبار، ويبلغ ارتفاع هذا الشلال حوالي 15 مترًا، وفي أسفله توجد برك خضراء، وتمتاز المياه هناك بأنها نظيفة للغاية، وتشبه منطقة الشباب منحدرات الكهوف.

كروج كيمبار أو شلال التوائم
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

وينحدرهذا الشلال من نهر جوماوا نغ، ويقع هذا الشلال في  قرية باتولايانغ ، منطقة سيزاروا الفرعية على بعد 26.5 كم من بوجور. 

6- اجرو جونونج ماس للسياحة

يمكنك أن تستمتع بتناول فنجان من الشاي الأخضر الجميل، والنظر إلى مزارع الشاي الخضراء الممتدة أمام بصرك، ومشاهدة الجبال مع السماء الزرقاء مما يجعل قلبك هادئًا وتنسى روتين الحياة اليومية لبعض اللحظات الهادئة الجميلة.

اجرو جونونج ماس للسياحة
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

 جرب أن تذهب في رحلة إلى مزرعة الشاي الخضراء في جونونج ماس أجرو للسياحة، وستستمع بأجمل الأوقات.

7- Pusat Pendidikan Konservasi Alam مركز تعليم حماية الطبيعة

يعد من أهم اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك يجب أن تلقي نظرة عليها في طريقك، فالتعليم في أندونيسيا مهم للغاية وهو الاستثمار في المستقبل، وتأسس هذا المركز في عام 1999 بتعاون مشترك ما بين CI وحديقة Mount Gede Pangrango بتجهيز مبنى المركز التعليمي. 

مركز تعليم حماية الطبيعة
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

يحتوي المبنى على العديد من الفصول الدراسية، و صالات النوم المشتركة، والجسور المظللة، ومحطات البحث المقدمة لكل من الطلاب والباحثين  الذين يرغبون في معرفة الغابات الطبيعية في منطقة جونونج جيدي عن كثب، ويقع هذا المركز التعليمي في منطقة باباكان كنكانا 35 ، ليدو سيغومبونج ، على بعد 30 كم من بوجور. 

8- تامان سفاري (سفاري بارك)

تامان سفاري من أهم اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك، ويطلق عليها اسم سيساروا، تبلغ مساحتها 1.7 كيلو متر مربع 170، ويعيش في داخلها 2500 حيوان، وغالبية هذه الحيوانات هي أندونيسية الأصل، بما في ذلك نمور البنغال، الزرافة، دب الشمس الماليزي، أورانجوتان، فرس النهر، الحمار الوحشي، الفهد، الفيل، الكومودو. 

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك
اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

وهناك  العديد من الحيوانات المحفوظة  أيضًا في هذه الحديقة، منها حيوان بالي ستارلينج، وطائر مينه الأبيض الصغير، لذا فهي المكان المفضل للقيام برحلة للسفاري عن طريق السيارة ومشاهدة الحيوانات عن قرب، ويقع هذا السفاري في رايا بونشاك رقم 601 سيزاروا. 

كانت هذه أهم اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك يجب أن تفكر في زيارتها مع أقربائك وأصدقائك عندما تزور أندونيسيا في يوم من الأيام، حيث تعد تكلفة السياحة في اندونيسيا داخل مدينة بونشاك منخفضة ومعقولة إلى حد كبير. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى