اندونيسيا

اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

عندما ترغب في زيارة اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب يجب أن يتجه عقلك إلى مجموعة من الجزر ذات  الكنوز الرائعة التي لا توصف، وبها تنوع الثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المدن. في أندونسيا ستجد الكثير من الجزر و عددها ما يقارب 13500 جزيرة ، عندما تزور أندونيسيا، ستذهب إلى استكشاف وزيارة المعابد القديمة،  والمشي في مغامرة لمسافات طويلة إلى جوار البراكين النشطة، وستذهب في رحلة إلى الغوص في المياه المنعشة للغاية هناك. 

ستتجول في شوارع جاكرتا المزدحمة بالسكان، إلى زيارة القرى النائية في مدينة تانا توراجا، أو زيارة مدينة أناك كراكاتو التي توصف بالإضطراب دائمًا. 

اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب 
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب 

1- شواطئ بالي 

تعد هذه الشواطىء من أكثر الشواطئ شعبية في اندونيسيا وأجمل اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب، شواطئ بالي فيها العديد من المعالم الثقافية الجميلة، إلى جانب التقاليد المحلية للسكان هناك التي تجعل زيارتك لها جديرة بالاهتمام حقًا، وستمتع حقًا عندما زيارة شواطئ جزيرة بالي الجميلة،  إذا كنت من الشباب الذين يبحثون عن قضاء إجازة ممتعة على الشاطئ ، عليك إذن زيارة أحد المنتجعات الفاخرة التي تقع على شواطىء بالي وقضاء بعض الوقت هناك والاستمتاع  بالجلوس تحت أشعة الشمس.

شواطئ بالي
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

2- معبد بوروبودور

معبد بوروبودور هذا المعبد القديم هو أحد أشهر المعالم الثقافية التي يجب أن تزورها في إندونيسيا، يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن، وقد بني على شكل ماندالا بوذية تقليدية، وهو أحد أفضل مواقع التراث العالمي حسب تصنيف اليونسكو، ويعتبر من أعظم وأكبر المعابد البوذية على مستوى العالم.

هذا المعبد الضخم لعدة قرون متتالية، والسبب يعود إلى انتقال سكان المنطقة إلى منطقة جاوة الشرقية بسبب الانفجارات البركانية المتكررة في منطقة المعبد، ولاحقًا اكتشف المعبد في القرن التاسع عشر، وهو من المعالم الرئيسية لجذب السياح في منطقة جافا في أندونيسيا.

أفضل وقت لزيارة المعبد عند شروق الشمس حتى تستطيع تسلق ضوء الشعلة إلى داخل المعبد، والاستمتاع بتجربة جميلة ورائعة تحبس الأنفاس عندما يغمر ضوء الشمس مجمع المعبد من الداخل.

معبد بوروبودور
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

3- رانجوتان بورنيو

لن تكتمل رحلتك إلى إندونيسيا من دون رؤية إنسان الغاب الأورانجوتان، وفي منطقة بورنيو المكان الرائع لزيارة ومشاهدة هذه المخلوقات الجميلة المهددة بالانقراض خلال السنوات القادمة.

وعلى الرغم من أن إنسان الغاب لا يزال يعيش في الغابات حتى الآن، إلا أنه قد خصصت العديد من المحميات الطبيعية من أجل إنقاذ وحماية إنسان الغاب، بسبب الانتهاك المتكرر لبيئة عيشها الطبيعية في الغابات والبراري، ويتواجد إنسان الغاب بكثرة في حديقة تانجونج بوتينج الوطنية في منطقة كاليمانتان في مدينة بورنيو الموطن الأكبر الذي يحوي أكبر عدد من قرود الأورانجوتان في العالم. 

ويمكن زيارة ورؤية الأورانجوتان في مركز Bohorok Orangutan في قرية  بوكيت لاوانج السياحية التي تقع في غابة سومطرة.

رانجوتان بورنيو
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

4- جزر جيلي

من أجمل أماكن  السياحة في اندونيسيا للشباب جزر جيلي التي تعد أحد الأماكن الجذابة الرئيسية في منطقة لومبوك، والتي ازدادت شعبية على مر السنين، وهذه الجزر خلابة وجميلة في  شواطئها التي  تنافس شواطئ بالي في جمالها الآخاذ، ويمكن الاستمتاع والغوص والغطس إلى جوار السلاحف محمية السلاحف الشهيرة هناك.

و إذا كنت تحب مشاهدة الكثير من السلاحف بمختلف الأحجام، عليك زيارة مفرخ السلاحف، فهناك يولد المئات من السلاحف في كل عام. 

جزر جيلي
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

السياحة في إندونيسيا بعد كورونا

تأثرت أندونيسيا بجائحة كورونا التي بدأت في عام 2019 مثلها مثل باقي دول العالم، فقد تراجع عدد زوار الفنادق في جزيرة بالي بنسبة 99%، إلى جانب أن العمال المحليين في جزيرة بالي حصلوا على إجازات رسمية من العمل بدون تقاضي رواتب، وتضرر القطاع السياحي بشكل غير مسبوق نتيجة للجائحة. 

وقد بلغ عدد السياح إلى جزيرة بالي في عام 2019 6.28 مليون سائح، ولكن سرعان ما هبط العدد بشكل هائل بعد جائحة كورونا ليصل إلى 1 مليون سائح فقط. 

اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

وقررت الحكومة المسئولة عن جزيرة بالي تخفيف القيود على استقبال السياح والعودة لتنشيط السياحة تدريجيًا إلى الجزيرة من خلال إعادة افتتاح جميع الأماكن السياحية مرة أخرى في جزيرة بالي أمام السياح المحليين في البداية ليشمل الفتح السياح من جميع أنحاء العالم بعد ذلك تدريجيًا.  

وفي عام 2021 عادت حركة السياحة الدولية للانتعاش بعض الشيء بعد تطعيم معظم سكان العالم ضد فيروس كورونا، مما جعل العالم يخفف من الإجراءات والقيود التي نتجت عن تفاقم هذه الجائحة. 

ويعد عام 2022 من أفضل الأعوام في عودة النشاط الاعتيادي للسياحة حول العالم، وفي أندونيسيا أيضًا بسبب التقليل من حالات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة لتطعيم معظم سكان العالم ضد فايروس كورونا. 

سياحة للشباب في اندونيسيا
اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب

إذا كنت لم تزر أندونيسيا، لا تنس زيارة اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب التي ذكرناها في هذا المقال، لأن هناك اماكن سياحية في اندونيسيا للشباب هي الأفضل وتوفر المتعة والنشاط والاستجمام والاستمتاع بعطلات سعيدة هناك. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى