بولندا

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

إن كنت قمت بزيارة بولندا من قبل، فلابد وانك تعرف افضل الاماكن السياحية في زاكوباني، جنة الطبيعة الخلابة في بولندا؛ حيث تعتبر البلدة منتجع جبلي يجذب السياح من كافة أنحاء العالم لقضاء إجازة وسط الطبيعة، أو قضاء شهر عسل رومانسي.

السياحة في زاكوباني

تعد السياحة في زاكوباني في أفضل الحالات؛ حيث تقام العديد من الرحلات من كراكوف إلى زاكوباني، وبعد مشاهدة ابرز المعالم السياحية في كراكوف يتم التوجه إلى هنا للاستمتاع بالطبيعة؛ فهذه البلدة الصغيرة التي تقع عند سفح جبال تاترا، تعد نقطة جذب سياحي طوال العام في الصيف والشتاء؛ حيث يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية وسط الطبيعة الغنية في زاكوباني. 

فقط استمتع مع أطفالك بركوب القطار الجبلي، ومشاهدة المكان من الأعلى، أو قم بالتحول وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في المسارات الجبلية الرائعة، واستمتع بالأطعمة البولندية اللذيذة في أحد المطاعم المميزة، كذلك يمكنك زيارة المتاحف وتعرف على ثقافة وفن المنطقة. 

فزاكوباني مكان يوفر الترفيه لكل أفراد العائلة؛ حيث الأنشطة المختلفة، والاماكن السياحية الرائعة بما في ذلك:

  • كروبوكي
  • تل Gubałówka
  • قمة جبل Kasprowy Wierch
  • وادي Kościeliska
  • بحيرة العين
  • متحف ويلا كوليبا

اماكن سياحية فريدة في زاكوباني

كروبوكي

شارع كروبكي هو الشارع المركزي في زاكوباني، وهو من افضل الاماكن السياحية في زاكوباني ، ويعد الخيار الأمثل إن كنت تريد التجول، وشراء الهدايا التذكارية؛ حيث يوفر كورنيش كروبكي مسافة كيلومترين للمشاة، ويضم مجموعة من متاجر بيع الهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة إلى عدد من المطاعم الريفية، وأفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها، وكذلك بعض المتاحف المميزة.

تل Gubałówka

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني

واحد من افضل الاماكن السياحية في زاكوباني، والتي تشهد أعداد كبيرة من السياح هو تل Gubałówka الذي يمتد على جبل Gubałowski ، ويعد التل من الأماكن التي توفر إطلالة بانورامية لجبال تاترا كاملة، فضلا عن الرحلة إلى التل والتي تكون باستخدام القطار الجبلي، أو السير على الأقدام وسط الطبيعة.

في تل Gubałówka يمكنك زيارة المنتجع الصحي والاسترخاء، والحصول على قسط من الراحة في السبا والجاكوزي، كما يمكنك الإقامة في الفندق الجبلي الذي يوفر إطلالة مميزة، مع خدمات جيدة، والمطاعم المتواجدة على التلة وتقدم أطعمة شعبية لذيذة، كذلك فإن المكان موطن رياضات الإثارة؛ فهنا ستجد المكان مجهز بزلاقات الجاذبية، ومسارات التزلج، وغيرها.

قمة جبل Kasprowy Wierch

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

من الطبيعي أن تكون اغلب نقاط الجذب السياحي في زاكوباني عبارة عن جبال وتلال، كونها تتميز بالطبيعة الجبلية المميزة، وتعد قمة جبل Kasprowy Wierch واحدة من هذه الأماكن، وهي قاعدة لرحلات جبلية كثيرة؛ حيث تقع على الحدود بين بولندا وسلوفاكيا. والمكان هنا ليس مزدحماً، إذ يجب عليك الحجز قبل الذهاب إلى هناك.

هنا سوف تمتع نظرك بمنظر رائع للصخور البلورية المصنوعة منها قمة جبل Kasprowy ، والتي يمكنك الوصول إليها عبر ركوب التلفريك، أو سيرا على الأقدام حتى الوصول إلى قاعدة المطاعم المتواجدة بالقرب من القمة، وتناول وجبة لذيذة، كذلك يمكنك حضور الفعاليات الثقافية المختلفة. 

وادي Kościeliska

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية
Winter Spring Tatry Kościeliska Valley Tourism

يعد وادي كوسيليسكا من اماكن سياحية فريدة في زاكوباني؛ حيث يتميز بموقع رائع يجعله يقدم الكثير من المناظر الجميلة بفضل المسارات الجبلية التي توفر ممارسة الرياضات المثيرة، أو التنزه مع الأطفال، كذلك توجد منطقة مسطحة لعربات الأطفال التي تمكنهم من مشاهدة قطعان الأغنام ترعى وسط الطبيعة، وزهور الزعفران في فصل الربيع.

بحيرة Sea’s Eye

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

بحيرة عين البحر واحدة من الأماكن المفضلة لدى السياح والمحليين أيضاً، وهي أكبر بحيرة في جبال تاترا، والتي تتميز بارتفاعها عن مستوى سطح البحر الذي يصل إلى 1395 متر، فتوغر خلفية مثالية لالتقاط الصور التذكارية بجانب المياه الصافية الخضراء.

توجه إلى البحيرة عن طريق المشي لمسافة 8 كيلومتر على طريق اسفلتي، او قم بركوب واحدة من عربات الخيول، واستمتع بنزهة قصيرة، كما يمكنك الجلوس في المنتزه بجوار البحيرة وقضاء الليل أسفل النجوم.

متنزه Pęksowy Brzyzek

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

في زاكوباني يمكنك الاستمتاع بزيارة المتنزه الوطني Pęksowy Brzyzek، والذي يحتوي على علامات الثقافة والفن المميز لبولندا؛ حيث الكنيسة الخشبية رائعة الجمال بما تحتويه من عمل فني، وكذلك يوجد بجانبها مجموعة مقابر للفنانين والسياسيين والأطباء البولنديين، وعدد من الشخصيات الهامة في زاكوباني.

متحف ويلا كوليبا

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

كما تحتوي زاكوباني على جمال الطبيعة، والمناظر البديعة، فإنها أيضا موطن الثقافة والفنون؛ حيث تضم مجموعة من المتاحف المميزة التي يجب زيارتها، ومن هذه المتاحف متحف ويلا كوليبا.

يهتم المتحف بتقاليد وثقافة زاكوباني المحلية؛ حيث يعرض تاريخ أسلوب حياة زاكوباني، بالإضافة إلى قطع فنية مختلفة في المرتفعات، كما يمكنك الاستمتاع برؤية التصميم الداخلي الأصلي للأراضي المرتفعة.

تل كروكيو العظيم

واحد من الأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، ويعد مكان سياحي فريد في زاكوباني، هو تل كروكيو العظيم Great Krokiew ؛ حيث تقام مسابقات القفز على الجليد، ويجذب الشياح من بولندا وجميع أنحاء العالم.

وفي الأوقات العادية من العام، يمكن زيارة المكان والاستمتاع بما يوفره من خدمات ومناظر ساحرة، كما يمكن زيارة الغرف الخلفية ، أو اصطحاب التلفريك إلى الأعلى والوقوف بجوار شعاع البداية. .هذا ، مع ذلك ، يقتصر فقط على الأشجع ، معتبرا أن القفز على الجليد هو نظام خطير للغاية.

متحف كارول زيمانوفسكي 

افضل الاماكن السياحية في زاكوباني بولندا . والطبيعة الجبلية

واحد من الأماكن المميزة في زاكوباني، والتي توفر للسائح العديد معلومات وتاريخ الفنان الموهوب كارول زيمانوفسكي، ويقع المتحف في فيلا خشبية كانت تعود لعازف البيانو والملحن البولندي الشهير كارول زيمانوفسكي. 

ههنا يمكنك مشاهدة المفروشات التقليدية التي احتفظت بها الفيلا منذ وقت كارول، مع الكثير من الهدايا التذكارية من حياته. وتعد زيارة زاكوباني في حد ذاتها رحلة ممتعة، كونها تجمع بين احترام التقاليد والثقافة القديمة، والتي تشير إليها العديد من المتاحف، وحب الفن والطبيعة.

المصادر:

[1]. https://thesologlobetrotter.com/things-to-do-in-zakopane/

[2]. https://www.livingoutlau.com/best-things-to-do-in-zakopane-poland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى